صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سحب قرعة بطولة الشطرنج الأولى بنادي حيدوب واللجنة المنظمة تعلن يوم الأثنين بداية المنافسة

89

سحب قرعة بطولة الشطرنج الأولى بنادي حيدوب واللجنة المنظمة تعلن يوم الأثنين بداية المنافسة

 

تنطلق يوم الأثنين القادم بعد صلاة العشاء منافسات بطولة الجمهورية للشطرنج التي ينظمها نادي حيدوب بالتعاون مع اتحاد الشطرنج ولاية غرب كردفان خلال الفترة ٣٠ يناير حتى ٢ فبراير القادم بمشاركة (٢٢) لاعبا من مختلفة إحياء مدينة النهود وشهد مراسم القرعة الأستاذ عصام الضو رئيس لجنة الاستثمار والأستاذ المحامي عبدالرحيم جمعة الأمام( سانتو) المستشار القانوني لنادي حيدوب وعدد من لاعبي الشطرنج، وبدأت فقرات الحفل بكلمة ألقاها الأستاذ بشير بكري النذير مرحباً بالحضور وشاكراً للاعبين جهودهم في تطوير منشط الشطرنج وأضاف قائلاً : أن إقامة بطولة الشطرنج على مستوى نادي حيدوب تأتي بالتعاون مع اتحاد الشطرنج ولاية غرب كردفان بهدف تنشيط ونشر اللعبة وانتقاء المواهب الشطرنجية واختيار اللاعبين لتمثيل النادي ومدينة النهود في بطولة الجمهورية وأعلن بشير عن جاهزية نادي حيدوب لأستضافة هذه البطولة وتقديم كأس المنافسة وبعض الجوائز القيمة .
بخصوص ذلك أوضح رئيس اتحاد الشطرنج الدكتور بكري عبدالرحمن الشايقي أن البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد للموسم الرياضي ٢٠٢٣ م وكذا احتفاء بصعود نادي حيدوب إلى الدوري الممتاز وقال: إن البطولة سيشارك فيها افضل لاعبي الشطرنج في مدينة النهود وهم اصاحب خبرات تراكمية إضافة الى بعض الشباب الممارسة للعبة وانه من المتوقع ان تشهد البطولة تنافسا قويا خاصة ان الاتحاد اقر مشاركة صاحب المركز الاول في بطولة الجمهورية وهو ما سيعطي البطولة طابعا تنافسيا قويا كون الجميع سيسعى الى إبراز مهاراته والحصول على المركز الأول.
وأفاد الامين العام لإتحاد الشطرنج الأستاذ خالد جوليت أن البطولة ستقام بالنظام السويسري مؤكدا ان اللاعب الحائز على المركز الأول سيمثل الاتحاد في بطولة الجمهورية سيخضع للتقييم العام لنتائجه في البطولة.
مشيرا إلى ان البطولة تأتي بالتعاون مع نادي حيدوب الرياضي الذي أعلن رعايته لها إهتماماً بالجانب الثقافي والإجتماعي. وجاءت مراسم القرعة كالآتي:
١/ مجدي آدم محمد خير في مواجهة منشد محمد الأمين
٢/ محمد حسن سيواجه الدكتور محمدالدرديري بخاري
٣/ احمد ابراهيم محمد ( ابوزوعة ) ضد عدنان اسماعيل سليمان
٤/ المهندس احمد صالح فريحة محمد ضد إبراهيم بابكر إبراهيم يوسف
٥/ الرشيد محمد حامد جادالله سيواجه كرار بكرى النذير
٦/ الأستاذ عثمان حسين جبارة سينازل الأستاذ بشير بكري النذير
٧/ عمار عابدين عوض الكريم ضد المحامي عبدالقادر صالح محمد
٨/ مستر صالح يحي سيواجه وليد ضحية حمودة
٩/ الدكتور فتحي ينازل الدكتور بكري عبدالرحمن الشايقي
١٠/ المهندس ريحان ضد بشير محمد الأمين
١١/ خالد السيد حسن ينازل احمد بشير سليمان.
الانطلاقة يوم الأثنين بمقر نادي حيدوب بعد صلاة العشاء والدعوة عامة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد