صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شالكه يذيق ريال مدريد العلقم قبل تأهل الملكي لربع نهائي دوري الأبطال

40

مهاجم شالكه هونتيلار يسجل في شباك ريال مدريد

أذاق شالكه مضيفه ريال مدريد العلقم بكل معنى الكلمة، قبل أن يتأهل الملكي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك رغم خسارته 4-3 في مباراة إياب الدور الـ16 للبطولة بمدريد.

وفي مجموع مبارتي الذهاب والإياب، فاز الميرنغي بنتيجة 5-4 بعد فوزه 2-0 في ألمانيا.

 

سجل شالكه أولا في الدقيقة الـ20 عن طريق النمساوي كريستيان فوكس الذي سدد كرة قوية لمست الحارس كاسياس قبل أن تسكن الشباك المدريدية.

وأدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل للمكي بعد 5 دقائق فقط ، من ركنية أكملها الدون برأسه في يمين المرمى.

 نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدوReuters Susana Veraنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

رويال بلوز تقدم من جديد قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول حين تابع المهاجم المتألق كلاس هونتيلار تسديدة إلى وسط شباك كاسياس.

الدون أنقذ فريقه مرة أخرى وأدرك التعادل قبل صافرة نهاية الشوط الأول من رأسية أخرى إلى شباك الحارس فيلينرويثر مباشرة.

وحطم رونالدو بهدفيه رقمين قياسيين في البطولة.. الأول أنه بات أفضل هداف في تاريخ منافسات الاتحاد الأوروبي للأندية برصيد 78 هدف.

وجاء الرقم القياسي الثاني بأن سجل هدفه الـ75 في تاريخ البطولة، وساوى رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصدارة.

في الشوط الثاني في الدقيقة الـ52 سجل الأبيض الملكي هدفه الثالث بتوقيع الفرنسي كريم بنزيمة بعد مجهود فردي مميز، وظن حينها الجميع أن المباراة انتهت لصالح الملكي.

Reuters Juan Medinaمهاجم ريال مدريد بنزيمة يحتفل مع زملائه بعد التسجيل في شباك شالكه

لكن البديل في الفريق الألماني ليروي سان أدرك التعادل 3-3 للضيوف من تسديدة صاروخية على يمين المرمى في الدقيقة الـ57.

وفي الدقيقة الـ58 شارك في المباراة صانع ألعاب أصحاب الأرض الكرواتي لوكا مودريتش بعد إصابة طويلة غاب بسببها عن المنافسات لأكثر من 4 أشهر عاني فيها الملكي كثيرا.

وقبل 6 دقائق من النهاية تقدم شالكه 4-3 عن طريق هونتيلار مجددا، واشتعل الملعب حينها وكان الفريق الألماني قريبا جدا من اقتناص هدف آخر وإخراج الملكي من البطولة، لكن الحارس كاسياس أنقذ الموقف في عدة مناسبات ليعلن الحكم نهاية المباراة بتأهل رجال المدرب أنشيلوتي للدور القادم.

ظهر ريال مدريد ضعيفا جدا ولم يقدم أدائه المعهود في خطي الدفاع والوسط وعجز لاعبوه عن إيصال الكرة إلى المهاجمين الثلاثة، كما لم يكن هناك تغطية جيدة على الأطراف وتحديدا من سامي خضيرة الذي أيضا لم يساهم في الدفاع على الإطلاق.

أما شالكه فأزعج ريال مدريد كثيرا، ولولا انقاذ رونالدو الفريق الإسباني في الشوط الأول عندما أدرك التعادل مرتين، لكانت نتيجة المباراة مختلفة، ولو امتلك رويال بلوز مهارات فردية لكنا شاهدناه بكل تأكيد في الدور القادم، هذا وقدم لاعبا الفريق الألماني فوكس وماير على الأطراف أداء مذهلا، كما أن الأخير تواجد في جميع أنحاء الملعب تقريبا.

Reuters Juan Medinaمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد