صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*سيناريو نهاية الأزمة*

22

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

اليوم سيكون كل أهل المريخ في ترقبٍ مشبوب لقرارات المحكمة الإدارية التي يتمني الجميع أن تشهد جلستها اليوم النطق بالحكم النهائي.

أيّاً كان القرار الصادر فلن يخلو من الشدّ و الجذب من طرفي الصراع.. و في الأذهان تصريح سابق للناطق الرسمي لمجلس الكنكشة ذكر فيه وقتها بأن قرار المحكمة لا يعنيهم من قريب أو من بعيد!!

و مع أننا إستنكرنا وقتها هذا التصريح العجيب كونه قد أتي من الجهة التي لجأت بنفسها للمحكمة طعناً في قرار الوزير الولائي اليسع صديق.

و علي ما يبدو أن هذا التصريح (الغريب وقتها) كان الدرجة الأولي في سلم التشبث الطويل و الذي مضي فيه المكنكشين بجراءة يُحسدون عليها بدون أن يراعوا لمصالح المريخ أو مدي تضرره من مواصلتهم علي كراسي الإدارة.

و بعد مضُيّ ثلاثة أشهر من الصراع و الجدل فإننا لا نستغرب أن يتنصل المكنكشين من تبعية القرار الذي يمكن أن يصدر اليوم.. و لن يشكل تصعيدهم الأمر للمحكمة الدستورية أو الفيفا أي مفاجأة تُذكر فقد إستمرأ المريخ هذا الصنيع من الرباعي المتشبث.

لن نستغرب حال صدور قرار ضد المجلس أن يخرُج علينا الناطق الرسمي بقوله بأن مجلسهم لا يعترف بالمحكمة و لا قرارتها و أنهم يرون في ذلك تدخُلاً حكومياً لأن الفيفا تحظر الذهاب بالقضايا الرياضية للمحاكم!!

كل هذا طبعاً سيناريو متوقع الحدوث و بشدة.. و علي المريخاب الذين يظنون و يتمنون أن ينتهي رالي (التشبث) أن يعلموا بأننا ما زلنا في اللفة الأولي من هذا الرالي الطويل و الممل.

حالة واحدة فقط ستحسم هذا الجدل البيزنطي و تنهي الأزمة بطريقة (أقطع العرق و سيح دمو) و هذه الحالة تتلخص في أن يمضي السيد الوزير بقراره منتزعاً من المجلس كل صلاحياته في إنتظار تدخُل الفيفا التي يلوح البعض بفزاعتها لشهور عدة.

هذا هو الحل الوحيد بدلاً من (الجرجرة) الحالية.. و في ذهاب القضية برمتها للفيفا حلاً نهائياً لأزمة المريخ بكاملها.. و وقتها سنعلم و يعلم الجميع هل يتبع المريخ للمفوضية و الوزارة الولائية أم للإتحاد العام و الفيفا.

و عند الفيفا لن يُظلم أحد.. و لن نُعاني من التطويل الممل كما يحدث الآن.. و ليكن في تدخُلها في قضية المريخ درساً لكل الأندية الأخري حتي نصل لمحاصصة تُبين لنا الأبيض من الأسود و كفانا ترهيباً و عبثاً من بعض المُدّعين.

لنذهب للفيفا حال ظل المتشبثين في مقاعدهم و للوزارة من القانونين من يمكن أن يترافعوا عنها و يوضحوا موقفها حتي صدور الحُكم الفصل.

و حتي ذلك الوقت.. فعلي السيد الوزير الولائي المحافظة علي قوة و سيادية قراره حال عضدته المحكمة الإدارية اليوم.

*نبضات متفرقة*

الجسد المريخي المُثخن بالجراح لم يعُد فيه مكاناً للطعن.

هؤلاء لا يشعرون بمعاناة المريخ تحت وطأة فشلهم المدقع.

إعفاء عبدالمجيد و الضو قدم الخير مع الإبقاء علي هيدان يعني أن الأخير سيجلس علي مقعد المدرب العام!!

الجهاز الفني بأكمله سيكون بسيرة ذاتية متواضعة و خبرات معدومة.

متي سيحضر المدرب التونسي؟ و حتي متي سيظل الفريق تحت إمرة هيدان؟

بعد إبتعاد خالد احمد المصطفي فمن يدير القطاع الرياضي؟

بدون تسديد حقوق اللاعبين المتوقفين سنظل نحرث في البحر!

البعض يتحدث عن تعديل النظام الأساسي و كأنه نهاية لمشاكل المريخ ككل.

مشاكل المريخ الآنية تتلخص في توفير المال للتسجيلات و سداد الديون و المستحقات العاجلة و الإهتمام بإعداد الفريق.. و باقي المواضيع لا أهمية تُذكر لها علي أرض الواقع.

*نبضة أخيرة*

قاتل الله الفراغ.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد