صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلاح جديد للاتحاد السوداني في مواجهة الأندية

20

استخدم اتحاد كرة القدم السوداني، سلاحا جديدا، لتثبيت موقفه في مواجهة طلب الأندية بتجميد الموسم ومسابقة الدوري الممتاز لموسم 2019، ويتمثل في نصوص قانونية، تضع الأندية في موقف جديد، سيجبرها على السعي مجددا لإيجاد حجة قانونية تقارع بها الاتحاد.

ويتكون السلاح الجديد من 3 أجزاء، وهي نص ظاهر في النظام الأساسي للاتحاد السوداني، وكتابة إقرار ملزم، وإعلان قانوني يستكمل الإقرار الملزم.

وفي سلاحه الجديد، قال اتحاد الكرة أن الاندية بطلبها تجميد الموسم، خالفت النظام الأساسي، وذلك بناء نص المادة 13-أ والتي نصت على: “أن يلتزم أعضاء الاتحاد بالتقيد بالنظام الأساسي ولوائح وموجهات وقرارات الاتحادين الدولي والإفريقي والاتحاد السوداني، في جميع الأوقات”.

وأضاف أن الأندية خالفت الفقرة (د) من نفس المادة، و التي تنص على الالتزام التام بالمشاركة في المنافسات والأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد السوداني.

وأورد الاتحاد تفاصيل مفاجئة أخرى، تتعلق بتَقيُّد والتزام الأندية بنشاطه، حيث قال الاتحاد: “الحد الأدنى يلزم الأندية بالتوقيع على إقرار نعترف فيه، بالإلزام القانوني لقوانين ولوائح وقواعد الاتحادين الدولي والإفريقي والاتحاد والسوداني”.

وتابع: “أنه إلى جانب ذلك الإقرار الذي يوقعه النادي، فإنه يجب أن يرفع إعلان قانوني ساري وملزم له ويؤكد على المستوى الوطني، أنه سوف يشارك في المنافسات المقررة والمجازة من قبل الاتحاد السوداني”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد