صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زوبعة مريخية لا تتعدى محيط الفنجان (وتمومة الجرتق) ساي..!!

2٬032

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

زوبعة مريخية لا تتعدى محيط الفنجان (وتمومة الجرتق) ساي..!!

* اكتب هذه الزاوية قبل لقاء السودان وغينيا بيساو في الجولة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، والتي اقيمت بالجوهرة، ولا نملك غير الامنيات بالتوفيق لصقور الجديان، مع وعد بالعودة لتناول احداث جولة الثلاثاء بالتفصيل باذن الله..
* نبدا قصة اليوم بما حدث بحديقة الموردة، واطلق عليه مجازا اسم (جمعية عمومية) لاختيار مجلس، قيل انه يملك الشرعية، لادارة نادي المريخ لاربع سنوات قادمة.. فاحتفل من احتفل، وهلل من هلل وشاهدنا تجارة الوهم وهي تصل الى اعلى المعدلات في اليومين الماضيين..
* ومن وجهة نظري المتواضعة ارى ان ما حدث ما هو الا سيناريو ممل ومعاد ومكرر لما حدث من قبل عندما اعلن الاتحاد اعتماده لقائمة مجموعة محددة من الاسماء لادارة المريخ.. فمر اسبوع وشهر وعشرة اشهر دون ان نرى اي شئ سوى الجعجعة والتصريحات الهوجاء..
* اكتفى قادة ما سمي بالمجلس المعتمد (بالكلام الساكت)، والتصريحات التي لم تخرج لشهور عن دائرة الزوبعة التي لا تتعدى محيط الفنجان.. يعني كلام والسلام لا نفع بوليس ولا نيابة ولا غيرو في تبديل الواقع..
* تفرغ عمليا اعضاء المجلس المذكور للتصريحات اليومية التي لا تقدم ولا تؤخر، بل صارت مثلها والسراب الذي يجد الرواج الكامل الشامل من هواة الجعجعة لكن في غياب اي طحين..
* ظل مجلس سوداكال يفرض سيطرته على كل شئ يتعلق بامر فريق الكرة، حيث يتولى دفع مرتبات اللاعبين وحوافزهم، بجانب الصرف على معسكراتهم، وسفرياتهم، وترحيلهم في ظل صمت قاتل لاولئك الاعضاء الذين اكتفوا بالجعجعة فقط..!!
* ولعل اكتفاء اولئك الاعضاء بالكلام الساكت، واعترافهم عمليا بالتواجد على رصيف الانتظار، اجبرنا كمتابعين على وصفهم (اي مجموعة الاعضاء) بالكومبارس، او (تمومة الجرتق).. ************************* ظهر ما يسمى بقادة المجلس البعيد عن الشرع والشرعية، بذات الصورة الصورية القديمة، التي لا تتعدى دائرة التواجد على صفحات النشرات الصفراء اليومية، التي افتقدت ما تكتبه، فتفرغت لتوزيع وبيع الوهم على المتابعين الغلابى..!!
* وفجأة تابعنا سوداكال يواصل سبطرته على كل الاوضاع داخل النادي، وفي اول تحرك لمجلس ساسا تابعناه وهو يتولى الاشراف على سفر بعثة فريق الكرة الى يوغندا بطائرة خاصة.. قلت بي شنو يا زول..؟!
* قلت طائرة خاصة.. كمان مالك طرشت..؟! حتى ولو ما بطائرة خاصة، فان سوداكال تولى امر مغادرة البعثة الى يوغندا، للمشاركة في بطولة ابطال افريقيا للموسم الجديد، في حين ان ناس (تمومة الجرتق) تسمروا في مكانهم، وكأن الامر لا يعنيهم..!
* حدث ذلك ويحدث في وقت لم تتوقف فيه تحركات مجلس سوداكال عن التواصل مع الفيفا، والتي يتوقع ان تصدر قرارات حاسمة وقوية خلال ساعات، سيكون بامكانها قلب كل الموازين (ووضع كل متطاول في ماعونه)..!
* في جانب آخر، هنالك العديد من الخروقات البائنة، والتي صاحبت ما اطلق عليه زورا وبهتانا اسم جمعية عمومية، انعقدت بحديقة عامة، لا علاقة لها البتة بنادي المريخ، لا من قريب او بعيد.. ويأتي غياب الميزانيات في اول قائمة تلك المفارقات العجيبة..!!
* ولا ادري باي منطق تسعى مجموعة اولئك الدخلاء، لتمرير ما سمي بجمعيتهم الوهمية تلك، وتفاصيل احداثها شبيهة بالجسد المفصول عنه الرأس، ورغم ذلك يعلن بعض المرضى ان بمقدور ذلك الكائن ان يحكم ويدير نادي المريخ بالصورة المطلوبة..!
* انه والله العظيم المنطق الاعوج والاعور الذي لا يعقله كل من براسه عقل، حاصة وان المجموعة التي قيل انها تملك الشرعية، تفتقر لابسط معطيات القيادة والمتمثلة في الاموال التي يستعيضون عنها بالكلام الساكت البعيد عن الجانب العملي..!! ************************** التجارب اكدت ان البلطجية ذهبوا بالمريخ غير مرة في سكة الظلام، بحثا عن انتصارات وهمية ولا ننكر بانهم قد نجحوا في ذلك، واحتفلوا واقاموا الدنيا ولم يقعدوها.. ودون ان يرمش لهم طرف ها هم يعودون مرة اخرى لقيادة الاحمر في نفس السكة القديمة دون النظر للاثار السالبة..
* المؤسف ان بلطجية الكلمة، الذين يساندون خط التشرزم والفرقة، يجيدون فتح الابواب امام المريخ ليغوص في ظلام عميق، ولو انهم وجدوا في عهد سوداكال الحالي ما كانوا يجدونه ايام رئاسة فتى المؤتمر اللا وطني المدلل، لتابعناهم يمارسون ذات التطبيل والانبراش وتكسير التلج الذي ادمنوه بالامس القريب.. (ولا حول ولا قوة الا بالله).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نعيد ونكرر ان الكرنفالات الوهمية التي تابعناها في جل النشرات التي تعارض سوداكال انما هي قد انفردت باللعب تماما في ظل غياب الاصدارات التي تتحدث عن المجلس الشرعي وتدافع عنه بالمنطق والقانون..
*تخريمة ثانية:* اتحرق شوقا لانتهاء لقاء صقور الجديان مع غينيا للشروع في الرد على اولئك البلطجية بقيادة (كبير الكهنة اليخماو)..!
*تخريمة ثالثة:* احتفال المطبلاتية بما يسمى بمجلس القنصل ما هو الا بداية جديدة واعادة عملية لمسلسل (فتى الكيزان المدلل) بدليل ان عزو بارك وكاد ان يشارك..!!
*حاجة اخيرة:* (هااااتشن).. ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر (ناس التعبئة)..!
*همسة:* بانتهاء مباراة صقور الجديان وغينيا سنعود لفتح الملفات (الملتهبة اوي)..!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. تونجيلا يقول

    ان شاء الله يقطسوك فى فنجان قهوة …. الله لا كسب برقوا كان يشوف لك اقامة راعى غنم فى الامارات ويفكنا منك .

  2. جمال الدين عمر الخليفة يقول

    خلاص كل شي انتهي حازم ريس نادي المريخ لاربع مواسم قادما خلي سوداكال حقك دل يرتب نفسه يمكن يرجع ثاني انت واهم نفسك وتسبح عكس التيار ماذا جنينا من سوداكال غير المشاكل وزرع الفتن والعنصرية البغيضة بين ابناء المريخ المريخ ملك للكل شمال وشرق وغرب ووسط وجنوب حتي ابناء جنوب السودان لازال يشجعون المريخ رغم الانفصال لكن في عهدكم الغابر اصبحت الرد كاسل غابة وملعب للثيران لاتصلح للعب كرة القدم ومنظرها قبيح كقباحة عهدكم هذا

  3. محمد التوم يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل.اللهم إهدنا رشدا

  4. السر حسن احمد يقول

    الواضح انك استلمت قروش المقال و م ح ترجعها لكن كان تصبر و تنستر قبل كتابة مقالك ده …انت شن فهمك في القانون وامر الجمعيات …العذر ليك لانك انت مجرد حرارة بيت البكا ..مع ان الرد لامثالك يعني تقييمك ..لكن السكات عليك يزيد في فجورك …ياخي انت وامثالك باليخماو العمل ليك سافوتة وحاصر ليلك ونهارك في التفكير ومتابعته ..ارتقوا لادب الصحافة والنقد…م قادر اقول ارتقوا لادب الصحفيين لانكم م صحفيين

  5. ابوريناد يقول

    يا اخي خلي المريخ في حالو وانت بعيد كل البعد عن الصحافة

  6. هيثم يقول

    أسلوب ركيك وعمود مليان حقد هسي ياعبقري زمانك الاسماء الكانت في جمعية المريخ دخلاء وسوداكال مش دخيل بس لانو دافع ليك قروش وبس لان مزمل الذي طردك من صحيفته ماعايزو. يازول امشي شوف ليك طبيب نفسي يعالجك انت مريض وتحتاج للعلاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد