صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ريال مدريد في اختبار أمام روما في دوري الأبطال

30

يبدو ريال مدريد مرشحا قويا للثأر من مضيفه روما الإيطالي الأربعاء 17 فبراير في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في أول مباراة قارية لمدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان.

ويحل ريال، الذي عاش موسما سلبيا في 2015 في ظل تفوق غريمه برشلونة محليا وقاريا، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، بعد تحقيقه خمسة انتصارات في المباريات الست تحت إشراف زيدان منذ تعيينه في أوائل يناير/ كانون الثاني الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الأبيض خلالها 23 هدفا.

وبرغم كونها المباراة الأولى لزيدان (43 عاما) كمدرب في المسابقة القارية، إلا أنه يمتلك ما يكفي من الخبرة كي يقود ريال، ولا يزال هدفه الخرافي في نهائي 2002 بمرمى باير ليفركوزن من كرة طائرة ماثلا في الأذهان.

وقال زيدان، الذي تصدر فريقه مجموعته في دور المجموعات متقدما على باريس سان جيرمان الفرنسي: “عندما تكون لاعبا تحلم باللعب في كأس العالم، لكنك تحلم بدوري الأبطال كل سنة، نحن مستعدون ونريد تقديم ما هو مميز في هذه المسابقة”.

ويعول ريال مدريد كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر ترتيب الهدافين مع 11 هدفا في دور المجموعات، بفارق كبير عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي يملك 7 أهداف .

ويتصدر رونالدو أيضا ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة منذ 1992-1993 مع 88 هدفا مقابل 80 لغريمه الأرجنتيني ليونيل هداف برشلونة، كما يعد أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد 345 .

وبرغم تسجيل رونالدو 32 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلا أنه غاب عن الحضور في المناسبات الكبرى ضد برشلونة وباريس سان جرمان وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

من جهته، يخوض روما مواجهته القارية الأولى بعد عودة لوتشانو سباليتي إلى تدريب الفريق خلفا للفرنسي رودي غارسيا الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج، ويأمل بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ 2008.

وكان سباليتي (56 عاما) على رأس روما عندما نجح الذئاب بإقصاء ريال في ثمن نهائي 2008 بنتيجة 2-1 ذهابا وإيابا، قبل أن يودع المسابقة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب لاحقاً 3-0 في مباراتي ربع النهائي.

وترغب جماهير روما أن يكرر فريقها الأداء الذي خوله التعادل مع برشلونة حامل اللقب 1-1 في دور المجموعات، وليس الذي سحق بسببه أمام بايرن ميونيخ 1-7 العام الماضي.

ولأول مرة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حقق روما أربعة انتصارات متتالية في الدوري، بعد تخطيه كاربي 3-1 الجمعة الماضي بهدف ثالث حمل توقيع المصري محمد صلاح، ليرتقي إلى المركز الرابع بفارق نقطتين عن فيورنتينا الثالث و10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

ورأى لاعب وسطه الأرجنتيني دييغو بيروتي أن أندية بايرن ميونيخ، برشلونة وريال هي: “المرشحة لإحراز اللقب”.

وقال المالي سيدو كيتا لاعب وسط روما وبرشلونة سابقا: “يجب أن نكون واثقين بقدراتنا عندما ندخل أرض الملعب، ستكون المباراة صعبة لكن غير مستحيلة”.

وبرغم غياب الجناح الويلزي غاريث بيل المصاب بربلة ساقه، رحب ريال بظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو الغائب عن الفوز الأخير على أتلتيك بلباو 4-2 في الليغا، حيث يحتل المركز الثالث وراء برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ويفتقد ريال قلب دفاعه البرتغالي بيبي المصاب بقدمه، ليحمل سيرخيو راموس والفرنسي رافايل فاران لواء خط الظهر.

وأقر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي مرر أحد هدفي رونالدو في مباراة بلباو، أن المباراة لن تكون سهلة: “مفتاح المباراة هو نحن، إذا كنا في قمة مستوانا سنفوز، ينبغي أن نحسب حسابا لسرعة مهاجميهم، لكننا ريال مدريد، بالنسبة لي نحن أفضل فريق في العالم، ولدينا أفضل مدافعين في العالم”.

أما فاران، فتحدث عن تغيير ايجابي بطريقة لعب ريال بعد تعيين زيدان: “يحب اللعب الهجومي، امتلاك الكرة وتمريرها بسرعة، في التمارين، أضاف العامل البدني كي يتيح لنا فرصة الضغط العالي، هو قريب من اللاعبين، يحب التحدث معنا، ومشاهدة أشرطة الفيديو لتحسين التفاصيل، مجرد كونه لاعبا سابقا وصغير السن يقربنا منه.

ثلاثية رونالدو تقود ريال مدريد لفوز كبير على إسبانيول

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد