صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال سيضيع المريخ ويضيع

1٬229
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
سوداكال سيضيع المريخ ويضيع
* أصبحت جماهير المريخ تضع أياديها على قلوبها من توالي خطابات الفيفا وما تحمله من عقوبات على المريخ..
* إذا أصدر الفيفا احصائية عن أكثر أندية العالم تعرضاً للشكاوي من قبل اللاعبين والمدربين الأجانب لكان هو المريخ بلا منازع..
* ونسبة لعدم مبالاة الإدارة للخطابات التي ترد من الفيفا لهذا ظل المريخ يتعرض للعقوبات المالية والحرمان من التسجيلات بداية بشكوى مارسيال ثم غارزيتو وابنه انطونيو ثم الشكاوي الكثيفة الأخيرة ومنها شكوى البرازيلي ماركوس التي عرضت المريخ لعقوبة الحرمان من التسجيلات لثلاث فترات مع مهلة 45 يوماً لسداد مبلغ 24 ألف دولار للبرازيلي، وتبقت أيام قليلة على نهاية المهلة التي يمكن أن تتبعها عقوبات صادمة لجماهير المريخ ومنها الهبوط للدرجة الأدنى بعد أن استنفد المريخ أقصى عقوبة بالحرمان من التسجيلات لثلاث فترات.. وربنا يستر..
* وهناك قضية المدرب البلجيكي ايمايل والتي كما ذكرنا إن البلجيكي كان يطالب المريخ بمبلغ 90 ألف دولار ولكن باتفاق مع سوداكال خفضها إلى 50 ألف دولار على أن تسدد على دفعات، إلا أن سودكال ماطل البلجيكي ولم يف بالاتفاق!! وكان البلجيكي متجهاً إلى الفيفا فلحقه سوداكال وأكد له بأنه سيسدد المبلغ كاملاً ودفعة واحدة إذا تم التخفيض إلى 30 ألف دولار بما يعادل حوالي 25 ألف يورو وقد وافق ايمايل على هذا الاتفاق الجديد بعد أن سئم من المماطلة واللف والدوران.. ولكنه صدم بعودة سوداكال للمماطلة والمراوغة في الدفع.. فاتخذ البلجيكي قراراً نهائياً بتحديد يوم الثلاثاء 12 يناير كآخر موعد لتسديد مبلغ ال 25 ألف يورو أو يلغي الاتفاق ويتجه للفيفا وربما طالب بمبلغ ال 90 ألف دولار كاملاً..
* خاف سوداكال من لجوء البلجيكي للفيفا والمطالبة بالمبلغ الأصلي، فقام بتحويل مبلغ 10 ألف يورو وصلت للبلجيكي يوم الأربعاء 13 يناير مع اعتذار بأن هناك اجراءات بنكية تفرض تحويل المبلغ على مدى ثلاثة أيام متتالية.. وقد أرسل البلجيكي إفادة استلام مبلغ ال 10 يورو وكان ينتظر استلام بقية المبلغ (حوالي 15 ألف يورو) يوم الخميس 14 يناير ولكنه تفاجأ برسالة طالبة تأكيد استلامه مبلغ العشرة ألاف.. على الرغم من أنه أرسل الإفادة مباشرة يوم الأربعاء.. وهنا جن جنون البلجيكي وقال إن سوداكال عاد للماطلة والخداع وحدد نهاية يوم الجمعة الفائت 15 يناير لاستلام بقية المبلغ أو الاتجاه مباشرة للفيفا..
* هناك من ذكر إن بقية المبلغ تم ارساله للبلجيكي.. ونحن لسنا متأكدين لأننا لا نصدق أقوال المراوغ سوداكال.. ولا نستبعد عدم الدفع ووصول القضية للفيفا وبعدها الرماد كال سوداكال..
* قضية مدرب الأحمال الروماني ماريوس أيضاً مثل قضية البلجيكي فالروماني له مبلغ 26 ألف دولار على المريخ.. وبعد مراوغات ومماطلات من سوداكال وعده بسداد المبلغ كاملاً مع تخفيضه إلى 9 آلاف دولار فقط وباتفاق.. وقد وافق الروماني وكان يفترض أن يتسلم المبلغ في أكتوبر الماضي ولكن للأسف مارس معه سوداكال عادته في المراوغة والمماطلة والجرجرة حتى جاء شهر يناير الحالي ولم يدفع سوداكال ولا فلس.. فاتخذ الروماني قراراً نهائياً بامهال سوداكال حتى نهاية هذا الأسبوع الذي ينتهي اليوم أو غداً، فإذا لم يرسل سوداكال مبلغ ال9 آلاف دولار اليوم.. سيتحرك محامي الروماني على الفور للفيفا مع المطالبة بأكثر من 26 ألف دولار باحتساب الحوافز ومبالغ أخرى..
* أسلوب سوق أم دفسو الذي يتعامل به سوداكال مع حقوق المدربين واللاعبين الأجانب سيورد المريخ مورد التهلكة ونخشى أن ينتهى عهد سوداكال مع المريخ بنهاية كارثية لن ينساها طوال عمره..
* كان يمكن لسوداكال دفع كل المبالغ الملزمة من قبل الفيفا ويستردها من حافز الصعود للمجموعات كما هو متوقع.. ولكن بطريقته هذه قد يتم ابعاد المريخ من التنافس الأفريقي فلا يجد حتى حافز المجموعات..!!
* رخصة المشاركة الأفريقية تشترط عدم وجود أي ديون ملزمة على النادي من قبل الفيفا.. بمعنى أنه إذا لجأ ايمايل أو الروماني ماريوس أو أي لاعب أو مدرب آخر للفيفا ستسحب رخصة المشاركة الأفريقية من المريخ ويتم ابعاده من المجموعات الأفريقية فيضيع الحافز الدولاري..
* البعض يقول إن سوداكال يلجأ لمراوغة ومماطلة الأجانب حتى آخر يوم في انتظار أن يسدد المبالغ أقطاب المريخ مثلما فعل التركي اوكتاي وجمال الوالي من قبل.. أو يسدد القنصل حازم مصطفى..
* حازم مصطفى ساعد سوداكال بدفع المليارات في التسجيلات الأخيرة لإعادة تسجيل مطلقي السراح ويقال أنه دفع حقوق سالمون جابسون.. وبدلاً من أن يشكره سوداكال ذهب ليحفر له في النظام الأساسي كي يقفل أمامه الطريق من الترشح لإدارة المريخ!! فعلى سوداكال أن يأكل ناره بعد هذه الخيانة..
* عندما كون سوداكال لجنة إعادة صياغة مسودة النظام الأساسي من أخيار المريخ استبشرنا خيراً بأن الرجل يود الالتحام مع أهل المريخ وقواعده العريضة.. ولكن وضح إن هذا الرجل مطبوع على المراوغة والتسويف والخداع وهدفه فقط تحقيق مطامعه ومصالحه الشخصية ولدرجة أن يسلم المريخ لعدو المريخ الأكبر الطاغية الساعي بكل الطرق والوسائل لتدمير وتخريب المريخ..
* إن كان سوداكال يعتقد أنه يستطيع أن يعادي كل الكيان المريخي ويسيطر على النادي وحده بمعية الطاغية فهو واهم.. واهم.. واهم.. وعاجلاً أو آجلاً وبحول الله سيجد نفسه هو والطاغية في مزبلة التاريخ..
* شخصياً ندمت على ترحيبي بالرجل يوم أن فاز بالتزكية ولم يترشح معه أحد.. ودلقت الكثير من المداد في الدفاع عنه بعد الطعن فيه.. حيث هاجمت الطاعنين وخلايا النظام البائد الذين حالوا بينه وبين تولي الرئاسة رغم أنه كان في الحبس..
زمن إضافي
* جماهير المريخ التي طالبت بفتح باب العضوية نقول لهم وماذا ستفيد العضوية بعد أن وضع سوداكال بايعاز من الطاغية المتاريس أمام أي عضوية جديدة كي لا تشارك في أي تصويت إلا بعد عام كامل من اكتساب العضوية هذا إن تمكنت من اكتسابها..
* ربما عقد سوداكال جمعية عبثية ثالتة بنفس العضوية المستجلبة التي لا تتعدى بضع عشرات لاجازة نظامه الأساسي الشخصي الذي طبخه مع الطاغية.. لقفل الطريق أمام كل قواعد المريخ وأهله كي ينفرد بالسلطة هو والمخرب الطاغية..
* متى يتخلص المريخ من هذا الكابوس وطغيان الطاغوت؟!
* حسبنا الله ونعم الوكيل
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه حاتشربوا ما ترووا يا مرخرخين، ومع سدوكل النوم حايفارق عيونكم وياما حاتجعروا 😝😆😂
    بركاتك يا سدوكل يا رئيس المرخرخ الشرعي وقافل الأبلاف، إلي الأمام 💪💪💪
    الليلة الطاغية شداد أبزرد ما جابوا سيرته ولا سيرة لجان الإتحاد الزرقاء، الحكم ظابط معاكم يعني، لكن حا تطرشوا دم لو لجنة تطبيعنا حولت الملف لبيدرو !!

  2. Hajjam يقول

    معقولة ياابو صلاح خصيم الحكام مايجيب سيرة الطاغية شداد؟
    لقد رمي اللوم علي شداد بخصوص النظام الاساسي للمرخرخ باعتبار ماسيكون وكان شداد احد اعضاء جمعية المريخ. والجنون فنون.

  3. ابو مؤيد يقول

    مساكين والله حالتكم تحنن

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    كلنا لا نريد سوداكال لكن الوقت الان وقت التكاتف للمرحله الافريقيه فسماح الاتحاد بتسجيل محترفين للقمه اذا استثمر هذا القرار بجديه وتكاتف صدقوني ممكن للقمه احراز البطوله
    اتركونا من الصراخ واطالب كل الاقطاب السرعه بدعم الفرق وصدقوني ممكن النهائي يكون سوداني خالص فقط نصفي النيه ونستفيد سريعا من المنحه وتدعيم الفريق واعتقد 4 محترفين مع الموجودين سيكون ضربه قاضيه لكل الفرق بما فيها الاهلي المصري ومازيمبي وسواه
    اتفقو يرحمكم الله والكرسي ملحوق

  5. محمد سعيد يقول

    من اين اتي هذا ليعذب جماهير
    الصفوه هذا الانسان يريد ان
    يسفسف فقط ولا يريد ان
    يدفع ..يحب الكنكشه علي
    الكرسي والاقطاب والقروبات
    والتنظيمات ورجال المريخ
    يدفعوا.
    متي نرتاح من هذا .. يا جماهير
    المريخ ويا اقطاب المريخ هبوا قبل
    ان يقع الفأس علي الرأس..
    ماذا تنتظرون من هذا الرئيس
    غير اللف والدوران ..يجب ان
    تتحرك المسيرات واحتلال
    المكتب التنفيذي والتحرك صوب
    الاتحاد ليعلم رئيس الاتحاد ولجانه
    ان للمريخ جمهور يحميه..

  6. madani يقول

    يا ابو دليبه اذا عندكم رئيس غير سودكال جيبو انت بى نفسك قلت سودكال فاز بالتزكيه لانو ماف واحد اترشح معاه. طيب يا اخى اذا ماف واحد عايز يترشح يبقى رئيس للمريخ خلاص يا اخى احمدو الله على سودكال ده وخلاص .. أما قنصلك حازم ده عملت لينا صداع بيهو قلنا ليك الف مره ده مستحيل يبقى رئيس ليكم لانو موجود بره البلد و متهم بالفساد يعنى يعنى طافش ما تحلم يجى راجع السودان لانو حيتكلبش… يا حليل ايام الكيزان كنتو مدلعين دلع فاتحين ليكم بلف المال العام وكانت أيامكم باسطه . ليك حق تتحسر على ايام الرئيس طوالى وأيام اللص التركى اوكتاى ههههههه ايام وعدت يا ابو دليبه وحالتكم بقت شلش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد