صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شارابوفا تتنازل عن لقب بطولة روما

32

شارابوفا

تنازلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عن حملة الدفاع عن لقبها كبطلة لدورة روما، خامس دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من 3 ملايين يورو، وذلك بعد اضطرارها للانسحاب الجمعة بسبب “مشكلة بدنية”.
وكان من المفترض أن تتواجه شارابوفا التي توجت بلقب النسختين الأخيرتين على حساب الأسترالية سامانثا ستوسور والصينية نا لي على التوالي، مع الإيطالية سارا إيراني السابعة الجمعة في الدور ربع النهائي.
لكن انسحابها منح منافستها الإيطالية بطاقة التأهل إلى نصف النهائي حيث ستواجه ستوسور أو البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.
يذكر أن شارابوفا كانت الأحد الماضي أمام فرصة انتزاع صدارة رابطة المحترفات من الأميركية سيرينا وليامز لكنها خسرت أمام الاخيرة في نهائي دورة مدريد.
وفي المقابل، بلغت سيرينا وليامز المصنفة أولى والمتوجة الأحد في مدريد بلقبها الرابع هذا الموسم والخمسين في مسيرتها الأسطورية، الدور نصف النهائي دون عناء بفوزها السهل جدا على الإسبانية كارلا سواريز 6-2 و6-صفر.
واحتاجت سيرينا التي تبحث عن الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد أن توجت بها عام 2002 على حساب البلجيكية جوستين هينان، إلى أقل من ساعة وبالتحديد 56 دقيقة لكي تتخلص من منافستها الإسبانية وتضرب موعدا في دور الأربعة مع الصربية يلينا يانكوفيتش أو الرومانية سيمونا هاليب.
ولدى الرجال، بلغ الفرنسي بينوا بير الدور نصف النهائي لإحدى دورات الألف نقطة للماسترز للمرة الأولى في مسيرته وذلك بعد أن تفوق بسهولة على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-1 و6-صفر.
ويلتقي بير (24 عاما ومصنف 32 عالميا) الذي كانت أفضل نتائجه في دورات الماسترز وصوله إلى الدور الثالث من دورة إنديان ويلز هذا الموسم والذي لم يتوج بأي لقب احترافي حتى الآن، في دور الأربعة السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا أو البولندي يرزي يانوفيتش.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد