صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شخص عادي جدا ونعسان كمان !!

25

دون حجاب

خالد عز الدين

شخص عادي جدا ونعسان كمان !!

• ببساطة شديدة انتصر الهلال علي المريخ واحرز درع الشيخ زائد .. وببساطة شديدة اقنعنا ابناء حي المسالمة بان المسألة لا تستحق كل هذه (الزيطة والزمبريطه) والحديث عن كاس جوي من مباراة واحدة .. وببساطة شديدة اوضحنا لهم الفارق بين ان تكون نادي كبير مؤسس من اجل اهداف سامية وبين ان تكون نادي كرة قدم والسلام . كتبنا لهم كثيرا عن الهلال والخريجين الاوائل والنادي الضارب في اعماق هذه الارض ولكنهم اعتقدوا اننا نتهرب من حكاية الكاسات المحمولة جوا ! قلنا لهم ان الامر اكبر من مجرد بطولة او كاس مباراة .. الهلال نادي كبير يهمه في المقام الاول والاخير ان يكون كبيرا مع الكبار .. مع انداده من الاندية العريقة صاحبة الموقف والمبدا والتاريخ .. الاندية التي تحكمها اسس محددة عبر التاريخ وان مرت بها فترات استثناء طبيعية كما يحدث حتي في الدول المتقدمة ودول الديمقراطيات الراسخة بان يحكمها دكتاتور او رئيس لا يقدر حقوق الانسان ولا يحترم الفكر الديمقراطي بشكل عام مثلا .. حدثناهم عن هلال الخريجين الاوائل الذي ينظر للبطولات الكبري وللقيم الاساسية في كرة القدم وللسودان الوطن ولارتباط النادي بالحياة الاجتماعية والثقافية والحراك الاجتماعي .. هم دوما يحدثوننا عن بطولة دبي وكاس دولي وينسون انها مباراة واحدة ودية .. ببساطة شديدة التقينا بهم في مباراة واحدة ودية .. الامر بسهولة شديدة لم يحتاج من الهلال سوي احراز هدف في الشوط الاول واكتفينا .. بذل لاعبو المريخ كل طاقتهم في هذه المباراة حتي انهم تساقطوا مع نهاية المباراة كاوراق شجر الخريف .. كل لاعب يسقط ممسكا بطنه .. اجتهدوا ايما اجتهاد من اجل الفوز علي الهلال لان هذا هو الهدف الاسمي لنادي اسس علي كرة القدم كفكرة اساسية .. ماتوا في الملعب في مباراة ودية .. في الوقت الذي كان فيه لاعبو الهلال يلعبون بهدوء يحسدون عليه .. الامر ليس حياة او موت هي مباراة عادية جدا ينتصر فيها الهلال فيحمل لقبا من ارض زائدا الخير وبالطبيعي ان يأتي به عبر المطار لان زمن السفر بالبر قد انتهي !
• كل الذي نريده من هذه المباراة ان نقول لهم ان احراز بطولة بهذه الطريقة سهل جدا ولا يحتاج الي كل هذه الضجة .. بسيط جد .. لقد احرزنا منذ ايام طارق احمد ادم مثل هذه الكاسات ومن هذه الارض تحديدا وامام بن ياس وعدنا مرة اخري وانتصرنا علي بن ياس وحملنا الكاس .. ولكنه الهلال لا يبطره نصر عابر او تهزه هزيمة مهما كبرت .. هو الهلال لا يكتب اعلامه في يوم من الايام انه مهدد في وجوده لمجرد سؤ في الادارة او يخاف اعلامه من الهبوط للدرجة الثانية لان الفريق انهزم او فشل في تسجيلات .. الاحساس بالخوف من المستقبل او المجهول ليس من بين اساسيات هذا النادي الازرق العاتي .. فقد ولد ليبقي لانه جاء في ظروف طبيعية وبفكرة قوية واساس متين … كل رؤساء الهلال الاوائل خريجي كلية غردون وكلهم سياسيون ومؤسسون لكيانات سياسية ومناضلون … الجمعيات العمومية للهلال منذ الثلاثينات كانت تعبر عن عمق من اسسؤا هذا النادي في التفكير .. البطولات الكبيرة سوف تأتي وهي مهمة دون شك ولكن الاهم منها ان تبقي نادي كبيرا ومستمرا ولك قدرة علي الحياة .. الهلال اثبت انه نادي كبير محافظا علي اسمه وشعاره منذ ميلاده وقادرا علي التواجد مع الكبار منذ اول مشاركه له في ستينات القرن الماضي .. وأستمر الهلال قريبا من البطولة الكبري التي وصل لنهائياتها مرتين في الثمانينات والتسعينات وفي الالفية الجديدة وبعد ان اصبحت بطولة اكثر قوية كان الهلال قريبا منها اكثر من مرة ولكنه لم يحرزها .. ألاهلي القاهري صاحب اكبر الانجازات في القارة احرز اول بطولة وعمره يقترب من المائة عاما .. أسبانيا التي تضم اعظم الاندية احرزت كاس العالم وكاس اوربا بعد عشرات السنين من دول لا تستطيع انديتها منافسة ريال مدريد .. ليفربول غائب عن احراز الدوري منذ سنوات ولم يفقد جمهوره او يقلل من مكانته.. هولندا التي قدمت الاساطير لم تحرز كاس العالم ويمكن ان نضرب العديد من الامثلة .. البطولة الكبري سوف تاتي هذا هدفنا ولكن احراز كاس من مباراة واحدة ليس هدفا ولكننا نريد من خلالها ان نقول لكم ان الامر يمكنه ان يحرزه شخص عادي جدا ونعسان كمان !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد