صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زوران يمارس الضغط على لجنة التطبيع

1٬501

افياء

أيمن كبوش

زوران يمارس الضغط على لجنة التطبيع

 

# يعبر العنوان أعلاه حرفيا، عن ما يجري في الساحة الهلالية، إذ صار المدير الفني الصربي “زوران” جزءا من الحالة العامة التي وضعت لجنة التطبيع الهلالية تحت الضغط المستمر والمباشر من الجماهير التي ما انفكت تطالب بما يعنيها، وما لا يعنيها لدرجة التدخل في وضع التشكيلة الأساسية، والمطالبة كذلك بإبعاد زيد وإشراك عبيد من اللاعبين، هذا وضع شاذ لا يليق بالجماهير الواعية التي ينبغي أن تدرك بأن المجلس الازرق، ذات نفسه، لا يجوز له التدخل في هذه المرحلة التي لم يكتمل فيها الاعداد، وحتى ان سمح له المدرب بذلك، فلن يتجاوز التدخل مساحة إبداء الرأي الذي لا يمكن أن يلغي فرضية أن المدرب هو صاحب القرار الفني الأول والأخير.
# سوف يسألني السائل، إذن كيف صار المدير الفني هذا، جزءا من وسائل الضغط، فأقول انه اصبح جزءا فاعلا فيما يصدر من المكونات الهلالية التي تطلق الرصاص نحو الاستقرار الفني من منصات عديدة، وذلك من خلال اشراكه للاعب “آدم مهدي الدالي” في المباريات الإعدادية، كلنا على علم بأن اللاعب المذكور أصبح خارج كشوفات الهلال وان عملية تأهيله من خلال اشراكه في المباريات لن يستفيد منها المدرب شيئا طالما أنه غير مؤهل قانونا في المباريات الرسمية.
# في كل مرة سوف يتألق فيها “الدالي” فإن ذلك يمثل ضغطا جديدا على لجنة التطبيع التي أبعدت اللاعب في اللحظات الأخيرة، مفضلة إغلاق الصندوق على خياري فارس عبد الله وعبد اللطيف بوي في الرواق الايسر، إذن ما الحكمة من إشراك الدالي في المباريات الإعدادية ولم تتبق للمدرب سوى ايام معدودة قبل مواجهة الاشانتي في البطولة الأفريقية.. زوران يلعب بالنار ويصر على فتح الباب الذي أغلق باغلاق سوق الانتقالات.. لذلك نرى أن ترك بعض الملفات مفتوحة على هذا النحو، سيجر على الفريق الكثير من المشكلات وأخشى ما أخشى أن يكون زوران ليس على علم بان الدالي خارج كشوفات الفريق ولا تحق له المشاركة في المواجهات الرسمية، لا أتصور أن يقبل مدرب في حجمه بهكذا وضع وهو مجابه بمباراة مصيرية تتطلب التركيز وليس المجاملة.
# وجود الدالي في المباريات الإعدادية، قنبلة مؤقوتة يمكن أن تنفجر في أي وقت، وستجعل الجماهير التي أصبحت وسيلة من وسائل الضغط ضد الفريق، في حالة مقارنة مستمرة ما بين أداء الدالي وفارس وعبد اللطيف بوي، ولا استبعد ان تستمر الحملة ضد اللاعبين فيفقد الفريق خدمات فارس وبوي معا في الاستحقاقات القادمة.. لذلك يجب أن تفتح دائرة الكرة زاوية الرؤية وان يترك القطاع الرياضي دور المتفرج بتدخل حاسم ولا يصح الا الصحيح.

فيء اخير

# سأكتب اليوم بعض العناوين على أمل مناقشتها باستفاضة في الغد.. الطاهر يونس دعا احد نواب شداد الى الإفطار وناقش معه أمر التمديد للجنة التطبيع بحضور الصحفي “عراب اللجنة”.. تم طرح خيار الحزف والإضافة.. ولكن..
# مازالت المحاولات جارية لإقناع هشام السوباط بالاستمرار على رئاسة اللجنة والتمديد لها بعد أن فضل الرجل التنحي والالتزام بالدعم.. كما أن هناك محاولات جارية بسرية تامة مع الفريق أول ميرغني ادريس للقبول بمنصب نائب الرئيس، على أن يعود الطاهر يونس للأمانة العامة.. الجدير بالذكر أن الفريق أول ميرغني كان هو مهندس موافقة السوباط الذي اعتذر في آخر لحظة، ليتدخل رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ويقنع السوباط بقبول التكليف.. هل نشهد ظهور البرهان مجددا حال واصل السوباط في “التمنع”.

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. روجر ميلا يقول

    مشاركة الدالي لاراحة فارس من المشاركات المتواصلة.

    اكبر المشاكل هي السماح بحضور الجمهور والاعلاميين في تمارين الفريق.
    الاعلام ممكن يسمح في تمرين اخير قبل مواجهة رسمية.
    الجمهور عليه يجي يساند فقط في المباريات.
    فوضى كل واحد شايل تلفونه وجاي يحضر تمرين ويصور عشان يمشي ينشر لاصحابه!!

    الادارة حقو تفرض رسوم دخول للتمرين زي المباريات عشان نشوف المنظراية يعملوا شنو.
    في حاجات كتيرة عندنا ماشة غلط ويجب الحسم
    اذا دايرين تطور و نجاح.

  2. عامر يقول

    والله يا كبوش لا أجد تفسير لعمودك هذا غير أنه فتنه فقط ….
    نامل من كل كتاب وصحفي الهلال أن يكونوا ايجابيين وما في داعي للهمز واللمز…
    من أجل الهلال الكيان لو تكرمتوا

  3. عانر يقول

    والله يا كبوش عمودك ده فتنة وليس الا وغير مفيد ..
    ندعو كتاب وصحفي الهلال أن يكونوا ايجابيين..
    ودعم الفريق خلال الفترة القادمة ..
    من أجل الهلال الكيان …لو تكرمتوا

  4. طارق محمد يقول

    يدعو للفتنة

  5. Hajjam يقول

    كبوش يجيد النقد الهدام وقبل كده انا قلت لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد