صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

روسيا تعرض طائرتها «ام سي-21» المنافسة لايرباص وبوينغ

18

عرضت روسيا اليوم الأربعاء طائرتها التجارية الأولى للرحلات المتوسطة ام سي-21 التي تعكس نهوض طيرانها المدني بعد أن واجهت صعوبات في تشغيل طائرة سوبرجت، وتسعى إلى كسر السيطرة الحصرية لمجموعتي ايرباص وبوينغ على القطاع.

دشن النموذج التجريبي للطائرة الزرقاء والبيضاء في جولة في مستودع ضخم تملكه مجموعة ايركوت العامة في مدينة ايركوتسك السيبيرية، وسط انوار كشافات ضخمة بحسب صور نقلها التلفزيون الروسي، وحضر العرض رئيس الوزراء ديمتري ميدفديف الذي رحب “بحدث مرتقب منذ زمن طويل في طيراننا المدني، من أجل الصناعات الجوية وبلدنا بأجمله”، واعتبره “نصراً كبيراً”.

يمكن لطائرة الرحلات المتوسطة نقل 150 الى 211 راكباً بحسب التصميم، ويفترض أن تحل محل طائرات توبوليف تو-204 السوفياتية. كما أنها تهدف إلى منافسة الطائرتين “الأفضل مبيعاً” لدى الأوروبية ايرباص والاميركية بوينغ، اي بالتوالي ايه320 و737 اللتين تسيطران على السوق بلا منازع.

ومن المقرر أن تجري طائرة ام سي-21 المبنية بأكثر من 30% من القطع المستوردة رحلاتها التجريبية في اواخر 2016 او مطلع 2017، لضمان تسليم أول دفعة منها في آخر 2018، وأعلنت ايركوت عن تلقي طلبيات لصنع 175 طائرة ام سي-21 بالإجمال، لصالح ايروفلوت وشركات عامة روسية تعهدت شراء طائرات من أجل بيعها بالتقسيط للمساهمة في تمويل المشروع.

MC-21-(United-Aircraft-Corporation)

 

[wpdevart_youtube]mgYJQGB4moo[/wpdevart_youtube]

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد