صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سستمنا فتح سستمكم كيف

32

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× فشل المريخ يوم الخميس في تسجيل السماني، وذلك بعذر مقبول ووجيه، لأن الاتحاد الدولي لم يقم بفك الحظر المفروض على النادي منذ الموسم الماضي بسبب عجز تسديد أموال مارسيال كما يفهم الكافة.
× لكن بحمد الله انتهت القصة وتم فتح النظام المؤهل لتسجيل اللاعبين الجدد الذين يريد النادي ضمهم لكشفه، وقطعا أن اللاعب العائد من الإعارة السماني الصاوي، سيكون أول الموقعين في الكشف الأحمر بالإضافة لسومانا الذي سيتم تحويله من هاو إلى محترف كامل الأهلية .
× الرأي عندي هو، أن مشكلة المريخ لن تكون في اللاعبين القادمين ولكن ستكون في اللاعبين المغادرين، لأن معظم من بالكشف نرى أنهم مؤهلين وحتى الذين بهم ضعف في قادم الأيام سيزيد مردودهم الفني، بعكس القادم الجديد غير مضمون التأقلم والإنسجام مع الفرقة بالإضافة لمسألة التوفيق وعدمه.
× تتحدث المجالس أن المريخ سيتخلى عن بعض من هولاء، محمد داؤود والتاج إبراهيم والتاج يعقوب وقصاري، ويخلي خانة ضياء حتى وقت علاجه.
× ويقوم بضم السماني والصيني ويعيد ضفر، وأخرين، وهولاء يحتاجون لخانات تضمهم، وهنا تكمن الخطورة، وتحدث الربكة الإدارية والفنية، ويتأثر الفريق بهذه التصرفات بكل تأكيد ويقين.
× الذي نريد قوله هو، أن التفريط في محمد داؤود سيكون مؤلما للنادي، لأن بالفتى ميز مهمة في مهاجم الكرة، وهو أفضل بكثير من آخرين يمرحون في أندية الممتاز وتشير إليهم أصابع الأحمر لتضمهم لتسرح داؤود ورفاقه.
× كل الأسماء المطروحة على المستوى الداخلي ، لا نرى فيها من فائدة فنية أو لإضافات يمكن أن تفيد الفريق سوى السماني الصاوي، فحتى الصيني لا نرى فيه حاجة كبيرة لأن مستواه لم يكن بالبارز والظاهر في كل المواجهات، ولكنه أفضل عن غيره، و لا نراه أفضل من محاور الفريق وقلب دفاعه.
× فإذا تم استدعاء المدافع البرازيلي يبقى لا داعي بتا لعماد الصيني، وهو قطعا لا يتفوق على البرازيل ولا حمزة داؤود أوالجس أو نمر،ومع ذلك يطلب مبلغا كبيرا وعظيما والبلاد في هذه الظروف الإقتصادية وبخاصة مجلس المريخ، الأحمر ليس مستعدا لبهدلة وبشتنة إضافية أبدا أبدا.
× خلاصة الأمر هو، أن المريخ ليس بحاجة لإرهاق ذاته وجهجة لشئونه الداخلية والخارجية، فالفريق من ناحية فنية يحتاج فقط لعلاج المعاقين وإصلاح حالتهم المادية وتسديد كل ثقب ومنفذ، وهذا فيه خير كبير للفريق من الإفراط والإنجراف خلف التسجيلات وهوسها غير المدروس.
× صحيح المجلس يقول أنه لن ينساق خلف الغوغاء ومحبي الفوضى، ولكن علمتنا التسجيلات دائما أن المجلس والجهاز الفني يمشون خلف الإعلام والهتاف بلا روية لتحدث الإخفاقات والشكاوى بلا دليل.
ذهبيـــــــــــــــــــات
× المريخ لا يحتاج لعدد كبير ولا يحتاج للاعبين ظهروا في لحظات محدودة.
× نأمل من الزلفاني أن يكون قويا وحاسما ولا يترك فرصة لأهل الغرض والمرض.
× السماني نأمل أن يعود كما فارق الأحمر وأفضل، ونخشى أن يجد صعوبة في التأقلم.
× لاعب كرة القدم يقل عطاؤه ويزيد بإرادته وحسب اهتمامه بذاته وتطوير قدراته.
× قفل السستم الموسم الماضيي أراه كان رحمة بالمريخ ومنصفا لبعض اللاعبين.
× نخشى أن يكون فتح السستم فيه أذى وضرر للمريخ وبعض اللاعبين.
× الكلام الفارغ الذي يتداوله البعض عن أن المريخ قد تواطأ مع حي الوادي يمثل سذاجة وقباحة أفكار.
× المريح ناد كبير واسم عظيم فلا يمكن أن يتلاعب باسمه مهما كان الأمر.
× يجب أن لا نكون سطحيين ونحكم على الأمور بهذه الضحالة وعدم اللامبالاة.
× إعادة ضفر تعني شطب أحد اللاعبين الشباب ، ولن يضيف ضفر جديد.
× السماني وعودة سومانا ، ولا مانع في الصيني أو البرازيلي.
× لاعبين فقط بالإضافة لسومانا كفاية يا سادة.
الذهبيـــــــة الأخيـــــــرة
× وعبر الذهبية الاخيرة لهذا الصباح نسأل، سستمنا فتح سستمكم كيف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد