صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رغم الأحوال.. الأحمر لن ننهار

896
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
رغم الأحوال.. الأحمر لن ننهار
× يشهد ملعب الهلال مساء اليوم لقاء القمة السودانية، بين العملاقين المريخ والهلال، على بطولة الدوري الممتاز، وهذه المباراة كما يفهم الكافة لا قيمة لها بحسابات الدوري الممتاز، ولكنها بلا أدنى شك أو جدل تمثل بطولة تامة تامة.
× صحيح وحقا أن الفريق الأحمر يمر ناديه بظروف معقدة ومتشابكة فيما يلي الجانب الإداري، ولكن نحمد الله كثيرا أنهم لم يهتموا على الإطلاق بما يجري هناك، فنشهد لهم أنهم وضعوا الفريق والجماهير نصب أعينهم فأوفوا وأفاضوا بكل تأكيد ويقين.
×اليوم نحن على أتم ثقة في أنهم سيقدمون كلما يمتلكون من قوة ومهارة وجدارة، ولن يبخلوا ولن يتنازلوا عن طبعهم وهو هزيمة الهلال وفي عقر داره، بإذن الله تعالى.
× ورغم الظروف التي يمر بها المريخ الإدارية، أيضا يمر الفريق بهجرة ملعبه لوقت طويل بسبب عدم الجاهزية وذلك الإهمال غير المقبول من جانب مجلس الإدارة بقيادة سوداكال، فهذا الوضع قطعا له تأثيرا كبيرا على النواحي الفنية والتدريبية.
× وبالمقابل يعيش الهلال وضعا مستقرا ولا يوجد شيئا واحدا يزعج لاعبيه، وكذلك وجد الفريق الأزرق مساعدة باينه وواضحة من المنتخب الوطني، حيث شمل الاختيار كل لاعبيه الأساسيين و الاحتياطيين، مما جعلهم يعوضون ضعف الدوري المحلي بمباريات كبيرة على المستوى الدولي والمنتخبات كمان.
×ولكن كل هذا يعرفه لاعبو المريخ وجهازهم الفني تماما، ولاعبو المريخ أيضا يتأكدون أنهم هم الأعلى مهارة وجدارة وفلاحة، وأن كل الظروف والحسابات الجانبية لا تعنيهم في شيء أبدا أبدا .
×الرأي عندي هو، أن الأحداث الجارية بنادي المريخ ستكون اكبر دافع للاعبين وستسوقهم بإذن الله تعالي لتقديم الأفضل خلال لقاء اليوم، وأنا على ثقة أنهم سيحققون النصر ويفرحون عشاقهم، ويعوضونهم عن ضياع الدوري، والذي ضاع بسبب تلك المعارك الكريهة.
×ونحن عندما نتحدث بثقة عن لاعبي المريخ، لا نقول ذلك من باب السخرية بالخصم ولا من باب التعالي الكاذب، ولا نقول ما نقول من باب رفع الروح المعنوية للاعبي المريخ.
× فنحن نفهم تماما القيمة الفنية لدى لاعبي المريخ، ونفهم عناصر التفوق الحمراء، وهي لا تقارن أبدا بلاعبي الهلال مع احترامنا التام للفرقة الزرقاء، ولا ننكر أن بها لاعبين مهمين ما في ذلك من شك أو جدل.
×وإذا سئلت عن أهم لاعبي الهلال وقد يكون بهم تفوق نوعي على بعض لاعبي المريخ حسب وظائفهم، فأقول بلا تردد أنهما اثنين فقط وأعني الحارس على أبو عشرين، واللاعب محمد عبد الرحمن في المقدمة الزرقاء.
× وهذان اللاعبان مقدور عليهما، فاللاعب محمد عبد الرحمن لاعب مهضوم ومفهوم لدى لاعبي المريخ وكذلك الجهاز الفني، فالحد من خطورته أمرا ممكنا وهينا، وقد فعلها المدرب الإنجليزي الشاطر لي كلارك في مباراة الدورة الأولى، أو مباراة سيف تيري.
×أما الحارس أبو عشرين، به نواقص عديدة وواضحة، والمتابع لهذا الحارس يجد انه في المباريات الأخيرة أصبحت تلج شباكه أهداف سهلة ، وغالبها كان أبو عشرين من أسباب ولوجها الشباك الزرقاء وشباك المنتخب السوداني.
×منجد، ود المصطفي، صلاح نمر، الأمير، طبنجة ، بيبو، كرنقو، ضياء، حمو، التاج، السماني، أودجو، الدمازين، لعقرب ، الجزولي،العجب ، التش، ثم التش، ثم التش.
×خلاصة القول هو، لاعبو المريخ لن يخذلونا وسينتصرون بإذن الله تعالي، ونأمل أن يكون النصر اليوم هو عتبة أولى في لم شمل أهل الكيان والوفاق والإصلاح، اللهم آمين.
ذهبيـــــــــــــــات
× مباراة تهم في الأول اللاعبين والجهاز الفني لأنها بلا جمهور .
× المريخ دائما يظهر ويبين عند الشدائد والمصاعب، ونحن ننتظره بحرص شديد.
× ولا يظهر لاعبو المريخ كما يكون إلا عندما يكون هناك ألم ونقص.
× لأجل ذلك نحن اليوم نرى أن الفرقة الحمراء سيكون لها كلام وكلام.
×ولا بد أن نلوم الجكومي على تصرفه غير اللائق ولا المناسب بالأمس.
× الدار هي دار الاتحاد العام، ولا يعقل أنت من يحدد من يحضر ومن يخرج.
× بهذه التصرفات غير المسئولة الجكومي يسير نحو الهاوية ، ولن يجد من يقول له أحسنت.
×نأمل أن لا يشتغل اللاعبون بهذه الحركات ويركزون تماما مع كرتهم وينسون هطرقات الإداريين.
× أتوقع أن يحرز اللاعب سيف الدمازين هدفا هذا المساء ، إذا تجرأ غارزيتو ودفع به.
×بكري المدينة سيقدم مباراة مسئولة وبطولية، وسيكون مفتاح النصر إن شاء الله تعالى.
× أما التش وما أدراك ما التش، فسيصول ويجول بين عواجيز الهلال.
× ونتوقع أن يكون سلاح العنف والتصفية، هو سلاح لاعبي الهلال بقيادة الشغيل وابوعاقلة، في مواجهة مهارات وإبداعات لاعبي الأحمر الوهاج.
الذهبيــــــة الأخيـــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، رغم قسوة الأقدار وسوء الأحوال، الأحمر الوهاج لن ينهار
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه أها الغربال إتهضم ليكم ولا وقف ليكم في فم المعدة يا مرخرخين يا دايشين ؟
    وإنت بتتكلم عن العواجيز ياريت ماتنسي الكوامر الخردة عندكم، ولو ما عارف حاجة فيها أمشي اسأل المكنيكي الشاب أباذر ميسي وهو بكلمك بعيوبها بالتفصيل 😆😆😆
    عمو بجري المدينة كيف ؟

  2. Jo يقول

    اها انهار وجاب العار عشان تطبيلكم الفارغ ده. اللعيبة ما عارفه منو رئيس النادي وعاوزنهم ما يتاثروا ويواصلوا.

  3. ابو عمار يقول

    اها يا خال احمرك انهار و لسسسه حينهار كمان وكمان بس الجعير والسكلبه ما بجيبو الراح ما قلت لي صاحب الرباط الصليبي كيف ،،،? صاحبك اليخماو قال ياسر مزمل ماسوره مضروبه اها لقيتو الماسوره كيف ? ياسر فات ووراه سبعه دلقانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد