صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شجاعة الكوكي وظهور المظلوم والهداف

89

من أجل الكيان

عمر صالح عمار

شجاعة الكوكي وظهور المظلوم والهداف

 

* حقق فريق الهلال فواز غاليا ومستحقا على مضيفه ودهاشم سنار بهدف دون مقابل عصر امس حمل توقيع المهاجم الشاب العائد من الإصابة موفق صديق في المواجهة المؤجلة من مباريات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز. ليرفع الهلال رصيده ل 25نقطة في المركز الثاني ويقترب من الصدارة وتبقت له ثلاث مواجهات.
* الأزرق خرج بفوائد كثيرة من مباراة سنار التي كانت أول اختبار محلي للمدرب التونسي نبيل الكوكي وطاقمه المعاون وذلك بعد تفوقه في المباريات الأفريقية وتصدره مجموعته على حساب الثنائي الزامبي زيسكو وناكانا والأشانتي كوتوكو الغاني وتأهله لربع النهائي في الكونفدرالية.
* من أهم المكاسب العودة لسكة الإنتصارات محليا بعد خسارة امام الرابطة كوستي وكذلك الخروج بدون إصابات من امام خصم لعب على الأجسام في وجود حكم ضعيف ظل يتربص بالهلال داخل وخارج ملعبه وهو يتفرج على خصومه وهم يرتكبون مجازر بحق لاعبيه دون منحهم انذارات.
* المباراة لعبت على أرضية سيئة لاتصلح للمشى ناهيك عن ممارسة كرة القدم وهذا ما أكده المدرب نبيل الكوكي،ورغم ذلك وماصاحبها من تهديد من أصحاب الأرض بعدم اللعب وحدوث ربكة للجهاز الفني لفريق الهلال إلا أنه عرف كيف يحقق الفوز ويظفر بالثلاث نقاط ويدحرج خصمه لدوري الهبوط.
* المدرب التونسي نبيل الكوكي ممتاز وشجاع وفي فترته الأولى مع الهلال في العام 2015فاجأ الجميع وخاصة محبي الهلال عندما خاض مباراة في الممتاز أمام النسور بتشكيلة قوامها 7عناصر من رديف الهلال ويومها ضرب النسور بأربعة أهداف مقابل هدف،لهذا لم نتفاجأ بالتشكيلة التي خاض بها مباراة ودهاشم.
* امس في سنار عرف كيف يجنب لاعبيه الإرهاق ويتفادى الخسارة والإصابات من خلال برمجة ضاغطة محليا وافريقيا حيث دفع بتشكيلة معظمها من البدلاء والعائدين من الإصابات وبعض العناصر التي لم تشارك منذ فترة طويلة وعلى رأسها الدبابة محمد عبدالوهاب دراج الذي أثبت بأنه لاعب بمواصفات خاصة ومكانه التوليفة الأساسية وليس خارج القائمة الأساسية،محمددراج صال وجال وقاتل وبذل مجهودمضاعف وكان شعلة من النشاط وساند الدفاع والوسط وتعرض لضرب مبرح وخشونة زائدة من عناصر ودهاشم لكنه قدم مباراة كبيرة واقنع الجميع.
* أيضا ظهر لأول مرة الوافد الجديد سليم برشاوي ولعب بطريقة جيدة لكنه لم يظهر بمستواه بسبب ظروف المباراة وعدم الإنسجام إلا أنه قدم لمسات فنية رائعة وخرج تمريرات متقنة للمهاجمين تؤكد على براعته ومهاراته العالية.
* الكوكي عرف كيف يستفيد من مقدرات جيوفاني وذلك عندما وضعه في مركز صناعة اللعب ولعب خلف ثنائي الهجوم موفق والضي وظهر بمستوى فني وبدني عالي وتميز بإطلاق التصويبات القوية من خارج ال18ويكفي صناعته لهدف المباراة للشبل موفق وحصوله على جائزة نجم المباراة.
* ويحلو الحديث عن الغزال الحريف النحيف المبدع الفنان شبيه الوالي الغالي رحمة الله عليه والذي يثبت يوم بعد يوم بأن الهلال على موعد مع نجم فنان ومهاجم بمواصفات الكبار يعرف كيف يسجل الأهداف بطرق مختلفة فهو بارع في الضربات الرأسية الخاطفة والتسديدات القوية وصناعة الفرص لزملائه رغم حداثة عهده في الفريق الأول،حيث أحرز الهدف بكيفية رائعة عندما تسلم الكرة بقدمه اليمنى وحولها امامه لقدمه اليسرى ولحظة خروج الحارس بهاء الدين وضعها من فوقه بطريقة ذكية ابهرت المشاهدين والمتابعين.
* المهاجم الشاب موفق صديق يتصدر قائمة هدافي الهلال برصيد6 أهداف من 4مباريات حيث سجل هدفين في هلال كادوقلي وهدف في مباراة الشرطة وهدفين في الرابطة كوستي وأمس سجل هدف الفوز الغالي في شباك فريق ودهاشم ولم يحتفل بهدفه الغالي تقدير ووفاءا لأبناء مدينه،وغاب موفق امام العرب وأهلي شندي والرابطة كوستي ومريخ الفاشر منذ إصابته في مباراة الشرطة القضارف في الشوط الأول،وإذا كان مشاركا لحسم لقب الهداف من دوري المجموعات.
* المباراة شهدت عودة الطرف الأيمن السمؤال ميرغني الذي عاد من الإصابة منذ غيابه عن مواجهة زيسكو في الجولة الرابعة ولعب بقوة وكان مميزا ومنح خيارات إضافية للكوكي.
* وكذلك شارك فارس وامانويل وصهيب الثعلب بعد غياب ومنح الكوكي لاعب وسط شباب الهلال الشيخ محمد( شيخو) فرصة الظهور لأول مرة وظهر بالرقم 8المحبب للأهلة رقم أفضل صانع ألعاب في السودان.
* منح الجهاز الفني راحة كاملة لعناصر التوليفة الأساسية ولم يظهر منهم سوى الثلاثي محمد موسى الضي والقائد عبداللطيف بوي والمالي ديارا وفي الوقت الإضافي ظهر حسين مرسال.
* مدرب الهلال نبيل الكوكي استفاد كثيرا من المباراة ووقف على جاهزية البدلاء والعائدين من الإصابات والإيقاف والمظاليم على رأسهم دراج وعرف قيمة موفق الذي يحتاج لمزيد من المشاركات،واستعاد السمؤال،وجهز ديارا وجيوفاني،ويونس الطيب.
* لا وقت للراحة لأن مباراة حي العرب بعد غد الأحد وهي آخر بروفة للمواجهة الأفريقية امام النجم ويتوقع أن تشهد مشاركة العناصر الأساسية من أجل الوقوف على جاهزيتهم.
*****
نقاط مهمة قبل الختام

* تحية لإدارة الهلال والتي نجحت في الوصول للجنة الحكام بالكاف واجتهدت في معالجة خطأ حكم مباراة الهلال وزيسكو وهو يمنح بطاقة لحسين مرسال ويسجلها بإسم القائد عبداللطيف بوي وهذه بمثابة بشريات قبل مواجهة النجم.
* تحية للأستاذ والأخ عبدالقادر عضو صفحة الهلال وعاشق الهلال وهو ينبه الإدارة بخطأ الحكم حتى استرد الهلال حقه،هكذا هم الأهلة ويجب أن يكون هم اي عاشق خدمة الكيان.
* طريقة الكوكي التي يتعامل بها مع اللاعبين وحديثه معهم قبل المباريات بضرورة الاجتهاد واستغلال الفرصة في حالة المشاركة جعلت اي لاعب يجتهد ويقاتل من أجل الظهور في التشكيلة الأساسية وهذا الأمر سينعكس إيجابيا على مستوى الفريق في بقية مبارياته.
* فارس عبدالله اجتهد وقدم مستوى جيد وكان مميزا في المباراة رغم تعرضه لهجوم وانتقاد بإستمرار خلال الفترة السابقة ويجب دعمه ومساندته وعلى فارس الإجتهاد أكثر ومراجعة حساباته لأن النقد من معظم المحبين وجمهور الهلال لا ينتقد بدون سبب وهو جمهور يعرف واجباته والنقد مفيد للجميع.
* هجوم الهلال يشهد تنافس رهيب بقيادة وليد الشعلة هداف الكونفدرالية وامبومبو وموفق في الممتاز وظهور مميز للمهاجم الضي وجيوفاني وولاء الدين مع منتخبنا الاولمبي وهذه في مصلحة الهلال.
* قدم لاعب وسط الهلال المالي أبوبكر ديارا مستوى فني رفيع في مباراة ودهاشم وكان كتلة من النشاط في كل أرجاء الملعب وشكل ساتر دفاعي وأفسد هجمات الخصم وصنع فرص كثيرة وظهر بلياقة بدنية عالية فقط ويلعب بثقة عالية وأكد جاهزيته لمباراة النجم الساحلي في سوسة بعد غيابه عن مباراة ناكانا بسبب الإيقاف.
* اخيرا الهلال هيبة وجمال وفي انتظارك يا لتوال.

في الختام
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد