صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس هيئة التحكيم في نزاع الهلال وبكري المدينة يوضح الحقائق

28

بكري المدينة يجدد تعاقده مع الهلال

توضيح للرأي العام من رئيس هيئة التحكيم في نزاع الهلال وبكري عبد القادر لقد تلاحظ أن هنالك عدد من وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي قد تناولت موضوع هيئة التحكيم الذي قررته لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السودانى لكرة القدم  وفقاً لما تتيحه لها القواعد العامة لإتحاد كرة القدم السودانى بصورة تخالف حقيقة الأمر وكان لزاماً علينا أن نوضح الحقائق الآتية:
أولاً : بناء علي قرار لجنة الإستئنافات العليا تم إختيار شخصي لأكون رئيساً لهيئة التحكيم للفصل في النزاع القائم بين نادى الهلال واللاعب بكري عبد القادر وقد تم إخطار طرفي النزاع بضرورة تسمية محكميهما وقد قام نادى الهلال بتسمية الأستاذ الفاتح مختار ليكون محكماً مسمي من قبله ولم يقم اللاعب بكري عبد القادر بتسمية محكمه حتى الآن وقد تم إستعجاله بتأريخ الإثنين للموافق 16 مارس 2015م لتسمية محكمه.
ثانياً : كل ما ظلت تتناقله بعض وسائل الإعلام المختلفة من أن اللاعب بكري عبد القادر قد سمي محكماً سواء إن كان أمين مال الإتحاد السودانى لكرة القدم أسامة عطا المنان أو غيره رغماً من أن هذا من حق اللاعب قانوناً إن أراد ذلك وإن كان الطرف الآخر يري أنه غير محايد عليه أن يرده بالطرق التى حددها القانون.
ثالثاً : كل ما ذكر عن إبلاغي كرئيس لهيئة التحكيم  للمحكم المسمي من قبل الهلال الأستاذ الفاتح مختار من أن اللاعب بكري عبد القادر قد سمي أمين مال الإتحاد السودانى لكرة القدم الأستاذ أسامة عطا المنان محكماً عنه غير صحيح وكما أسلفنا لم يسمي محكماً عنه إضافة إلى أن ممارسة التحكيم تمنع على المحكم المسمي أن يرتبط بأى إرتباط مع من سماه وإلا أصبح محكماً يجوز رده من قبل الطرف الآخر.
رابعاً : بمهنيتنا القانونية سواء كان شخصي أو المحكم المسمي من قبل نادى الهلال الأستاذ الفاتح مختار  المحامى فإننا ننأ عن أنفسنا بالزج في تفاصيل تخالف أخلاقيات المهنة وأبسط قواعد التحكيم. عليه نؤكد أن هيئة التحكيم ستمارس عملها فور إكتمال تكوينها بتسمية اللاعب بكري عبد القادر  لمحكمه بمهنية وحياد ودون ضغوط أو تأثير من أية جهة.
والله الموفق
الفاتح خضر الكاشف
عضو لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السودانى لكرة القدم
رئيس هيئة التحكيم
17/3/2015م

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. نورالدائم شلعي يقول

    نحن نطلب من مجلس المريخ أن يربط الفصل في قضية هيثم مع قضية بكري و أن يطالب الاتحاد باستدعاء هيثم للمثول أمام اللجنة و الا عدم حضور اللاعب بكرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد