صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سطيف مرعوب أقضوا عليه

20

قلم رياضي

معتز الفاضل

سطيف مرعوب أقضوا عليه

♡المريخ ووفاق سطيف قمة تترقبها كل القاعدة الرياضية لقاء عربي بنكهة أفريقية للصعود لدور المجموعات في كبرى البطولات الأفريقية تمثل بالنسبة لنا “نكون أو لا نكون ” ونطمح في فوز يعضض من حظوظنا في التأهل .

◇مباراة تمثل مفترق طرق وتحدد بشكل كبير مقدرة الفرقة الحمراء في الترقي للدور المقبل ومن هنا تكمن اهميتها وهذا ما يجب أن يعيه اللاعبون والجهاز الفني والجماهير التي لا تحتاج إلى تذكير .

◇ المباراة الأولى في المباريات التي تعتمد على الإقصاء ” مباريات الذهاب و الإياب ” والتي تلعب داخل الأرض دائماً ما تحدد وترسم المسار الحقيقي وتوضح بجلاء إمكانية الترقي وتخطي الدور أو التعثر والفشل الأمر الذي يصبح تعويضه صعباً في لقاء الإياب (خارج الديار وبعيداً عن الأنصار ولأجل هذا يجب العمل بجهد مضاعف من قبل الجميع (لاعبين &مدربين&جماهير& إدارة&…) لتحقيق انتصار مريح يضع به الزعيم قدماً في مجموعات الأبطال .

◆ تجولت في بعض الصحف الجزائرية الصادرة أمس والمواقع الإلكترونية ” الخاصة بوفاق سطيف ” ومواقع التواصل المختلفة بجزائر العطاء الشهداء…الشعب الذي يشبهنا كثيراً في بعض العادات والتقاليد بغرض جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن منافس المريخ في دور الست عشر من دوري أبطال افريقيا المؤهل لمرحلة المجموعات وفاق سطيف ” الجزائري” وأكثر ما أثار أنتباهي تناولهم لإصابة نجم المريخ ” بكري المدينة ” في مباراة مصر المقاصة الاعدادية وأستقبالهم للخبر بشيء من الفرح والسرور مما يوضح مدى الخوف الذي يعتري الجزائريين من العقرب ولدغاته التي ازاقوها في العام الماضي ومازال أثرها موجوداً.

◇ أن تتهم جماهير الجزائر وتملى المواقع الأسفيرية وتدون الصحف الجزائرية أن القرعة لم تكن رحيمة بهم وهي توقع فريقها أمام المارد الأحمر هذا يعكس بجلاء مدى الخوف والهلع الذي ضرب الأراضي الجزائرية جراء المواجهات السابقة وتوضح الخوف من مصير سطيف الذي أصبح أستمراره على كف عفريت أمام فرسان الأحمر الوهاج .

◇الفرصة مواتية الآن أمام لاعبي المريخ بالقضاء على آمال وفاق سطيف من مباراة أم درمان وذلك باستقلال الخوف الذي يتملك الفريق الجزائري .

◇وفاق سطيف مرعوب فلا بدّ من أن يأخذ المطلوب .

◇وفاق يمر بظروف تكاد تكون أصعب من ظروف الزعيم وعليه لابدّ من أستقلالها وإنزال أكبر هزيمة به لأن الوفاق سيحاول مصالحة جماهيره افريقيا بعد خزلانه لها محلياً .

◇ نحترم وفاق سطيف لعلمنا بأن أول خطوات تخطي المنافس احترامه ، ولكن علينا أن نعلم أن الاحترام الزائد يولد الرهبة والتي تقود للخسارة دون أدنى شك “وهذا ما يحدث للوفاق الآن “.

◇ وفاق سطيف فريق كبير ولكن المريخ أكبر.

◇سطيف فريق بطولات ولكن المريخ عرف درب البطولات قبله .

◆ هذه التحليلات علي الورق لكن كره القدم لها جونونها لاتعترف بالافتراضيات ولا التوقعات ولا التكهنات انما بالبذل والعطاء داخل المستطيل الاخضر لمده تسعون دقيقة ذهاباً ومثلها أيابا ، ولكن ثقتنا في لاعبينا تجعلنا أكثر أطميناناً لإقصاء النسر الأسود والاطاحة به إلى الكونفدرالية كما اطيح بالترجي التونسي في العام الماضي .

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

● جمهور الزعيم وصدق من أطلق عليهم أسم صفوة .. يشعر بمسؤوليتة تجاه فريقه… يقف معه في كل الشدائد والمحن … يدعم بالحضور والمادة معاً… يساند النادي معنوياً و فكرياً وشارك في حل ضائقته المالية… ضخ في خزينة النادي ما يزيد عن نصف المليار الى الآن ومازال الدعم مستمر ولن يتوقف حتى تتوج زعيهما بالأميرة السمراء …. هو الأعلى رقماً في الحضور لأرض الميدان….. والأول في الإنتماء والعشق والولاء… والأول في تقديم المبتكر الجديد في أسلوب التشجيع.

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد