صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسميا .. مصر تعلن عدم استضافتها لكأس أمم أفريقيا 2015

24

كأس-الأمم-الإفريقيةأصدرت وزارة الرياضة والشباب المصرية بيانا أكدت فيه عدم استضافة البلاد لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2015 في حال اعتذار المغرب عن تنظيم البطولة.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي يوم الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول: “بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه تقرر عدم تقدم مصر بطلب للاتحاد الافريقي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة”.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني المقبل، وحتى الثامن من فبراير شباط 2015، إلا أن مصير البطولة لا يزال غامضا مع إصرار المغرب البلد المضيف على تأجيل الاستضافة بسبب مخاوف من تفشي فيروس الايبولا.

وجاء طلب المغرب تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة في البلاد، لكن الاتحاد الافريقي لكرة القدم رفض الطلب.

وقال الاتحاد الافريقي للعبة هذا الشهر انه سيلتقي مع ممثلين للحكومة المغربية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسيرسل وفدا رفيع المستوى الى الرباط برئاسة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لمناقشة الأمر.

واستبق الاتحاد القاري الاجتماع مع المسؤولين في المغرب بإرساله خطابا لدول أخرى بالقارة منتصف الشهر الجاري بحثا عن إمكانية استضافة واحدة منها للبطولة.

وردت جنوب افريقيا بشكل فاتر على التكهنات التي تشير لاحتمال استضافتها للبطولة.

وتوفي أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل في عدد من دول وسط وغرب القارة منها سيراليون وليبيريا وغينيا وتبدو الرغبة المغربية واضحة في تأجيل البطولة ولو لأشهر تنفيذا لتوصية وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة إن المغرب لم يسجل حتى الآن أي إصابة “لكن انعدام الخطر على المغرب غير ممكن”.

وينتقل الفيروس عن طريق السوائل التي يفرزها الجسم البشري ويتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ويمكن أن يؤدي لنزيف قاتل.

المصدر: RT + “رويترز”

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد