صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رادفانسكا وبارتولي لنصف النهائي ويمبلدون

28

The Championships - Wimbledon 2013: Day Eight

بلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة الرابعة، الدور النصف نهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر فوزها على الصينية نا لي السادسة 7-6 (7-5) و4-6 و6-2 في الدور الربع نهائي، الثلاثاء.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها رادفانسكا نصف النهائي في البطولة الإنجليزية بعدما خسرت نهائي العام الماضي على يد الأميركية سيرينا وليامز.
وجاءت المباراة بين رادفانسكا ولي مثيرة وتوقفت مرتين بسبب المطر.
وكانت لي في طريقها إلى كسب المجموعة الأولى عندما تقدمت 5-4 وسنحت أمامها 4 كرات لكسب الشوط العاشر، لكن البولندية أنقذت الموقف وأدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 وفرضت شوطا فاصلا حسمته في صالحها 7-5 وبالتالي المجموعة 7-6 في 65 دقيقة.
وتابعت رادفانسكا تألقها وتقدمت 4-2 في المجموعة الثانية، لكن الصينية كسبت 4 أشواط متتالية وانهتها لصالحها 6-4 في 44 دقيقة.
واستعادت رادفانسكا (24 عاما) توازنها في المجموعة الثالثة وتقدمت 5-1 ثم 5-2 ولكنها احتاجت إلى 8 كرات لحسم الشوط الثامن في صالحها، وبعد 10 دقائق لتنهي المجموعة 6-2 في 54 دقيقة.
وهو الفوز الخامس لرادفانسكا على لي في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
يذكر أن رادفانسكا بلغت ربع نهائي بطولات “غراند سلام” 9 مرات، وتخطته مرتين إلى دور الأربعة، وتحديدا في البطولة الإنجليزية.
وتلتقي رادفانسكا، وصيفة بطلة العام الماضي، في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي، الثالثة والعشرين، التي تغلبت على الإستونية كايا كانيبي 6-3 و6-3.
ليسيكي (24 عاما) التي جردت في الدور السابق الأميركية سيرينا وليامز من لقبها، تبلغ للمرة الثانية الدور النصف نهائي في الدورات الأربع الكبرى، إذ بلغته عام 2011 في ويمبلدون أيضا.
وقالت ليسيكي التي يرشحها الجميع للتويج باللقب رغم تصنيفها المتواضع على لائحة اللاعبات المحترفات: “أنا سعيدة جدا، لقد خضت مباراة رائعة أمس، وكان يتعين علي نسيان الإنجاز الذي حققته أمام سيرينا لتخطي ربع النهائي. خبرة السنوات الأخيرة كانت مفيدة جدا”.
وبلغت الدور ذاته الفرنسية ماريون بارتولي، الخامسة عشرة، إثر فوزها على الأميركية سلوان ستيفنز 6-4 و7-5.
وتلتقي بارتولي في الدور المقبل مع البلجيكية كيرستن فليبكنز، المصنفة العشرين، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة، وبطلة العام قبل الماضي 4-6 و6-3 و6-4.
وتابعت فليبكنز (27 عاما) تألقها منذ بداية العام الحالي وبلغت دور الأربعة لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد