صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سداسية الريال تؤجل تتويج برشلونة باللقب

27

Real Madrid CF v Malaga CF - La Liga

أرغم ريال مدريد غريمه برشلونة على الانتظار حتى الأحد المقبل على الأقل للاحتفال بإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد أن سجل كريستيانو رونالدو هدفه 200 مع ناديه ليقوده لفوز كبير 6-2 على ملقة الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين الأربعاء.
ويحتاج برشلونة الآن إلى نقطتين للتتويج باللقب للمرة الرابعة في خمسة أعوام وسيكون الانتصار على أتليتيكو مدريد، الأحد، كافيا للفريق الكتالوني.
ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 88 نقطة من 34 مباراة بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي لعب 35 مباراة.
وافتتح راؤول ألبيول التسجيل لريال في الدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك روكي سانتا كروز التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 15.
وأعاد رونالدو الريال إلى التقدم في الدقيقة 26، بعد أربع دقائق من إهداره ركلة جزاء وتبعه مسعود أوزيل بالهدف الثالث بعد سبع دقائق قبل أن يقلص فيتورينو أنطونيس الفارق لملقة في الدقيقة 36.
وقبل نهاية الشوط الأول أحرز كريم بنزيمة الهدف الرابع للفريق المضيف، قبل أن يسجل لوكا مودريتش وإنخيل دي ماريا هدفين آخرين في الشوط الثاني.
وأنهى ملقة المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد سيرغيو سانشيز ومارتن دميكليس في الدقيقتين 21 و73.
وفي وقت سابق، ضمن أتليتيكو مدريد إنهاء المسابقة في المركز الثالث على الأقل ليحصل على مكان بدور مجموعات أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفوز 3-1 على مضيفه سيلتا فيغو المتعثر.
وسجل دييغو كوستا وخوان فران ورادامل فالكاو الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني ليضمن الفريق الفائز بكأس الأندية الأوروبية عامي 2010 و2012 العودة للعب في دوري أبطال اوروبا لأول مرة في ثلاث سنوات.
ورفع أتليتيكو رصيده إلى 72 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم متفوقا بفارق 14 نقطة على ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع.
وافتتح المهاجم البرازيلي كوستا التسجيل لأتليتيكو في الدقيقة 47 بضربة رأس بعد ركلة ركنية.
وغيرت تسديدة الظهير خوان فران مسارها لتسكن شباك خابي فاراس في الدقيقة 66، إلا أن سيلتا قلص الفارق عندما سجل أوغوستو فرنانديز هدفا في الدقيقة 84.
وضمن المهاجم الكولومبي فالكاو الفوز لأتليتيكو بإحرازه الهدف الثالث من تسديدة قوية قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 27 هدفا.
ويحتل سيلتا المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الأمان.
يذكر أن أتليتيكو سيلتقي في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال مدريد في 17 مايو الجاري.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد