صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رحب بأية مبادرات لدعم المنتخبات الوطنية..الإتحاد السوداني يكشف عن مشاركات وبرامج المنتخبات الوطنية المختلفة

151

عطا المنان قلوبنا قبل ابوابنا مفتوحة للجميع والمنتخبات تمثل الوطن وتدافع عن ألوانه
الكاف يوافق علي إستضافة السودان لتصفيات سيكافا للشباب بالجوهرة الزرقاء وقلعة شيكان

 

أكد الإتحاد السوداني لكرة القدم ترحيبه بأية مساهمات أيا كانت لصالح المنتخبات الوطنية التي تنتظرها تحديات جسام خلال مشاركاتها الخارجية وأشار إلي أن أبوابه وقبلها قلوبه مفتوحة للجميع شخصيات وشركات وبيوتات تجارية لتقديم المساهمات لأن المنتخب هو منتخب البلد يدافع عن ترابها ويحمل إسمها في المشاركات الخارجية وأعلن الإتحاد تعاونه مع الجميع لمصلحة المنتخبات الوطنية وذلك لأهمية ترتيب إعدادها بعد توقف عن المشاركات الرسمية دام طويلا حيث إنطلقت مسيرة منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي والرديف والأول وذلك عبر خارطة فنية وإدارية مرتبة تماما من أجل ظهور مشرف لهذه المنتخبات خاصة السنية منها لأنها أساس بقية المنتخبات.
وقال الأستاذ أسامة عطا المنان حسن النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أنهم يرحبون كامل الترحيب بأية مبادرات لدعم المنتخبات الوطنية كاشفا عن موافقة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للسودان لإستضافة تصفيات الأمم الإفريقية للشباب 2023م عن منطقة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) بالخرطوم والأبيض علي ملعبي الجوهرة الزرقاء وقلعة شيكان في إكتوبر 2022م موضحا
الإستحقاقات التي تنتظر المنتخبات فالأول يشارك في تصفيات الكان 2023م والرديف سيشارك في بطولة التضامن الإسلامي بتركيا والأولمبي سيشارك في كل الالعاب الإفريقية وتصفيات الأولمبياد ومنتخب الشباب سيشارك في البطولة العربية للشباب بالمملكة العربية السعودية ومنتخب الناشئين سيشارك في البطولة العربية للناشئين تحت سن 17 بالجزائر.
وذكر رئيس لجنة المنتخبات الوطنية انه وفي إطار الإعداد المدروس ستغادر بعثة منتخب الشباب إلي العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر إعدادي يستمر ثلاثة أسابيع ومن ثم يعود للسفر لمدينة ابها السعودية للمشاركة في بطولة كأس الإتحاد العربي للشباب وكذلك سوف يدخل منتخب الناشئين معسكره المقفول لمدة شهر وأن الإتصالات جارية الآن لآداء مباريات ودية بتونس أو المغرب أو مصر ومنها مباشرة للمشاركة في البطولة العربية للناشئين بالجزائر.
وأضاف المنتخب الأولمبي سينطلق إعداده خلال الأيام القادمة ولديه إستحقاقات في منطقة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) بجانب تصفيات الأولمبياد وكل الألعاب الإفريقية.
وإيمانا من لجنة المنتخبات الوطنية بضرورة إيجاد حلول للأعمار من 1998م وحتي 2001م والتي تحتاج لعمل برنامج خاص لها فقد تقرر إنشاء وتكوين المنتخب الرديف الذي سينطلق برنامجه الإعدادي في الأيام القادمة تأهبا للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي بتركيا في شهر أغسطس 2022م بتركيا وهنالك إتجاه ورغبة كبيرة لأن يتخذ الإتحاد قرارا بأن يلعب المنتخب الرديف في بطولتي سيكافا وتصفيات كاس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان) ولأهمية هذا المنتخب فقد تقرر أن يكون تحت إشراف النائب الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مباشرة وسيقوده فنيا الخبير الكابتن محمد عبد الله مازدا بمساعدة الكابتن محسن سيد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد