صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رغم فضيحة الفساد بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة وانسحاب الأمير علي

27

جوزيف بلاتر يعانق الأمير علي بعد انسحابه

احتفظ الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر، بمنصبه لولاية خامسة، بالرغم من فضيحة الفساد التي أدت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.

وأعلن الأمير علي انسحابه من الجولة الثانية بعد أن حصل على 73 صوتا، مقابل 133 صوتا لبلاتر من أصل 206 صوتا صالحا.

وكان من المقرر أن يتم اللجوء إلى جولة ثانية، لو لا انسحاب الأمير علي، وذلك وفقا للوائح الفيفا التي تنص على أن المرشح يصبح فائزا من الجولة الأولى في حال حصل على 140 صوتا على الأقل من أصل 209 أصوات، شريطة أن تكون صالحة، وإلا فستنظم جولة ثانية يتطلب لمن يفوز بها الحصول على نسبة 50% + صوت واحد، أي على 105 أصوات.

وقال بلاتر بعد احتفاظه بمنصبه: “أشكركم على انتخابي. خلال السنوات الأربع المقبلة سأتولى قيادة هذه السفينة التي يطلق عليها الفيفا، وسنعيدها إلى شاطئ النجاة، وفي نهاية مرحلتي سأسلم الفيفا للشخص القادم وهو قوي. أنا لست مثاليا ولا أحد مثالي يجب علينا أن نعمل معا للوصول إلى هذه المثالية”.

ملك الأردن يعبر عن فخره بالأمير علي

وكتب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمة “تغريدة” له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخاص بالديوان الملكي بعد انتهاء انتخابات رئاسة الفيفا، جاء فيه: ” عرفتك يا أخي العزيز، سمو الأمير علي، فارسا هاشميا حريصا على أداء الواجب، وتحمّل المسؤولية في شتى المجالات، ولقد تابعت ما بذلته من جهود خلال حملتك الانتخابية، ومدى التزامك بالعمل الجاد والدؤوب لإحداث نقلة نوعية في رياضة كرة القدم العالمية، إن خوضك غمار المنافسة بهذه القوة هو مصدر فخر واعتزاز أردني وعربي ودولي، كما أنه دليل على حرصك على تطوير هذه الرياضة الجماهيرية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد