صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شباب المغرب يحرزون ذهبية كرة القدم في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

94

شباب المغرب

أحرز المنتخب المغربي للشباب ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مدينة مرسين التركية، إثر تغلبه على منتخب البلد المضيف 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في المباراة النهائية الخميس.
وكان المنتخب المغربي البادىء بالتسجيل عبر هشام الخلوة في الدقيقة 13 بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس إيمري سيلين، ورد الأتراك بهدفين عبر عبد الكريم برادكجي بضربة رأسية من مسافة قريبة أيضا مستغلا خروجا خاطئا للحارس بدر الدين بن عاشور (13) وابراهيم كوسكود بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (26)، قبل أن يدرك أدن النفاتي التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يسار الحارس سيلين (70).
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، والأمر ذاته في الوقت الإضافي، فاحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمغرب.
وسجل الخلوة والنفاتي ورضا حجحوج الركلات الترجيحية للمغرب، فيما أهدر له المهدي مفضل وحمزة مصدق، وسجل برداكجي وكوسكون الركلتي الترجيحيتين لتركيا وأهدر كل من محمد سردار يازيجي وأوكان أيدين ورجب نياز، وكان المنتخبان التقيا في الدور الأول وفاز المغرب 2-1.
واستحق المنتخب المغربي الذهبية لأنه فاز في جميع مبارياته (3 في الدور الأول على البوسنة 3-صفر وتركيا 2-1 وألبانيا 2-1 وواحدة في دور الأربعة على ليبيا 3-1).
يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان المغربي والتركي في المباراة النهائية للمسابقة بعد الأولى قبل 20 عاما وتحديدا عام 1983 في العاصمة الاقتصادية المغربية الدار البيضاء وكان الفوز وقتها أيضا حليف المغرب وبثلاثية نظيفة لعبد الحق السوادي ومصطفى الحداوي وخالد الأبيض.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد