صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلامة الجميع أهم من كرة القدم

56

في الصمت كلام
محمد عثمان بلل
سلامة الجميع أهم من كرة القدم

تابعتُ ردود أفعال نجوم كرة القدم العالميين .. حول انتشار فايروس كورونا في كل مكان بالعالم .. وكانت مبادرة البرتغالي كريستيانو رونالدو الأبرز .. عندما قرر تحويل الفنادق التي تعود ملكيتها اليه .. الي محاجر صحية لإستيعاب المرضى في البرتغال .. وبل زاد على ذلك التكفل برواتب الطاقم الطبي والعاملين في المحجر الصحي .. كما وقفتُ كثيرا في الرسالة المؤثرة للألماني يروغن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي .. حيث تم نشر الرسالة عبر الموقع الرسمي للنادي الانجليزي والتي جاء فيها (لا أعتقد أن هذه هى اللحظة التى يجب أن تكون فيها أفكار مدرب كرة قدم مهمة، لكننى أفهم أن مشجعينا سيرغبون فى السماع من الفريق وسوف أقوم بذلك”.. أولا وقبل كل شيء، يتعين علينا جميعا أن نفعل كل ما فى وسعنا لحماية بعضنا البعض. يجب أن يكون هذا هو الحال طوال الوقت فى الحياة كمجتمع، ولكن فى هذه اللحظة أعتقد أنه مهم أكثر من أى وقت مضى”.. لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء فى الأشياء الأقل أهمية. اليوم، كرة القدم ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق”. .. بالطبع، لا نريد اللعب أمام ملعب فارغ ولا نريد تأجيل المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة – فرد واحد فقط – فسوف نقوم بذلك دون تردد”. وواصل: “إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد”. .. ويجب يتم تنفيذ قرار وإعلان اليوم بدافع الحفاظ على سلامة الناس. ولهذا السبب ندعم هذا القرار بالكامل. لقد رأينا أعضاء من الفرق التى تنافسنا يتعرضون للإصابة بالمرض. أظهر هذا الفيروس أن المشاركة فى كرة القدم لا تقدم أى حصانة. إلى الأندية المنافسة والأفراد المصاب والذين سيتعرضون للإصابة كذلك فى وقت لاحق، نفكر فيكم وندعوا لكم فى صلواتنا ).
ورسالة مؤثرة بكل تأكيد لا تحتاج الي تعليق .. إلا ان الجزئية التي ذكر فيها .. عدم رغبتهم اللعب في ملعب خالي من جماهيره .. هذا يؤكد ان كرة القدم لعبة رائعة وحضور الجماهير ضروري لإكتمال هذه الروعة .. وهذه الجزئية سوف أقوم بتحويلها الي المسؤولين عن الرياضة في بلادنا .

((صمت اخير))
( رب اجعل سوداننا دايما بخير ) .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد