صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال والحملات التأديبية ضد الارزقية..!!

1٬386

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

سوداكال والحملات التأديبية ضد الارزقية..!!

* كان تحول الفرنسي جوميز وانتقاله من تدريب المريخ الى سيمبا التنزاني بمثابة (الجنازة) التي (شبع فيها المطبلاتية لطم)، وصار طبيعيا ان نتابع ذلك الكم الخرافي من القصص والحكايات المؤلفة، التي برع الارزقية (والمؤلفة اقلامهم) في بثها..!
* ونسبة لغياب الضمير وتمدد وتفرد اصحاب المصالح قرأنا ما يشيب له الاطفال من قصص وهمية عن اهم اسباب هروب المدرب، فمنهم من حمل مجلس الشرعية المسئولية، وروى قصصا عميقة اكد فيها تهرب سوداكال من دفع رواتب الفرنسي..
* بل وهنالك (سماسرة) استعادوا وضعيتهم القديمة، ايام مجلس الرجل الواحد، وشرعوا في الاتصال بعدة مدربين، منهم العاطل والفاشل، مستفسرين عن امكانية عودتهم للعمل بالاحمر، على ان تكون الخطوة التالية احراج المجلس واجباره التعاقد مع المدرب الذي يختاره التجار..!
* وردت اسماء العطالى، بداية من الفرنسي غارزيتو، ومرورا بخشارم، وانتهاء بالمسلمي وكادوا يحدثونا عن الالماني رودر وبلدياته هورست.. حدث ذلك الكم الخرافي من الاتهامات والترشيحات خلال ساعات معدودة لنتأكد من حقيقة ان الاحمر غارق في محيط من السماسرة..!
* حجم ذلك المحيط الملغوم ظهر بمجرد قيام مجلس الشرعية بتوضيح تفاصيل القضية، وتاكيده ان مغادرة غوميز لا علاقة لها البتة باي متأخرات او خلافات مالية.. الشئ الذي احرج اولئك (الفجرة) الذين اذا انزل الله غضبه على اي شعب في شكل حجارة من السماء لنسبوه الى سوداكال..!
* الحقيقة المرة، التي صارت للاسف واقعا في محيط نادي المريخ، اكدت ان الشتل والفتل، وادمان السمسرة من جانب الارزقية، صار من الثوابت التي كان لمجلس الرجل الواحد دور مباشر في تمددها، وتفشيها وتحولها لظاهرة سلبية خبيثة ادمنها المطبلاتية وعشاق التربح من الكيان ممثلا في الفريق الاول.. ***** يحدث ذلك في نادي المريخ ويعلم الرئيس سوداكال بكل تفاصيله المؤلمة، بدليل انه وبعد ما جمع عدد من الاشخاص لتنقيح النظام الاساسي، وحصوله على النسخة المعدلة قرر الذهاب بها للدكتور لكمال شداد اعترافا منه بمعرفة البروف العميقة وخبرته بدروب الاتحاد الدولي والانظمة الاساسية..!
* وعلى وزن تلك الخطوة، التي حرقت كل طبال، تابعنا الرجل المفوض من شعب المريخ وهو يواصل حملاته التأديبية ضد الارزقية ويعلن عن التعاقد مع الصربي ميودراغ في خطوة حملت معها تحجيما شاملا كاملا لكل سمسار كان مجلس الرئيس الطوالي يمارس معه (فقه السترة)..!!
* نزل خبر التعاقد مع المدرب الصربي، وقبل ذلك حقيقة ان غوميز لم يغادر بسبب اي متاخرات مالية، نزل ذلك الخبر كالصاعقة على رأس التجار والدخلاء الذين لا هم لهم غير البحث عن التكسب والتربح من اسم الكيان دون اي رغبة منهم في التصحيح..
* اي نعم، نعلم ان الارزقية الان وصلوا الى قمة درجات ومراحل الدهشة.. ولانهم لا يريدون اي خير للمريخ فلا ولن نتعجب اذا تابعناهم وهم يعلنون الحرب على المدرب الجديد حتى قبل ان يبدأ عمله. خاصة وان كل محتال يستند في حربه على دوافع ذاتية..!!
* نعلم ان هنالك قصور من جانب المجلس الشرعي للمريخ لكن وبالاستناد على الحروب والكلتشات التي ظل يتعرض لها فقد استحق الاشادة خاصة وانه كان ولا يزال صامدا وقويا واستطاع تحقيق ما فشل فيه مجلس الرجل الواحد..!
* مشكلة مجلس المريخ الحالي، رغم تفرده عن المجالس السابقة بصفته الشرعية التي اكتسبها من الانتخايات، تكمن في انه اذا فشل او نجح فانه لن ينال رضاء الدخلاء..!!
* حقيقة اخرى اكثر مرارة لا ينكرها الا مكابر تؤكد ان اي مجلس اذا اراد الحصول على تأييد شبه جماعي فما عليه الا ان (يفتح البلف لجميع الارزقية وافراد فرقة الكورال والصفاقة)..!! ****** اجمل ما في قادة مجلس المريخ الشرعي انهم يعرفون حقيقة الارزقية المطبلاتية ولن يضنيهم البحث عن من يمدحهم و(يكسر لهم التلج) ويقنع الجماهير بالصفات الخارقة التي يتمتعون بها على الرغم من اقتناع الجميع بان تلك الصفات لا وجود لها الا في الخيال..!
* والوصول لتلك الغاية يظل متاحا لقادة الشرعية، خاصة وانهم يعلمون تماما ان (فتح البلف المقفول حاليا) من شأنه ان يبدل كل الواقع الموصوف حاليا بالبائس الى وضع مثالي، ولو بطريقة الغش التي كان يتبعها الارزقية ايام مجلس الرئيس الطوالي.. لكن سوداكال لا يرغب في تمكين اي طبال.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* اعتمدت الاستئنافات ضم عجب وحمو للمريخ. وقبل ان يجف مداد حبر القرار احتفل المهاويس واعلنوا ضم الثنائي للقائمة الافريقية (والله لو عندي سلطة الثنائي ما يجي ماشي قدام النادي نهائي)..!!
*تخريمة ثانية:* على الرغم من ان الدوري في بداياته ولا يزال امر حسم اللقب بعيدا جدا الا ان مطبلاتية المريخ (الدخلاء) احتفلوا بهستيرية قبل ان تتبخر الصدارة المزعومة ويتدحرج الاحمر للمركز الثالث..!!
*تخريمة ثالثة:* من اقوال كورالي صفاق: (التازي رئيس المريخ الفخري رسل حافز المجموعات بالدولار ما بالريال زي تركي آل الشيخ) لا حول ولا قوة الا بالله..!!
*حاجة اخيرة:* الهلال مهموم بدورة سيمبا التي تعتبر ضربة معلم بينما الكورال مشغول بشداد..!!
*همسة:* (بت غونزاليز) حاملة آمال سيمبا نحو العالمية.. فاهم حاجة ياطبال..؟!

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. محمد سعيد يقول

    ويبدو لي انت الطبال الكبير
    لسوداكال ومجلسه العدمان
    انت تفتكر رئيس النادي بيدفع
    من جيبه اشك في ذلك .. الرئيس
    اتي ليستفيد من المريخ والشهره
    لا نريد ان نسبق الحوادث.. غدا
    ستسمع شكوي غوميز لدي
    الفيفا ولماذا..
    اي مدرب اي لاعب جاء للمريخ في
    عهد سوداكال رفع شكوي ضد
    المريخ والغريب كان لاعب ام مدرب
    كلهم مواسير ويبدأ المسلسله
    الشكاوي وطنيش الرئيس لاخر
    ىوم لينتظر المدد الصفوه والقروبات
    ومجلس الشرف….الخ سوداكال
    لم يدفع مليما من جيبه وبعد ده
    تتحدث فلان وعلان.. انت يبدو لي
    طبال الرئبس مش حتلقي حاجه
    من وراه..
    ايام تم تسجيل لعيبه لهم وزن
    مثل ..ايداهور ..كلتشي..جابسون
    ..ايفوسا..وارقو..واتذكر ان اعلام
    الهلال كانوا بيقولوا وارقو
    ماسور ورد عليهم
    Iam not masora وبعد ذلك
    تم تسجيلهم في الهلال ..هؤلاء
    هم الارزقيه في الماضي ناس
    الهلال كانوا بيسجلوا
    مشاطيب المريخ..لكن انت
    تلوي الحقيقه..
    … شكرا لك فقط سلم لي
    للدكتور و الوالي الغالي…

  2. nasir يقول

    والله مقال يجب أن يُدرّس ،،، سلِمت يداك ،،، دائمًا ما تتطرق في الأوتار الحساسة ،،،

  3. احب وطنى السودان يقول

    الهلال مهموم بدورة سيمبا التي تعتبر ضربة معلم بينما الكورال مشغول بشداد..!!
    لان للهلال اعلام يفهم مصلحة الفريق ليس مثلك تكتب علي حسب غرضك و مرضك!!!.
    اعلام الهلال وقف ضد الكردينال الرئيس المنتخب و المقتدر مالياً الذي قدم الكثير للهلال ؛ اعاد بناء الاستاد و انشأ قناة و اقام المعسكرات الخارجية!!! وقف ضده لسبب رئيسى هو انه ليس في قامة الهلال فكرياً !!!. و لم يقف عند انه رئيس منتخب .
    اعلام الهلال هلل و بشر و آزر لجنة التطبيق المعينة !!! لان افكارها و افعالها تشبه الهلال !!!.
    لان للهلال اعلام يرشد و ينبه المجلس المعين لللاعبين اجانب كانوا او محلين و يدافع عنهم!!!.
    اعلام الهلال وقف مع مجلس الهلال المعين ضد المنتخب! و في قضية الثلاثي و عدم مغادرة المحترفين!! و الاكثر من ذلك وقف الف احمر ضد المجلس عندما فكر في اقالة المدرب الحالى !!!.
    اين انت من اعلام الهلال؟ هل الانتخاب صك غفران لتفعل كما تشاء؟؟؟ مجلس دمر منشاءات النادى !!! جوع المحلين و المحترفين!!! و لم يقف عند هذا فنقسم لمجموعات تقاتل بعضها بعض!!! .
    اما انت تبرر لهروب المدرب ” وهو ليس الهروب الاول ولن يكون الاخير ” و تهلل لتعين مدرب جديد في الوقت الحالى ليس لجودة الاختيار ولكن لهوى فى نفسك!!! قريب امرك يا انت!!!.
    و اذا الفريق تعرض لهزائم في المستقبل القريب سوف لن تذكر عدم الاستقرار التدريبى و تهيئة اجواء الفريق ! و لكن سوف تقول ان السبب هو اعلام المريخ!!! اسطوانتك المشروخة الثابتة!!بئس الغرض و المرض يا هذا!.
    اذا افترضنا امراً ؛ ان المدرب الفلانى هرب من تدريب المريخ بسبب صفوف الرغيف ! و العلانى هرب احتجاجاً علي اقامة السودان علاقات مع اسرائيل !!! فما السبب لهروب الاخير الى سيمبا؟ عضتو شعرانة ففنجط و قام جارى؟؟؟.
    بما انك تكتب فيجب ان تكون لك رسالة و رؤية و قيم تصطحبها مع مبادئ و اخلاق في اداء رسالتك ” الصحفية”! .
    لا تهلل للمجلس المنتخب في المريخ و تهلل لاعمال المجلس المعين في الهلال!!! .
    كما لا تبدئ قلقك علي مستقبل الفريق و تقبل للفريق عدم الاستقرار و تهلل لهروب المدربين بسب عدم الالتزام الادارى!!! .

  4. صلاح يقول

    الحملات التأديبية للجنرال سدوكل إضافة لقفل الأبلاف طير مسامير عقل الكاهن الأعظم أليخماو وصبيانه المخدرين، ولو إستمرت الحملات التأديبية دي وقفل الأبلاف لموسم واحد بس، في ناس كتير حا يجنوا وناس حايقعوا طابين وينجلطوا…..
    معا خلف الجنرال سدوكل الرئيس الشرعي للمرخرخ، ويا ود كامل خليك عاصر على الأبنص وأوع ترفع كراعك 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد