صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال أم الكاردينال

45

نبض الصفوة

امير عوض

سوداكال أم الكاردينال

البهدلة التي تعرض لها رئيس نادي الهلال أمس الأول بقاعة الصداقة في مهرجان تكريمه فتحت الباب واسعاً للتساؤل حول حالة الغضب الهائلة التي إعترت المكونات الزرقاء لدرجة الهتاف و مقاطعة التكريم (المنقول علي الهواء مباشرةً في قناتين فضائيتين) برغم بذل الكاردينال الواضح للعيان في ناديه مقابل حالة الكساد و التكسير في العرضة جنوب علي أيدي سوداكال و مجلسه الفاشل و الذي لم يجد حتي الآن ما يُقابل فشله من تذمر حقيقي لاقتلاع مجلسه!!

الكاردينال أشاد للهلال ملعباً فخيماً.. في الوقت الذي دمر فيه سوداكال و شلة الخراب أجمل ملعب في السودان ليحولوه في غضون عامين لساحة من الخراب ينعق فيها البوم.. فمن يستحق الغضبة العارمة بهذا الفشل؟

الكاردينال أحضر لفريقه مدرب (مونديالي) و آخر متوشح بالنجمة الأفريقية.. و سوداكال رفد فريقه بالمغمورين و الباحثين عن تحسين السيرة الذاتية لدرجة أن اشترط ذات مرة أن لا يتعدي راتب المدرب ألفي دولار!!

سوداكال تعاقد مع مدرب أجنبي درّب المريخ لثلاثة أسابيع ليحمل لقب أسرع اقالة في تأريخ المدربين.. و الأدهي و الأمر أن هذه الاقالة لم تكتمل بسبب عجز (ملك الجرجير) عن دفع (١٢) ألف دولار قيمة فسخ التعاقد بين المريخ و (الماسورة) الجزائرية!!

فهل يحق لنا نحن أن نغضب و نثور أم جمهور الهلال؟

الكاردينال انتدب لفريقه أفضل المحترفين.. و ان ظل السماسرة دوماً حجر عثرة في طريق تعاقدات الرجل الذي يدفع بكل طيب خاطر.. و في المريخ لم يفتح الله علي سوداكال سوي بالتعاقد مع كوكو (الذي لعب مباراة وحيدة) و فوفانا (المصاب) و سومانا (الهاوي الذي عجز عن توفيق أوضاعه) و أخيراً و ليس آخراً ماماني ضعيف المستوي و مايكل (الذي لم تلامس أقدامه عشب الملعب)!!

فأي جمهور في ناديّي القمة يستحق أن تشتعل جوانحه بالغضب؟!!

الكاردينال أشاد لناديه فندقاً مريحاً.. و لاعبي سوداكال يشكون لطوب الأرض من الجوع و سوء الإقامة و الاهمال الاداري الكامل!!

الكاردينال يمنح كل لاعبي فريقه كامل مخصصاتهم و مستحقاتهم.. و عندنا وصل الأمر لدرجة (التمرد) و الامتناع عن التدريبات بالصورة التي أدت لاقالة دائرة الكرة و المدير الفني!!

من أحق بالغضب و الاقتلاع من مقعده يا مريخاب؟

ان كان الكاردينال فاشلاً.. فسوداكال هو الفشل يمشي علي قدمين.

و إن لم يرض أهل الهلال عن الكاردينال بعد كلما فعله و قام به.. فنحن أولي بالغضب منهم.. و نحن أولي بالتكاتف لازالة شلة الفشل الجاثمة علي صدورنا.

لهذا أتمني أن تتحد كل المكونات الجماهيرية و التشجيعية في المريخ للبحث عن الخلاص من هذا الدمار و انقاذ المريخ من براثن الفاشلين و المغمورين (و مشجعي الهلال في ادارتنا).

اتحدوا.. و توحدوا.. ليكن صوتكم أعلي و تأثيركم أنجع و أوجع.

*نبضات متفرقة*

هلال الكاردينال سنوياً في المجموعات.. و مع سوداكال عشنا مرارة الخروج من التمهيدي في ثلاثة مواسم تباعاً.

مع سوداكال.. فملعب المريخ شاحب.. و قاتم.. و طارد.. و قبيح.

مع الفاشلين.. تعدي علي كشف الفريق فاقدي الموهبة و عطالة كرة القدم من المحترفين.

معهم.. ذقنا رهق الأسفار و (المرمطة) في المطارات و تسفير اللاعبين بالدفعات و (شحدة) الطائرات العسكرية.

في فترتهم.. فشلنا في كتابة شكوي مضمونة بسبب خمسة ألف جنية لا غير.

في عهدهم الكئيب.. لم يقم فريق المريخ معسكراً اعدادياً عليه القيمة.

و في سنواتهم العجاف ذقنا الويل و الثبور و عظائم الأمور مع نتائج الفريق المتواضعة بسبب الإخفاق و الاهمال الاداري المتكرر.

فمن أحق بالغضب يا شفوت المريخ؟

*نبضة أخيرة*

فكوا دربنا وجعتوا قلبنا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد