صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

روتانا زمان .. !!

528

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
روتانا زمان .. !!
& في النكتة الشهيرة أن أحد الشوايقة سافر للمملكة العربية السعودية وامورو زابطه وجاء راجع اجازة لأول مرة منذ اغتراب ومن المطار شابك سواق التاكسي باللهجة الخليجية شو ها المباني( اليديدة )يقصد الجديدة ،وطال عمرك ولا بس ليهو عقال ولمن وصل البيت النازل فيهو بالخرطوم وهو قريب من المطار السواق قال ليهو ثلاثة مليون الشايقي طوالي قال ليهو باللكنة الشايقية في شنو ؟؟
& تجول بخاطري النكته أعلاه كلما أتذكر تهافت البروف شداد ودكتور معتصم جعفر واسامة عطا المنان وطارق عطا وبرقو وثلة المجربين على المناصب وذكرت كلمة تهافت أعلاه جراء اندهاشي من ترشيح البروف شداد لنفسه في الانتخابات وهو في هذه السن المتقدمة التي يفترض فيها أن يجلس بمنزله معززا مكرما ويكون المستشار والمرجعية لكل المؤسسات والأندية الرياضية بما فيهم وزير الشباب والرياضة وكل الرياضيين وحقيقة لم يجد البروف شداد قبل الدخول في الانتخابات الأخيرة من يقول له بلكنة اهلنا الشايقية انت يابروف مترشح في شنو …؟؟
& ومن جانب آخر فإن البقية الباقية بقيادة دكتور معتصم جعفر جربناهم وقدموا كل ما عندهم ولانظن ان لديهم جديد يمكن أن يساهموا به في تطور وتقدم كرة القدم السودانية ولأن تجريب المجرب حسرة وندامة اقول للدكتور والبقية برضو بلكنة اهلنا الشوايقة انتوا مترشحين في شنو ؟؟؟
& وحقيقة فإن الانتخابات الأخيرة للاتحاد السوداني لكرة القدم ذكرتني بالأفلام العربية القديمة الأبيض والأسود روتانا زمان معقول نفس الوجوه وذات الأسماء يا جماعة معقول الفقر امتد في بلدنا سهلا وربوعا وبقاعا وشمل حتى الكوادر بلد فيها حوالي أربعين مليون نسمة وثورة شباب كانت ومازالت حديث العالم معقول مافيها كوادر شابة ممكن تدير الرياضة وكرة القدم بمفاهيم وأفكار حديثة ؟؟؟
& قطعا يوجد لدينا العديد من الشباب المميزين ولكن تبقى المعضلة في أن أصحاب المال سيطروا على الاتحادات بسطوة المال والولاء للأفراد بات هو سيد الموقف وليس معيار الكفاءة وهنا المعضلة الحقيقية ومالم تتغير التركيبة الرياضية الحالية ويكون للشباب النير كلمة ومكانة سنظل ندور في فلك الأفراد المذكورين أعلاه وكرة القدم محلك سر والفرمالة نحن اسسنا الاتحاد الأفريقي وشلنا كأس أفريقيا سنة سبعين ، شفتوا كيف …؟؟
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& حقيقة فإن مبررات مغادرة المدرب السابق فورمسينهو للهلال غير مقنعة .
& وحيال ذلك ماهو الضمان أن لايلحق به أفراد الإطار الفني الحالي يوما ..؟؟
& وكنت اتمنى ان يكون السوباط وأعضاء لجنته اكثر شفافية في إبراز الحقيقة كاملة للشعب الأزرق.
& ومهما كان سخاء وعطاء المستشار تركي ال الشيخ يظل وفي نهاية المطاف مستثمر يطمح للربح والمكاسب المختلفة .
& واستغرب كيف يكون رجل بثراء ابو ناصر رئيسا فخريا للهلال ولا توجد على أرض الواقع حتى الآن مشاريع استثمارية مشتركة ضخمة بين الطرفين .
& توقعنا برج الهلال ،وأكاديمية الهلال بل وحتى جامعة الهلال وغيرها وغيرها من الأفكار الاستثمارية .
& ولكن الواقع حدثنا عن معضلات في الإضاءة ومحترفين مامن العيار الثقيل ولا حاجة
& وحيال المعطيات المذكورة أعلاه وغيرها نعود للكنة الشوايقة ونسال نان يا السوباط الهلال مستفيد من ابو ناصر في شنو …؟؟
& الشعب الأزرق كنز الهلال الحقيقي ابحث عن سبل وطرق الاستفادة منه ياسوباط
& ومهما طال الزمن او قصر فإن سيد البلد سيصبح سيدا للقارة السمراء باذن الله .
& نتطلع لهلال قيافة فايت العرب والافارقة مسافة
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد