صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سودانية تُشارك في مسابقة ملكة جمال جامعات إفريقيا

262

من المتوقع أن تمثل الشابة السودانية تيسير خير السودان في مسابقة (ملكة جمال جامعات إفريقيا) التي ستُقام في نيجيريا بحلول نوفمبر من العام الحالي 2019 .

وتأسست مسابقة ( ملكة جمال الجامعات الإفريقية ) في العام ٢٠٠٩، ومنذ ذلك الوقت وكل الدول الإفريقية كانت تشارك باستمرار، ما عدا السودان الذي لم يُشارك إلا العام الفائت وهذا العام .

وتهدف المسابقة إلى الاحتفال بالنساء الطموحات وكشف الامكانيات لدى الطلاب الأفارقة، بالإضافة إلى الاحتفال بالثقافة والسياحة الأفريقية التي أصبحت حديث العالم في السنوات القليلة الماضية، بجانب سعي القائمون على أمر المسابقة لجعلها الأفضل على مستوى العالم مستقبلاً .

وتعمل المسابقة أيضاً على تشجيع الاستثمار والوصول إلى الأقل حظاً من النساء في سوق العمل، واللائي لا يحظين بفرصة كبيرة في الظهور سواء في وسائل الإعلام أو في الميديا بشكل عام، بجانب تعزيز روح المبادرة والطموح لدى المرأة الإفريقية .

يُذكر أن مسابقة ملكة جمال أفريقيا هي المسابقة الوحيدة في القارة السمراء التي تضم العديد من الدول الأفريقية بعيداً عن اختلافات المعتقدات الدينية واللغات واللهجات المختلفة من دولة إلى أخرى .

وتشارك في مسابقة ملكة جمال جامعات إفريقيا 54 دولة إفريقية منها جنوب السودان، تشاد، مالي، أنغولا، بنين، نيجيريا، توجو، تنزانيا، بالإضافة إلى تونس وأوغندا وجنوب أفريقيا وغيرها من الدول .

يُذكر أن المتسابقة السودانية تيسير خير تخرجت من جامعة كمبيوتر مان قسم التصميم الداخلي

المصدر: Miss University Africa

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد