صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيتي يعزز دفاعه بالارجنتيني الدولي اوتامندي

46

تحرك مانشستر سيتي لتدعيم دفاعه وتعاقد مع قلب دفاع منتخب الارجنتيني نيكولاس اوتامندي من بلنسية المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعقد مدته خمس سنوات.

وسينضم اوتامندي (27 عاما) – وهو مدافع قوي في ألعاب الهواء وصاحب تدخلات قوية – لزملائه في منتخب الارجنتين سيرجيو اجويرو ومارتن ديمكليس وبابلو زاباليتا في سيتي إضافة لزميليه السابقين في بورتو فرناندو وايلياكيم مانجالا.

ويرفع انضمامه من عدد اللاعبين الارجنتينيين في النادي الانجليزي المملوك لأبوظبي ويدربه التشيلي مانويل بليجريني إلى ستة بينهم ويلي كاباييرو وبرونو زوكوليني.

كما أكد بلنسية الصفقة في موقعه على الانترنت. ولم يكشف الناديان عن قيمة الانتقال رغم أن وسائل اعلام اسبانية ذكرت أنها 45 مليون يورو (50.14 مليون دولار).

وقال بليجريني “كان نيكولاس اوتامندي تقريبا أفضل مدافع في الدوري الاسباني الموسم الماضي لذلك أنا سعيد بالطبع بإضافة لاعب في مثل جودته.”

وأضاف مدرب ريال مدريد وفياريال وملقة السابق “إنه لاعب دولي في واحدة من أفضل الدول في عالم كرة القدم ولا يوجد عندي أي شك في امتلاكه العقلية المناسبة للتأقلم على تشكيلة سيجد فيها العديد من الوجوه المألوفة.”

وتابع “أنا واثق أنه سيصبح لاعبا ارجنتينيا آخر تستمتع الجماهير بمشاهدته.”

وانضم اوتامندي إلى بورتو قادما من فيليز سارسفيلد عام 2010 وفاز بالدوري المحلي ثلاث مرات في سنواته الأربع في البرتغال كما أحرز لقبي الدوري الاوروبي وكأس البرتغال.

ووجه له المدرب وقتها دييجو مارادونا الدعوة لأول مرة لينضم لتشكيلة الارجنتين في تصفيات كأس العالم 2010 وشارك في مباراته الأولى وعمره 19 عاما ضد بنما.

وخاض 25 مباراة في المجمل مع المنتخب الارجنتيني وشارك في كأس العالم 2010 لكنه غاب عن نهائيات البرازيل العام الماضي.

وفي كأس كوبا امريكا في تشيلي هذا العام ساعد اوتامندي بلاده على بلوغ المباراة النهائية ولعب بجوار ديمكليس في قبل النهائي والنهائي.

وقال اوتامندي “أنا هنا لأبذل قصارى جهدي والقتال في كل مباراة وقيادة سيتي لأن يكون في أعلى المستويات لأطول فترة ممكنة.. وأتمنى أن نستطيع الفوز بالعديد من الألقاب.”

وأضاف “هذا أهم شيء. الوجود في ناد يبدو رائعا للغاية من الخارج بمثابة حلم.”

سيتي يتوصل لاتفاق لضم المدافع اوتامندي من بلنسية

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد