صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زينيت بطرسبورغ بطلا للدوري الروسي الممتاز

24

زينيت بطرسبورغ بطلا لروسياتوج فريق زينيت بطرسبورغ بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، مبكرا قبل مرحلتين، بعد تعادله مع مضيفه أوفا (1-1)، الأحد 17 مايو/أيار، ضمن المرحلة الـ 28 للدوري.

وسجل المهاجم البرازيلي هالك هدف السبق لفريق العاصمة الشمالية في الدقيقة الـ 32 من زمن الشوط الأول. ورد البوسني خاريس خاندجيتش بهدف التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

ورفع زينيت بطرسبورغ رصيده، بعد هذه النتيجة، إلى 64 نقطة، وأصبح بعيدا بفارق 8 نقاط عن مطارده تسيسكا موسكو الذي ألحق هزيمة ساحقة بجاره سبارتاك (4-0) بملعب الأخير في لقاء “الديربي” الذي جمعهما الأحد 17 مايو/أيار، ضمن المرحلة ذاتها.

وتوج زينيت بطرسبورغ بطلا للدوري للمرة الثالثة في تاريخ روسيا المعاصر بعد مواسم (2007، 2010، 2012)، إضافة إلى لقب بطل الاتحاد السوفياتي في عام 1984.

بينما توقف رصيد أوفا المهدد بالعودة إلى دوري الدرجة الأولى من حيث جاء في الموسم الحالي، عند 27 نقطة، وبقي في المركز الثالث عشر بالدوري.

وفيما يلي نتائج المباريات التي انتهت حتى الآن ضمن المرحلة الـ 28 للدوري وجدول المباريات الأخرى:

أوفا (أوفا) – زينيت بطرسبورغ – (1-1)

تسيسكا موسكو – سبارتاك موسكو – (4-0)

موردوفيا (سارانسك) – روستوف (روستوف على نهر الدون) – (0-0)

أمكار (بيرم) – كوبان (مدينة كراسنودار) – (1-0)

أرسنال (تولا) – تيريك (غروزني) – (1-1)

لوكوموتيف موسكو – روبين (قازان) – (3-0)

كراسنودار (مدينة كراسنودار) – توربيدو (موسكو)

أورال (يكاترينبورغ) – دينامو موسكو

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد