صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسميا.. بنيتيز مدربا جديدا لنابولي

27

Lecce v FC Internazionale Milano - Serie A

عين فريق نابولي رسميا المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز لقيادة الفريق، حسبما قال رئيس الفريق أوريليو دي لورينتيس عبر حسابه بموقع تويتر، الاثنين.
وسيعود بنيتيز بذلك إلى إيطاليا، حيث سبق له قضاء فترة قصيرة في إنتر ميلان.
وقال دي لورينتيس: “رافائيل بنيتيز هو المدرب الجديد لنابولي”، بعد أن صرح في وقت سابق أن هذا المدرب هو الأقرب لقيادة الفريق في الموسم المقبل.
وسيخلف بنيتيز المدرب السابق والتر ماتساري الذي استقال بعدما احتل الفريق المركز الثاني وراء يوفنتوس هذا الموسم وتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا.
تاريخ حافل
وقاد بنيتيز فريق إنتر ميلان خلال النصف الأول من موسم 2010-2011 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.
لكن حين اقترب الموسم من فترة الإجازات الشتوية والفريق يحتل المركز السادس، تعرض المدرب الإسباني للضغوط، لكن بدا أنه تنفس الصعداء حين فاز بكأس العالم للأندية في اليابان.
بعدها أغضب بنيتيز مالك النادي ماسيمو موراتي بمطالبته بتعزيز الصفوف فأقاله بعد عيد الميلاد.
وبقي بنيتيز بعيدا عن العمل بالتدريب لقرابة عامين حتى عينه تشلسي خلفا لروبرتو دي ماتيو الذي جلب للنادي لقب دوري أبطال أوروبا 2012، لكنه عين على أساس مؤقت.
وأنهى بنيتيز 7 أشهر في النادي اللندني في وقت سابق هذا الشهر بالفوز بدوري أوروبا (يوروبا ليغ)، واحتلال المركز الثالث في الدوري الممتاز ليتأهل الفريق مباشرة لدوري أبطال أوروبا.
وسبق لبنيتيز الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول، وقبل ذلك فاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع فالنسيا الذي فاز معه أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي.
وقد يحتاج المدرب البالغ من العمر 53 عاما لإعادة بناء الفريق بعدما تكهنت وسائل إعلام بأن المهاجم إدينسون كافاني هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هذا الموسم سينضم إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد