صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رغم التحكيم هلالنا عظيم..!

25

رمية تماس
بابكر مختار

*مبارك!
*الف!
*مبارك..هكذا تقرا وتكتب في اللغة العربية وكلمة مبروك لها معنى اخر!
*قليل من الفلسفة في علم اللغة العربية لنخرج من حالة الفرح الغامر الذي عم الشارع الرياضي والهلالي علي وجه الخصوص عقب اعلان الحكم السيشلي المرتشي نهاية مباراة الهلال ومضيفه اكوا النيجيري صاحب الاساليب الملتوية والذي تلعب ادارته ورئيسه خارج المستطيل اكثر من لعب الفريق علي ارضية المعشوشب الاخضر!
*مبارك مليار لابناء الهلال اللاعبين الذين تحملوا سوء الصافرة السيشلية والظلم البائن الذي تحدث عنه افراد بعثة الفرقة الزرقاء عقب نهاية المباراة ومدى الانحياز السافر لقاضي وسط باع ذمته وامانة التحكيم ببضعة دنانير واعمت بصيرته بضعة دولارات استلمها تحت التربيزة وعاث في المباراة فسادا بائنا الا ان رهان ابناء الهلال وعزيمتهم كانت في الموعد وارادة الله ارادت ان لا تحق غير الحق هذه المرة وحضر لاعبي الهلال وسكبوا الكثير من العرق علي ارضية المستطيل الاخضر علي مدار شوطين خصوصا في شوط اللعب الثاني الذي كشرت فيه الصافرة السيشلية عن انياب الخبث وتلاعبت بالقانون وقواعد التحكيم وارادت ان تكرر شريط الحكم الغيني الذي ادار لقاء الفريق النيجيري اكوا وضيفه الاتحاد الليبي في الدور الاول ايابا حيث نقضت الصافرة والراية هدفين صحيحين للفريق الليبي الضيف ومنحت اكوا ورئيسه الذي يجيد اللعب خارج الميدان بطاقة ترشح وتاهل لم يكن يستحقها!
*نعم..حضرت العزيمة والاصرار والروح القتالية فكانت النتيجة كما تستحق وتتمنى جماهير الموج الارق التي وضعت الايادي في القلوب عقب نهاية لقاء الذهاب بامدرمان والازرق يتواضع في شوط اللعب الثاني ويخسر السيطرة علي المباراة ولكن اختلف الحال في مدينة ايوا النيجيرية عصر امس فالي جانب رغبة وطموح الفريق النيجيري في التاهل لدوري المجموعات للمرة الاولى في تاريخه فقد كانت هنالك الصافرة الظالمة وايضا ظروف الامطار ودرجة الرطوبة العالية التي تحيط بمعظم الولايات النيجيرية في مثل هذه الايام من العام وقد صمد رفاق بشة وكاريكا وبويا حتى النهاية رغم ان هدف الفريق النيجيري جاء قبل اكثر من ربع ساعة لنهاية المباراة اضافة للزمن بدل المستقطع الذي احتسبه القاضي المرتشي السيشلي والذي رفع الحكم الرابع ثمانية دقائق كاملة وزادها حكم الوسط غير الامين دقيقتين لتصل عشر دقائق ولكن العزيمة الحاضرة والاصرار كانت لها الكلمة الفصل في نهاية المطاف!
*التفاصيل الدقيقة للمباراة تابعjها القاعدة الهلالية مسجلة بسبب مشاكل فنية ورفض القناة النيجيرية منح الشارة لقناة الهلال وكان لسلبية الصافرة السيشلية اثرها كثيرا جدا في نتيجة المباراة ومنحت اصحاب الارض اريحية كبيرة في الحركة واعانتهم علي قلب نتيجة التاخر بهدف في نصف الساعة الاولى من بداية اللقاء الي فوز عريض بثلاثية ولولا عناية الله وصمود لاعبي الهلال والاستفادة من فارق الخبرة لعدد من اللاعبين في التشكيلة وبدلاء الدكة لكانت النتيجة خروج الازرق من البطولة بصافرة ظالمة سبق وان حذرنا منها في هذه الصحيفة عندما اشرنا الي خبر اسناد اللقاء الفاصل في مدينة ايوا الي حكم مشكوك في ذمته ونقلنا وقائع عن احتجاجات في سنوات سابقة من اندية الزمالك المصري وسوبر سبورت الجنوب افريقي في مباراتي الفريقين بكل من الاراضي التونسية وامام مازيمبي في مدينة لوبمباشي الكنغولية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*تاهل الهلال الي دوري المجموعات في وضع طبيعي ولكن ينتظر الهلال عمل كبير وكبير جدا علي صعيد الاضافات المنتظرة للاعبين يصنعون الفارق في المقدمة الهجومية!
*مبارك مليار لكل ابناء الهلال للجمهور ولمجلس الادارة بقيادة الرئيس الدكتوراشرف الكاردينال والتهنئة مليار للمدرب الشاطر محمد الطيب مورينهو ولمعاونيه بقيادة خالد الزومة وللاعبين فردا فردا ومزيدا من التقدم!
*عقب الخروج الحزين لهلال عروس الرمال رغم فوزه علي ديسونقو الموزمبيقي بثنائية مقابل هدف اضحى الهلال زعيم الكرة السودانية وحيدا يدافع عن سمعتها في المحافل الافريقية!
*يا عزيزي مزمل ابوالقاسم لا اعتقد ان الاشادة بشخصك تسيء الينا في شيء حتى نقوم بحجب عمود الاستاذ صلاح حاج بخيت وكل الذي حدث ان عمود الكاتب الجزيراوي سقط سهوا من سكرتارية التحرير ولم يجد طريقه للنشر!
*تعالوا بكره!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد