صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالمياً تحتفظ ببطولة مدريد الدولية

22

Mutua Madrid Open - Day Four

احتفظت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا بلقبها بطلة لدورة مدريد الدولية لكرة المضرب، رابع دورات الألف نقطة للماسترز، وذلك بعد أن تخلصت بسهولة من عقبة الروسية ماريا شارابوفا الثانية بالفوز عليها 6-1 و6-4 الأحد في النهائي، ما سمح لها في الاحتفاظ بصدارة ترتيب رابطة المحترفات.
وكانت سيرينا التي توجت بلقب الموسم الماضي على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، تخوض النهائي الثاني لها في هذه الدورة والأول في الدورات المقامة على أرض ترابية حمراء منذ 11 عاما عندما أحرزت لقب دورتي روما ورولان غاروس عام 2002، علما بأنها أحرزت أربعة ألقاب على أرض مماثلة للتراب، ثلاث مرات على أرض خضراء في تشارلستون في الولايات المتحدة ومرة على تراب مدريد الأزرق العام الماضي.
يذكر أن جوائز دورة مدريد المالية تبلغ 265ر368ر3 ملايين يورو للرجال و254ر033ر4 ملايين للسيدات.
واحتاجت سيرينا إلى ساعة و17 دقيقة لكي تتوج بلقبها الرابع هذا الموسم، بعد أن توجت بطلة لدورات بريسباين وميامي وتشارلستون (خسرت أيضا نهائي الدوحة)، واللقب الخمسين في مسيرتها الاحترافية كاملة المتوجة بـ15 لقبا في بطولات الغراند سلام آخرها في 2012 (ويمبلدون)، ما سمح في الاحتفاظ بصدارة رابطة المحترفات لأن خسارتها النهائي كان سيمنح شارابوفا شرف التربع على هذا العرش.
وأكدت سيرينا مجددا تفوقها على شارابوفا التي فشلت في إيقاف هزائمها أمام الأميركية والتي بلغت 13 هزيمة في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
وسبق للاعبتين أن تواجهتا مرتين هذا العام وفازت سيرينا في نصف نهائي دورة الدوحة والمباراة النهائية لدورة ميامي، علما بأن الفوز الأخير لشارابوفا على منافستها الأميركية يعود إلى عام 2004.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد