صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلام يا حكام السودان

275

لعيب النار

هاشم الطيب

سلام يا حكام السودان

# كنت أعلم في قرارة نفسي أن قروب تواصل حكام كرة القدم حبله قصير قصير قصير أنا لست بمنجما أو حاوي ولكن مأعلمته عن إعضاء هذا الجهاز ليس بين حكام اليوم من يعلمه ..
# حاولت الأعتذار للابن أو الأخ الأصغر أحمد النجومي وتحت إصراره قبلت من خوض التجربة ..
# بدايتي مع التحكيم كنت في عمر مبكر وأسكن معي أخي الأكبر الحكم محمد الطيب ( الحكم السيكو) وبين الأسرة هو ( حنين) وكان منزلنا قبالة نادي الضباط من الجهة الغربية ..
# وقبل أن أبدأ في مذاكرة دروسي وحل واجباتي المدرسية متوجب على بحمل ترامس الشاي لإيصالها لنادي الحكام َوالأنتظار وهذا ما جعل قلبى يتعلق بهدذا الجهاز..
# كيف لا أعجب بهذا الجهاز وكنت أستمع لتلك الطرف المؤدبة تاني من بين شفاه الدولي الخليفه موسى أو إشراقات محمود حمدي ومأثورات أبوياسر وإمين مال الحكام عكس والرجل الوقور حسن عبد الحفيظ وليت الخبير العالم عبيد أبراهيم لو كان حيا ليومنا هذا لكانت الصراصير عادت لأجحارها!! رحمهم الله جميعا وأسكنهم الجنان مع الشهداء والصديقين ..
# كيف لا أصبح حكما؟
# عملت موظفا بتلغراف السكة الحديد وتم نقلي لمحطة نيالا وجاء الإصرار من أستاذتي الحكمين الكببرين منصور عبد الجليل ومحمد سعيد رحمهم الله ولعدم وجود كتيب قوانين اللعبة المعرب أعتمدت على نفسى بالمطالعة على نسخة أنجليزي والحمد لله وفقت ؤاحرزت درجة أهلتني لأصبح حكما بالدرجة الثالثة …
# شكرا حسين جعلتني أفك آخرى الذي حبسته في دواخلي وأنا على وشك أن أنهى كتابة كتاب (رحلة زول مع الحياة) والتحكيم جزء أصيل في هذه الرحلة الشاقه الطويلة !!
# ليه يا حسين تخليني أجدع الجوكر بايظ؟
# قبيل في أركويت قلت ليك أعفيني يا نجومي لأن ما في دواخلي يقول لي تجمع الحكام دربه قصير وها أنا أقع في شر ما خفت منه!!
# تعالوا نشوف الكوره وخبرها قالوا رئيس الهلال الشرفي السعودي أكد بأنه سيدعم الفريق بلاعبين من النوع التقيل.! كم كيلو يا الصابيها؟
# ريس المريخ الشرفي قال وروني إحتاجات الفريق في كل خانه وروني بس وأقعدوا فراجه !! َ… مافي حد أحسن من حد ،!!
أننة المجروح .!!
===========
تذكير عشان الزول ما ناقش ( أنة) المجروح)لأن جهازي ما فيه علامة الشده دبلت النون في عنوان الفقره
إنتو غننوا الغنية براحتكم ..حضرة والي الخرطوم أصدر قرار بعدم التجمعات وإغلاق صالات الأفراح وممنوع الغناء لا دكاكيني وكل من يخالف الأمر سجن وغرامه ملياريه والفنان الضخم صوتا وبسطة في الجسد كمال ترباس غادر لبلاد الفن فيها بالسنت والدراهم والريال وهلله بعد أن قال ترباس قولته التي ستظل محفورة في ذاكرة هذا الشعب التي لا تنسى والعبارة( كيف جاز لك يا حضرة الوالي يا من أصدرت قرار منع التجمعات والكاميرات تنقلك وأنت تتبختر في حفل أفتتاح معرض الخرطوم الدولي!!!) أحلال عليك وحرام على الرعية ؟؟ ما قلتو عداله أين هي؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد