صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيف الجامعة يقدم هدية للإذاعة والتلفزيون

155

كشف المطرب سيف الدين محمد الحاج الشهير بـ( سيف الجامعة ) عن إنتهاءه من تسجيل مجموعة من الأغنيات الوطنية الجديدة، والتي تدعم الثورة المجيدة التي حدثت بالبلاد مؤخراً .

وأكد سيف الجامعة بإن هذه الأغنيات سيقدمها هدية لتُبث من خلال أثير الإذاعة السودانية وشاشة التلفزيون القومي ( السودان) بلا مقابل مادي .

وكان ذلك خلال اجتماع ضم مجلس إدارة اتحاج المهن الموسيقية مع مدير الهيئة الجديد الأستاذ جمال مصطفى الشيخ .

وأشار إلى أن اتحاد الفنانين شارك في الثورة السودانية بشكل كبير وكان داعم أساسي لها .

ودعا مدير الإذاعة والتلفزيون إلى شراكة قوية تتزامن مع مئوية نشأة الأغنية السودانية الحديثة، وتهدف الشراكة إلى إعادة التسجيلات وتطوير أوركسترا الإذاعة وحفظ الحقوق المالية والأدبية للرواد من الأحياء والأموات .

وكشف سيف عن طريق لإعادة الحفلات الجماهيرية بشكل أكبر وأعمق، بالإضافة إلى زيادة مساحة الغناء الوطني وتنمية الحس الإبداعي لكافة أطياف المجتمع .

و سيف الجامعة يقدم أغنيات للثورة بعد أن التي وصلت العالمية في نهجها السلمى، وقال بأن الاتحاد رفض الغناء للرئيس السابق المخلوع في الساحة الخضراء حينما تمت دعوتهم من قبل النظام السابق للمسيرة المؤيدة للبشير .

يُذكر أن سيف الجامعة يقدم كان قد أعلن في أبريل الماضي عن صدور أوبريت غنائي عن “منتدى المواطن” في مدينة أمدرمان، مخصص لمناهضة العقوبات الأميركية من كلمات الشاعر خالد شقوري وتلحينه هو .

وأوضح سبف بأن الأوبريت سيتم أداؤه باللغتين العربية والإنجليزية وهو في مرحلة السيناريو حالياً وعلى إيقاع موسيقى الراب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد