صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيك سيك معلق فيك

74

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

بائعات الشاي اللائي اوقفن من العمل بشارع النيل بأمر رأته ولاية الخرطوم للصالح العام ووعدت بمنحهن البديل.. لا زالت قضيتهن معلقة ولا زلن ينتظرن البديل بلا بديل.. وفيهن المحتاجة والأرملة فهلا انتبهت اليهن اجهزة الولاية..؟ نعشم والعشم كبير..!
× قبول الطعن المقدم ضد آدم سوداكال اذا ما قدر له ان يكون الى ما بعد الاستئناف الذي تقدم به أو سيتقدم به يعني قيام جمعية عمومية وفتح الباب لانتخاب رئيس جديد للمريخ وللتذكير فقط فهذا الباب كان مفتوحاً على مصراعيه ولم يتقدم إلا سوداكال وحده والديون التي ظهرت ارقامها خرافية لن تدفع “بأي مجنون” للترشح لرئاسة المريخ الغارق في الديون وبالتالي فالتعيين هو الاقرب للمريخ والرئيس المعين لن يقبل إلا اذا حلت له الحكومة الديون وسيك سيك يا الحكومة المريخ معلق فيك..!
× كررتها واكررها بلا كلل ولا ملل وبالصوت العالي قلتها واقول اعلام المريخ غير جاد في طرح أزمة ناديه ورغماً عن انه صاحب الأسهم الأكبر في المشكلة الا انه بعيد جداً عن طرح الحلول ولا جديد يرجى من هذا الاعلام لا لأنه مهتم بالبحث عن نصف الكوب الفارغ بالهلال عساه يجده ولكن لأنه بلا مسؤولية وبقدر ما كان دوره سالباً الا انه جاد في ابراز المزيد من السلبية وبعيداً عن هذا الاعلام السالب للمريخ جمهور يحميه..!
× الهلال ضم الى كشوفاته كل نجوم التسجيلات الذين رصدهم فيه هدوء تام ولو كانت هناك اضافة طارئة لنجم آخر فالأمر سيتم بنفس الهدوء ولا مشكلة طالما الرؤية الفنية حاضرة و”الكاش” حاضر و”الكاش يقلل النقاش”.. والخلاصة اهتم المريخاب بتسجيلات الهلال من باب الخوف من بكرة وبلا شك سيهتم الاهلة بتسجيلات المريخ من باب الشفقة وربما المساعدة ومد يد العون فالواقع المريخي الحالي يسير الى ان وصيف 2017 لن يكون وصيف الفين وتمنطاشر.. وكفى..!
× عملية الاحلال والابدال ليست مزاج ولا شبيهة ببرنامج ما يطلبه المستمعون حتى يختار أو يحدد كل “متفرج” اللاعب الذي يريده قادماً او مغادراً.. اقول ذلك وبالاسافير ما يقارب الخمسين لاعباً مرشحون لكشف الهلال ونصف الكشف او زد عليه قليلاً مرشح للمغادرة.. وفي النهاية القرار قرار اللجنة الفنية والامل ان يرحب الاهلة بحرارة باللاعب القادم متمنين التوفيق للمغادر ونعم هذه هي سنة الحياة..!
× معاداة الاعلام المريخي لمجلس ادارة ناديه واضحة وضوح الشمس ولا دهشة في الفرح الكبير بقبول الطعن المقدم ضد آدم سوداكال في اتجاه ينتظر اكتمال الفرحة بعد “قطع” رأس المجلس وقبل ان يغرق الفرحون في فرحهم والشامتون في شماتتهم والسعيدون في سعادتهم يطرح السؤال نفسه لماذا المريخ دوماً اقرب للتعيين وفاشل في الحراك الديمقراطي كما هو حال الأسياد..!
× بالمناسبة حل الديون و”تصفير العداد” كان الشرط الأول والأوحد والأخير لكل الذين تم الاتصال بهم لرئاسة المريخ ومسألة “تصفير العداد” صعبة جداً على الحكومة نفسها والتي يفترض ان يتساوى امامها امل الغبش والعرب المسكين والرابطة الفقيرة والاكسبريس المحتاج وبالمقارنة فالمريخ له اصول جيدة يمكن ان تغنيه وكما باع كأس السد الذهبي فلا غضاضة من بيعه لأرضه بالحتانة أو ملعبه الرديف وذلك خير له من مد يده للحكومة اعطته أو منعته..!
× حرضني رئيس الهلال في لقائه عبر الفضائية الزرقاء زرقة البحر والسماء على زيارة الجوهرة الزرقاء وللحق والحقيقة فأنا الغائب منها لاسبوع واحد فوجئت بمساحات من الروعة والجمال ولا ادري كيف سيكون حال الذين سيشاهدونها للمرة الأولى عند الافتتاح.. عموماً لا قلم ولا كاميرا يمكن ان تعكس حقيقة الجوهرة “الجوهرة” و”الداير يشوف يجي ويشوف بعينو وبس”.. فالوصف في “الحتة دي” لا ينفع وعليكم الله امشوا وشوفوا واحكموا..!
× فندق سبعة نجوم.. مركز استشفائي.. مركز اعلامي.. معارض.. مسرح.. كافتيريات.. مطاعم.. مسبح.. ملاعب سلة وطائرة وحلقة ملاكمة وحلبة مصارعة ومضمار.. غرف للاعبين والحكام والمراقبين.. مسطحات خضراء.. ملاعب اطفال.. صالات ومكاتب.. مداخل “زي الضماير” وممرات تقول “ياليل” هذه باختصار مدينة الهلال التي تشمل النادي والجوهرة الزرقاء وما شاءالله وعيني باردة والصلاة على النبي..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد