صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ربنا يسهل ويهون للمريخ

843

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

ربنا يسهل ويهون للمريخ

 

* نسأل الله أن يحفظ فرقة المريخ في أبا ويجنبها شرور النيجيريين.. وأن يتمكن الفريق من العودة ببطاقة التأهل لمجموعات دور ال16 من دوري الأبطال الأفريقي دون رهق بحول الله.
* أكبر المخاطر التي تواجه المريخ التحكيم البنيني.. ومؤامرات النيجيريين في فحص الكورونا خاصة بعد أن تنصلت إدارة انيمبا عن الاتفاق حول اجراءات الفحص..
* فحص الكورونا أصبح سلاحاً تستخدمه الأندية الأفريقية غير النزيهة لضرب خصومها خاصة عندما تكون مباريات الإياب على أرضها.. والاتحاد الأفريقي يقف متفرجاً ومتبلداً أمام هذه المهازل التي تفقد المنافسات شرف ونزاهة التنافس..
* لسوء حظ المريخ أداء مباراة الإياب خارج أرضه.. وأمام فريق من دولة معروفة بالفساد الرياضي.. تسلك كل الطرق الخبيثة من أجل الكسب..
* للمريخ تجارب مريرة في نيجيريا حيث سبق أن خسر بثلاثة أهداف في ثلاث مباريات مختلفة أمام دولفين وكانوبيلار وريفرز(اندماج دولفين وشاركز).. وقد لعب التحكيم دوراً في خسائر المريخ خاصة مباراة دولفين التي فعل فيها الحكم الكنغولي كل ما بوسعه لاقصاء المريخ..
* ذلك الحكم كان يحتسب ركلة جزاء ضد المريخ كلما أبعد دفاعه الكرة لركنية.. ولولا دخول الكوتش مازدا للملعب وهرشه للحكم بالفرنسية وتهديده بالكاف لما توقفت مهزلة ذلك الحكم المرتشي الذي تمت استضافته في قصر حاكم المقاطعة.
* حكام بنين سمعتهم سيئة وقطعاً سيجتهد الحكم اليوم لهزيمة المريخ واقصائه.. لذلك على لاعبي المريخ اللعب بحذر شديد وعدم الاحتكاك المتهور داخل منطقة الجزاء.. وعدم الاعتراض الإنفعالي على قرارات الحكم حتى لا يجد الحكم فرصته في استخدام البطاقة الحمراء ضدهم..
* الاحتجاج على قرارات الحكم ينبغي أن يأتي من الجالسين حول الملعب فقط وبطريقة معقولة.. مع ابلاغ اللاعبين بتجنب الاحتجاج على التحكيم، وعدم الاستجابة لاستفزازات لاعبي الخصم..
* ولأن نتيجة الذهاب بالسودان جيدة جداً نأمل أن تمنح اللاعبين الثقة والثبات.. وعلى الجهاز الفني أن يسعى للوصول لشباك الخصم بتوجيه اللاعبين للتركيز والتعاون فيما بينهم وتحاشي الأنانية والتسرع في منطقة جزاء الخصم..
* ونتمنى أن يكون المدرب قد لقن اللاعبين إجادة تنفيذ الهجمات المرتدة بصورة مثلى.. ونتمنى أن يتكرر مشهد أهداف تيري في مباراة أمدرمان إذا لم يعطلوه بفحص مزور للكورونا.
* وكذلك تلقين اللاعبين على إجادة تنفيذ الركلات الحرة أمام منطقة جزاء الخصم.. لأن تنفيذ لاعبي المريخ للركلات الحرة في مباريات الدوري كان هزيلاً وعشوائياً..
* وننصح لاعبي المريخ بقراءة الفاتحة وآية الكرسي والمعوذتين والتوكل على الله عند الدخول للملعب..
* أما جماهير الصفوة فالمطلوب منها قراءة الآيات القرىنية الحافظة والدعاء للاعبين بالتوفيق والنجاح.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

زمن إضافي

* استبشرنا خيراً بالتقارب بين سوداكال وأهل الوجعة في المريخ وأبنائه الحادبين.. وبتكوين سوداكال للجنة مراجعة وتعديل مسودة النظام الأساسي من كل الفعاليات المريخية..
* قام سوداكال بإجراء تعديلات في مشروع نظام 21 ركز فيها على الغاء شرط المؤهل العلمي لنيل عضوية مجلس الإدارة.. ووضع شرط للإقامة في العاصمة..
* واضح إن غرض سوداكال هو الترشح للرئاسة من جديد وفي نفس الوقت قفل الطريق أمام القنصل حازم المرشح للرئاسة والمقيم في الإمارات..
* ما يرغب فيه سوداكال يمكن معالجته ولكن نتمنى ألا يكون صحيحاً التحركات السرية التي تمت من قبل ناشطين معادين لأهل المريخ وبعلم الديناصور مع ضغطهم الشديد على سوداكال (صاحب المواقف المتذبذبة) لإعادة نظام 19 بعد تعديله والغاء مشروع نظام 21 فإن صحت هذه المعلومة الخطيرة فيعني ذلك إن أزمة المريخ ستعود لمربع الصفر.
* الكرة الآن في ملعب لجنة عامر الخماسية بالاتحاد والتي كانت قد وافقت على الحل الودي لأزمة النظام وتكوين سوداكال للجنة التي أعدت مشروع نظام 21 واكمال المشروع بالفعل..
* يفترض أن تقوم لجنة عامر بمواصلة تحركات الحل الودي واعتماد نظام 21 بعد إجراء أي تعديلات طفيفة عليه ليواكب نظام الاتحاد والفيفا ثم مخاطبة الفيفا بذلك.. والوقوف في وجه أي مؤامرة يقودها الديناصور لإعادة نظام 19 للواجهة وارساله في الخفاء للفيفا..
* ويمكن للجنة عامر مخاطبة الفيفا صراحة بالمؤامرة التي تمت في الخفاء ومن وراء ظهر اللجنة والخطوات الودية التي تمت واثمرت عن اخراج نظام 21 ومطالبة الفيفا برفض النظام الذي ارسله الديناصور الذي لا علاقة له باللجنة الخماسية بالاتحاد والمكلفة من مجلس الاتحاد بمعالجة أزمة المريخ..
* كفاية يا ديناصور خراباً وتدميراً للمريخ.. وألى متى الخنوع والسكوت أمام هذا الفوضوي العابث يا عامر؟!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    كالعادة ياسادة، مقال مدبج بالإساءات والشتائم والكلام المكرور من شاكلة الديناصور والتحكيم وإستهداف المرخرخ من خلال الإستشهاد بأحداث من فترة المهدية، ده غير الجعير والسكليبة الإعتاد عليهم عمو أبودليبة 😆😆😆
    طيب ده يا عمو أبودليبة دور اللاعبين والجمهور، أها إنت دورك شنو.؟؟
    غايتو سدوكل ده تاني الجن الأحمر ما يفكه منكم، عشان كدة أرضوا بنصيبكم وفكك من سيرة حزومي والبتاع الطوالي، ياخ ده ناس طال عمرك جهجهم وأكل قروشهم 😂😂😂
    سدوكل هو الرئيس الشرعي للمرخرخ، والما عاجبه يمشي يشجع مرخرخ الفاشر محل ناس هشام جنية 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد