صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سبعة مهاجمين والبخت ضايع..!!

35

زفة الوان

يس علي يس

 

* وجد الهلال نفسه في “زقاق ضيق” قبل أيام قليلة من نهاية التسجيلات، ووجد نفسه أمام أزمة خانات، بعد أن استنفد فرص الإعارة الضيقة بابعاد إبراهومة والصيني والريدة لأهلي مروي وكوبر والشرطة القضارف، ليكون قد وضع عدداً من اللاعبين المهمين على المحك وهو يبحث عن خانة للاعبين جدد إلى القائمة الزرقاء، وباتت فرص الإستمرارية ضئيلة لعدد من اللاعبين الذين باتوا على بعد خطوة واحدة من المغادرة، ولا خيار آخر غير هذا إلا بصرف النظر عن الإضافات الجديدة..!!
* مجرد التفكير في شطب القائد كاريكا يعتبر حماقة لا تغتفر، حتى وإن كان الكرك قد وصل إلى مواسمه العطاء الأخيرة فهو بأي حال من الأحوال أفضل من كثيرين يملأون الكشف الأزرق دون عطاء يذكر، ولو أن الطريق كان سالكاً لهم وأقنعوا جيش المدربين الذين توافدوا على الهلال لكنا شاهدناهم أساسيين ملء السمع والبصر والفؤاد، ولكن “حكمة الله” كل المدربين الذين مروا على الهلال اتفقوا على أن تكون أسماء بعينها على دكة البدلاء أو خارج الحسابات نهائياً ما يعني شيئاً واحداً هو أن المستوى الفني ليس مقنعاً بما يكفي للمنافسة على قائمة الهلال الأساسية..!!
* كل العناصر التي تحولت من المريخ إلى الهلال في صفقات إدارية لم تكن موفقة سرعان ما غادرت بالباب الواسع في أول فرصة إحلال وإبدال، فإبراهومة غادر وكذلك سالمون جابسون وأوكرا الغاني وفي الطريق الآن شيبوب صاحب أطول رحلة تسجيل وأطول كوبري، ولم ير أحد شيئاً لشيبوب في الهلال ولا حتى مجرد ظهور خجول، فلماذا تصر الإدارة على استمراريته وتفكر في إطاحة الأعمدة الرئيسة مثل كاريكا..؟؟
* سبعة مهاجمين في الكشف الأزرق، في وجود كاريكا ومحمد موسى الكبير والصغير وشلش وولاء الدين، والمحترف الجديد، ووليد الشعلة، هذا بالإضافة إلى وجود بشة وشيبولا والبرازيلي الجديد، وكلهم لاعبين بميول هجومية، فماذا يريد أن يفعل الهلال بكل هذا الجيش من المهاجمين، وكيف سيدفع بهم في الموسم الطويل للمشاركة، وكلنا يعلم أن لكل مدرب خيار مهاجم واحد أو مهاجمين فقط في كل مباراة، فماذا سيفعل بهذا العدد الكبير، وكيف سيمنحهم فرصة المشاركة مع الفريق، ويحرم الأزرق من تعاقد يحتاجه في خط آخر، وموهبة رصدها لتشكل إضافة للفريق..!!
* لم تدرس لجنة التسجيلات بالهلال الوضع جيداً بعد قرار تقليص الإعارات إلى ثلاث، واستخدم هذا الكرت لإعارة لاعبين كان من الممكن أن يستغنى عنهم تماماً بالشطب مثل إبراهومة والصيني، ويفتح الإعارة إلى لاعبين مثل الشعلة وولاء الدين ليقوى عودهم بعيداً عن الهلال ثم يعودوا ناضجين من جديد ويقدموا أفضل ما عندهم مع الهلال، ولكن في ظل هذه القرارات الإنفعالات فقد الهلال الفرص للإضافة، ووجد نفسه في “مكان ضيق جدا”..!!
* مازال هنالك خلل بين في موسم التسجيلات، وكل ستة أشهر ندخل في ذات النفق، وندفع ثمن التسجيلات غير المدروسة، ونعاني الأمرين على مدار الموسم، ونفقد لاعبين مثل نزار حامد بالإصابة، ثم “نقعد نتلفت” لملء الفراغ في الوسط، ولعل أكثر ما يدهش هو أن يتناقل الناس أخبارا مثل الإستغناء عن الطاهر سادومبا أو أطهر الطاهر، في حين أن هنالك لاعبين “قاعدين ساي” لا أدري كيف ولماذا دون أن يطالهم الظن..!!
* الهلال يمر بمنعطف صعب، ويبقى الارتكاز والركيزة في المخضرمين كاريكا وبشة والشغيل وبوي وأطهر وجمعة جينارو إلى جانب الجدد أبو عاقلة والدمازين، في انتظار أن تسفر التسجيلات الحالية عن لاعب سوبر يخدم مشوارنا المقدس في البطولتين المحلية والأفريقية..!!
* مازلنا نترقب وننتظر أن يأتي إلينا من يبشرنا بالجديد..!!
* سكت الرباب.. قبال يقول غنواتو بي شوق يهمسا..!!
* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل أن يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد