صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سكرتير المريخ يلتقي الاعلاميين ويدعو إلى توحيد الصف المريخي

22

الفريق طارق عثمان الطاهر 2

التقى الامين العام لنادي المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر  بالاعلاميين المريخاب  بصالة نيلتون عصر اليوم بحضور المهندس عبدالرحمن ابراهيم رئيس قطاع الجماهير والاستاذ حاتم عبدالغفار نائب رئيس قطاع كرة القدم  بمبادرة من  لجنة التعبئة المريخية التي التي شكلت حضورا كبير يتقدمهم  سعادء اللواء عبدالمنعم النذير  والاستاذ جلال عبدالماجد والاستاذ مرتضي  والعميد مكي والاستاذ هواري عثمان . وعدد كبير من الاعلاميين  وخاطب الفريق طارق مؤكدا على اهمية  الاتصال والتواصل  مع الاعلامين المريخاب  وثمن اهمية اللقاءات المباشرة التي اعتبرها انجح انواع الاتصال , كما اكد على ضرورة تجاوز الخلافات بين الجميع وتجنب المشاكل الشخصية  وان الجميع يهدف الى هدف واحد وهو مصلحة المريخ التي يراها  كل واحد منا من منظور مختلف لكن في النهاية يجب  مراعاة المصالح العليا  لنادي المريخ .

وعرج على شرح كيفية عمل المجلس الان وقال إن المجلس الحالي نقل المريخ  الى عصر الاحترافية فنحن الان في مرحلة اعادة البناء   معتبرا ان كرة القدم اصبحت صناعة  وبدات بشكل فعلي في منتصف التسعينات ولكننا في السودان لم نواكب ذلك  ونسعي اليه الان  . والامر ليس سهلا لانه مرتبط بوائح الفيفا وتراخيص الاندية  ومعايير دولية واقليمية  فضلا عن وجود لوائح وقوانين محلية غير مواكب ومتجددة  والمريخ  مجبر على التعامل معها وان كل عمل جديد مهما كان جيد  يعتبر في البداية مرفوض . واكد الامين العام على اهمية العمل وفق تخطيط سليم  وان اندية مثل الصفاقسي التونسي وليوبار الكنغولي  لاتعتبر افضل او اغني من المريخ ولكنها نجحت في معانقة البطولات الافريقية بفضل التخطيط الجيد والممنهج  ولانها وضعت اهداف معينة امام اعينها . وان الوصول الى البطولات الخارجية  لاياتي باستجلاب لاعب معين ولكن ياتي بالعمل الصحيح وبالمناهج العلمية  المدروسة  وقدم الفريق طارق شرحاً لما يقوم به المجلس حاليا  وما تم انجازه مثل لائحة تنظيم اعمال مجلس الادارة  , ولائحة مهام واختصاصات القطاعات , وشروط خدمة محاسبة العاملين , ولائحة تنظيم كرة القدم  , موضحا بان مجلس الادارة حاليا يضع السياسيات فقط وان كل وظائف العمل التنفيذي  يقوم بها موظفين من بينهم اعضاء مجلس ادارة كفترة انتقالية بما فيهم الامين العام الذي يعتبر على راس العمل الاداري في النادي وبعد ان ينتقل النادي تمام الى الاحترافية في الادارة لابد   ان يكون المدير العام موظفا . وان النادي حاليا يعتمد على عائدات الاستمثار اكثر من اي وقت مضي وان المريخ مقبل على فترة الاعتماد على الاستثمارات بشكل كامل . وأكد الفريق ضرورة وجود مجلس استشاري  يضم كفاءات كبيرة يمكن ان تضيف الى المريخ   ,  كما دعاء وتوحد  الصف بين جماهير المريخ فقوة المريخ تكمن في الجماهير والاعلام وان مجلس الادارية مهمة تنظيم العمل فقط .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد