صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسمياً اعتماد “الرغوة السحرية” في البريمرليغ

20

الرغوة-السحرية

 

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، مصادقته على استخدام الرغوة المتلاشية في البريمرليغ اعتبارا من الموسم الجديد.

وتضمن الرغوة وقوف حائط الصد عند المسافة القانونية وعدم اجتيازها، فقلصت الوقت الذي كان يستغرق تنفيذ الركلات وقللت عدد الإنذارات لمخالفات اللاعبين في هذا الإطار.

وقال رئيس الرابطة الإنجليزية ريتشارد سكودامور “في البريمرليغ، نحن منفتحون على كل ما يمكنه تطوير المسابقة وبالتأكيد فالنظر إلى النجاح الذي حققته الرغوة في مونديال البرازيل، يؤكد أهميتها بالنسبة إلى الحكام واللاعبين وجميع الذين تابعوا المبارايات”.

وكان الاتحاد الفرنسي قرر قبل أسبوع اعتمادها في جميع مسابقاته بما فيها الدرجة الأولى والدرجة الثانية، والدوري الوطني والدرجة الأولى لدى السيدات، وكؤوس فرنسا للرجال (اعتبارا من دور الـ32) والسيدات (اعتبارا من ثمن النهائي).

ومن المتوقع أن يعتمد الاتحاد الأوروبي الرغوة المتلاشية التي تختفي بعد حوالي دقيقة من رشها، في مسابقاته خاصة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

واستخدمت الرغوة أول مرة في بيلو هوريزونتي وعمل مخترعها البرازيلي هايني أليماني مع شركة لتصنيعها من مشتقات الزيوت النباتية وبات يملك شهادة اختراع دولية للمنتج.

ويبلغ سعر العبوة 3 جنيهات استرليني، وكان الاتحاد الدولي استعمل 320 منها لتغطية المباريات الـ64 لكأس العالم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد