صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سبيل إدريس: تراجع وتدهور المنشط سببه كجو وأنصحه بعدم الترشح!!

37

 

 

سبيل

 

رئيس اتحاد المصارعة بالبحر الأحمر يرد على اللواء كجو
سبيل إدريس: تراجع وتدهور المنشط سببه كجو وأنصحه بعدم الترشح!!
البعض همه المنصب والكراسي مع تناسي النشاط

حوار:رفيدة محمد احمد
أكد سبيل إدريس موسى رئيس اتحاد المصارعة بولاية البحر الأحمر، تراجع المصارعة في الآونة الأخيرة مشيراً إلى أن اللواء محجوب كجو تحدث لـ(كورة سودانية) حديثاً مطوّلاً عن المصارعة بصفته رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة وقال سبيل: للأسف تراجع وتدهور المصارعة كان بسببه ولم يقدم شيء يذكر طيلة فترة تواجده بالاتحاد وقال البعض همه المنصب والكراسي أكثر من النشاط وإضافة قائلاً: أنصح كجو بعدم الترشح لدورة

 

 

قادمة لأن في وجوده لم تنظم منافسات محلية ناهيك عن المشاركات الخارجية مشيراً إلى أن الجمعية العمومية الأخيرة غير نزيهة.
تدهور وتراجع المصارعة
تحدث سبيل إدريس موسى رئيس اتحاد المصارعة بولاية البحر الأحمر عن المصارعة رداً على حديث اللواء محجوب كجو رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة وأشار سبيل إلى أن تراجع وتدهور المنشط سببه اللواء كجو رئيس الاتحاد وقال إن طيلة تواجده بالاتحاد لم يقدم للمصارعة شيء يذكر رغم أنها اللعبة الثانية بعد كرة القدم جماهيرياً ولها شعبية كبيرة تتابع النشاط ولكن الاتحاد الحالي ظل صامتاً ولم نجد له أي عمل وتبقى لفترة الاتحاد شهرين تقريباً لم يقدموا خلال فترتهم ما يشفع لهم.
وأضاف قائلاً: الجمعية العمومية التي انعقدت وتم من خلالها اختيار المجلس الحالي لم تكن نزيهة وقال: هنالك بعض الولايات تم تغيير وجهتها اختفوا لساعات وجاءوا بقرار ثاني جاءوا من خلاله بالمجلس الحالي مشيراً إلى أن ولاية البحر الأحمر والجزيرة عندما وصلت لمكان الجمعية وجدوا الجمعية انتهت وفاز المجلس الحالي بقيادة الاتحاد السوداني للمصارعة وقال رئيس اتحاد البحر الأحمر تفاجأت ومن معي بانتهاء الجمعية وإعلان المجلس الجديد لقيادة الاتحاد.
غياب المنافسات
امتدح سبيل رئيس اتحاد المصارعة السابق الله جابو سليمان لتميزه في إدارة المنشط وتنظيم الدورات التأهيلية والمنافسات القومية مع تواجد السودان خارجياً والمحافظة على عضويته عربياً وأفريقياً.
مشيراً إلى مشاركة السودان في منافسات بمصر والسنغال وتركيا وقال في عهد اللواء كجو الولايات لم تشارك محلياً لعدم وجود منافسات ناهيك عن المشاركات الخارجية وحتى الآن لم يقدم شيء للولايات ولا يعرف عن اتحاد البحر الأحمر شيئاً فهو لم يقدم محلياً فهل يقدم خارجياً وقال: الأحسن لكجو عدم الترشح في الدورة القادمة لأنه لا يستطيع أن يقدم للمصارعة شيئاً.
واشار رئيس اتحاد البحر الأحمر بالجهود التي بذلها الله جابو في تطوير وترقية المصارعة من المحلية للعالمية مشيراً إلى أنه كان يرسل مناديب للولايات لمتابعة النشاط والعمل على التأهيل والتطوير مؤكداً وقوف قادة ولاية البحر الأحمر مع اتحاد المصارعة بالولاية وقال هنالك مشاركات متعددة لاتحاد المصارعة في مهرجان السياحة والمهرجان الصيفي بجانب المنافسات المحلية وأضاف قائلاً: البحر الأحمر تضم عدداً من الأندية التي يمارس فيها منشط المصارعة وهي نادي النيران، صقر الجو، رأس حربة، الشات كلو، ومن أشهر المصارعين بالبحر الأحمر جون سينا، خواجة، قلب الأسد، البلابل، بلوبلو مشيراً إلى أن ياسر بورتسودان كان من المصارعين المميزين ولكن حدث له حادث بالخرطوم قرر عدم مواصلة النشاط نتيجة للإصابة التي تعرض لها مؤخراً.
الجمعية العمومية
أشار سبيل إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد السوداني للمصارعة اقتربت وطالب الولايات باختيار من تجده الأجدر لتسيير المنشط وضرب مثلاً بالأرض المبنية والأرض الفاضية وقال المبنية هي الأفيد لذلك اختيار الشخص الذي له علاقة بالمنشط.
وكانت بصماته واضحة ويجب أن تختاره الولايات لمواصلة المسيرة بدلاً عن الأرض الفاضية التي تحتاج إلى الكثير من أجل إكمالها واضاف سبيل قائلاً: رئيس الاتحاد الحالي ربما لم يتأقلم مع بقية قادة الاتحاد لذلك لم يقدم ما يفيد المنشط وغابت بطولة الجمهورية ثلاثة أعوام أي طيلة تواجد المجلس الحالي وقال البعض همه المنصب والكرسي ولا يهمه المنشط مشيراً إلى أن المصارعة انتهت ويسعون لإرجاعها والنهوض بها من جديد وتقدم بالشكر لكل من وقف ودعم اتحاد البحر الأحمر من أجل التطوير وترقية المنشط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد