صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شبكة الصحفيين فتنة لقيطة!!

31

في الهدف

أبوبكر عابدين

قال رجل حكيم ذات مرة:( حينما سكت أهل الحق عن الباطل ، توهم أهل الباطل إنهم على حق!!!)
* شبكة الصحفيين جسم نشأ في الفترة الأخيرة لنظام الحكم المباد وساهم مع الآخرين في الحراك الجماهيري والثورة ضد النظام وأضحى أحد مكونات (تجمع المهنيين) الرائد .
* بعد نجاح الثورة وسقوط النظام لم تعد الشبكة ملبية لطموحات الصحفيين الشرفاء وتجاوزوها صراحة عندما دعوا لجمعية عمومية كانت حاشدة بمسرح صحيفة المشاهد ناقشت قضايا الصحفيين بصراحة وانتخبت لجنة لقيادة الكيان الشرعي للصحفيين تحت مسمى( لجنة إستعادة نقابة الصحفيين ) وبالتالي استمدت اللجنة شرعيتها من قاعدة الصحفيين وسحبت الثقة مما يسمى بشبكة الصحفيين والتي استنفذت أغراضها تماما ولم تعد لها شرعية تستند عليها وبالتالي لايحق لها التحدث إنابة عن الصحفيين ولا تمثلهم وكل مايصدر عنهم لايمثل الصحفيين وانما يمثل الجهة التي تقف خلفهم وتريد تمرير أجندتها عبرهم ولا تملك الشجاعة لتكشف عن وجهها الحقيقي لأنها تدرك تماما عدم قبول الشارع لنهجها الغريب ، وأيضا لإدراكها بأن قطار الثورة قد تجاوزها .
* تسربت مذكرة داخلية من قيادة الشبكة (لمجلس تجمع المهنيين) المصبوغ باللون الأحمر أو قل سربت عن قصد وموضوعها (مقترحات وإجراءات لمراجعة مسار تجمع المهنيين وتطويره)
* قالت المذكرة إن الشبكة ظلت ترصد عددا من التجاوزات والتي خالفت قواعد العمل المؤسسي والتنظيمي وسعت لمعالجتها داخل المستويات التنظيمية وعبر البيانات !!
* قالوا ذلك جملة دون تفصيل ولا حتى كيفية المعالجات التي تمت من سعادتهم!!
ثانيا: قالوا إنهم تفاجأوا بقرار مسجل تنظيمات العمل السابق والذي إنطوى على إقرار شرعية الإتحادات المهنية للنظام المباد وأعطاها زمام المبادرة في إنتخابات الإتحادات والنقابات وفق مافصله القرار!!
* الجماعة إياهم والذين يقفون خلف الشبكة فقدوا البوصلة تماما وظنوا توهما بأن كل القرارات يجب أن تمر عبرهم وأن تتم مشاورتهم فيها ، ولكننا نقول لهم إن قرار المسجل السابق كان دون إرادته والهدف من تحويل مجالس الإتحادات والنقابات للجان تسيير هو منعهم من التصرف في المالية التي بحوزتهم وعدم إتخاذ اية قرارات (لأنهم لجنة تسيير مهمتها قيام الجمعيات العمومية فقط) في فترة ثلاثة أشهر .
* تمت إقالة المسجل السابق وتم تعيين مسجل جديد من الثوار الوطنيين وهو يدرك تماما دوره في عملية التحول الديمقراطي السلس وسيتم تغيير القانون وستقوم إنتخابات جديدة وبالقانون الجديد ياسادة يا محترمين وحينها ستدركون بأن كل شئ مرتب له وإن القيادة الحالية واعية ومدركة لعملها تماما ولا تحتاج الى وصاية من أحد.
* قريبا جدا ستسمعون قرارات تسر وتشرح القلب والصدر وتعيد الأمور الى نصابها (بس نصبر شوية)
* قالوا إن التجاوزات وتغييب المؤسسية ظهر في التفاوض والجلوس مع اعضاء المجلس العسكري عقب مجزرة القيادة ( ودي بالذات ينطبق عليها المثل ..الجمل مابشوف عوجة رقبته وكفى) ويقولون إن هناك فئة أضحت تتحرك وتتخذ القرارات (وبالطبع جبنوا في أن يسموها) وقالوا إن المشاركة في المجلس السيادي والوزاري لم يكن متفق عليه في التجمع وأدى لدخول عناصر من بينها عضو التفاوض نفسه ، ولكنهم أيضا جبنوا عن الخوض في المصلحة في وجود عناصر سياسية متمرسة وسط العسكريين في مجلس السيادة ولكن ( الغيرة أعمتهم وأكلت قلبهم) ولم يراعوا مصلحة الوطن!!
* لم يتركوا شيئا من المشاركة في اجتماعات قوى إعلان الحرية والتغيير بأديس أبابا دون تفويض من سيادتهم ، وعرجوا الى التوقيع على الوثيقة الدستورية ولم ينسوا توجيه اللوم والاشارة الى الثغرات وكأن ذلك كان محرم عليهم داخليا ويبدو إنهم( نسوا قواعد الانضباط والديمقراطية المركزية)!!
* الصياد ظن أنه نصب(شبكته) للإصطياد في (الجو العكر) ومادرى إن الثورة يحميها الشرفاء والثوار وإن المناضلين الذين يريدون التضحية بهم ليسوا غنم قاصية يسهل ضربهم!!
* رموز النضال وأيقونة الثورة هم ( أحمد ربيع ومحمد ناجي الأصم وعمار يوسف وطه عثمان ومحمد عربي وكذا الأسد الهصور مدني عباس مدني) تلك الثلة من المناضلين النشامى لن تنالهم سهام من فاتهم قطار الثورة ولفظهم حتى (رفاق الأمس) وتجاوزوهم ولذلك يريدون تعطيل حركة الثورة للأمام بكثير من التصرفات والتى لا ولم تغيب عن فطنة المناضلين في كل موقع ومكان .
* المناضلين النشامى هم أسود الثورة وحماتها ولن تسقطهم ترهات المرجفين المتخازلين والذين لاوجود لهم حقيقة على أرض الواقع .. الربيع وعربي والأصم وعمار ومدني وطه عثمان نجوم عالية بريقها لامع وستحميهم الجماهير الواعية بحول الله.
* شبكة الصياد صراحة لم تعد تمثل الصحفيين الشرفاء وهي تهاجم وتتهجم على رموز التجمع الوطني وأن الممثل الشرعي هو لجنة إستعادة نقابة الصحفيين عبر جمعية عمومية حاشدة ،
* على تجمع المهنيين إعتماد لجنة إستعادة نقابة الصحفيين ضمن عضويتها وطرد شبكة الصياد بعد إنكشاف أمرها وتآمرها بواسطة الطابور الخامس !!
* إتحاد الرزيقي يسعى لقيام جمعية عمومية يعتمد فيها على قاعدته(الوهمية) بالقانون القديم بيد إنه لن يطال بلح العراق ولاعنب اليمن وسيصدر القانون الجديد قريبا جدا وستقوم الإنتخابات بصورة ديمقراطية حرة .
* إتحاد الرزيقي يبحث عن التمويل لكنه وجد كل الأبواب مغلقة والشبابيك لايمكن الوصول اليها وقريبا جدا سنزيح اللثام عن تلكم المسرحيات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد