صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 شارحاً الموقف البدني والفني لصقور الجديان…الجهاز الفني للمنتخب يخاطب مدربي (أندية لاعبيه) بتقرير معسكره الأخير

138
عبر تقرير أعده الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة المستر هوبيرت فيلود، المدير الفني، والكابتن خالد بخيت، المدرب العام، والدكتور عبدالعظيم جابر، أخصائي الأحمال، وبقية أعضاء الجهاز الفني، تقوم لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني للكرة برئاسة الدكتور حسن برقو، عبر الأمانة العامة للاتحاد، بمخاطبة الأجهزة الفنية للأندية التي ينضوي تحوت لوائها لاعبي المنتخب الوطني الأول، بواسطة أنديتها، وهي ست أندية من الدرجة الممتازة (الهلال الخرطوم، المريخ الحرطوم، الخرطوم الوطني، الأهلي شندي، الهلال الأبيض، والمريخ الفاشر).. وذلك لتمليكها حقيقة الموقف البدني والفني الحالي لصقور الحديان، عبر تقرير مفّصل، حول ماخضعوا له من تدريبات في معسكر المنتخب الأخير الذي جرى في الفترة من (20 – 28) يوليو 2020م، بفندق برازافيل في الخرطوم بحري، وكان طابعه بدني، وجرت التدريبات خلاله على ترتان أكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم2، والتي شهدت (11) حصة تدريبية ..
التقرير الذي قدمه الجهاز الفني شمل الأهداف العامة من التجمع، حول تنمية وتطوير الصفات البدنية الضرورية، وتطوير القدرات الخططية المختلفة، وتوجيه الجوانب النفسية، والالتزام بتنفيذ الاشتراطات الصحية، ونماذج التقيُّد بالتباعد الاجتماعي، أوضح ايضاً ماتم عبر الوسائل المستخدمة من علامات وحواجز وسلالم أرضية وحبال مطاطية في تنفيذ التدريبات، مرفقاً التفصيل الكامل لما تم في كل وسيلة، في تمارين الرشاقة والتحمل والمرونة، زائداً التوزيع الزمني، وأشار التقرير إلى أن زمن التدريبات الكلي في المعسكر كان (780) دقيقة – منها (180) ، دقيقة للإحماء الكلي، ومثلها للتدريبات البدنية، وكذلك ذات المساحة الزمنية للتدريبات الخططية،  وبلغ الزمن الكلي للتدريبات المهارية (150) دقيقة، وخصصت (90) دقيقة لنشاط الختام .. وكشف التقرير انه خلال المعسكر تم تنفيذ (4) وحدات تدريبية بالحمل الأقصى، و(3) وحدات تدريبية بالحمل الأقل من الأقصى، و(4) وحدات تدريبية بالحمل المتوسط، وقد تخللت المعسكر (4) فترات راحة .. هذا التقرير تم القصد منه التنسيق مع الأجهزة الفنية في الدوري الممتاز للاعبي المنتخبات الوطنية من أجل التعريف بالموقف الحالي بدنياً وفنياً للاعبي كلية المنتخب الوطني الأول؛ وعددهم (26) لاعب، وكان معسكر صقور الجديان بفندق (إيوا)  قد إنفضّ في (20) مارس الماضي من العام الحالي 2020م، بأمر جائحة كورونا، قبل ان يستكمل في المعسكر الأخير إبان يوليو المنصرم، وذلك قبل إستكمال بطولة الموسم الكروي الجاري لموسم 2019/2020م.. ويعمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول على متابعة لاعبيه مع أنديتهم حتى من خلال التدريبات، علاوةً على إنتظار مباريات الدوري والكأس للوقوف على مستويات اللاعبين، مع العمل على إضافة أي عناصر جديدة إلى كلية المنتخب؛ حال بروزها بقوة من خلال التنافس ..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد