صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد.. عودة القديم..!!

32

في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم

* كشفت نتائج التصويت الخاصة بالجمعية العمومية لإتحاد الكرة.. أن مجموعة النهضة والإصلاح التي كان يقودها في السابق الفريق عبدالرحمن سرالختم.. وآلت رئاستها للدكتور كمال شداد.. أعدت نفسها جيداً لخوض غمار الإنتخابات..!!

* وأن مجموعة التطوير التي قادت إتحاد الكرة في السنوات العشر الماضية.. كانت مختلفة تماماً فيما بينها.. والدليل الأصوات الضعيفة التي نالها مرشحيها..!!

* فاز الدكتور كمال شداد برئاسة إتحاد الكرة.. بعد أن فارق هذا المنصب علي أيدي تلاميذه معتصم جعفر ومجدي شمس الدين وأسامة عطا المنان.. وجاء مرة أخري ليفوز عليهم.. ليمد لسانه طويلاً لهم..!!

* ولكن الظهور الجديد كان للواء عامر عثمان الأمين العام السابق للمريخ الذي دخل لأول مرة غمار إنتخابات إتحاد الكرة.. في مواجهة الداهية مجدي شمس الدين.. فحقق فوزاً كاسحاً علي خبرة إمتدت لأكثر من ربع قرن من الزمان..!!

* وحتي الأصوات الأخري في مناصب نواب الرئيس تؤكد أن مجموعة شداد عرفت تماماً كيف تدير معركتها الإنتخابية.. مستغلة في ذلك الإنقسام الحاد في صفوف مجموعة معتصم جعفر..!!

* وقد يكون الأستاذ أسامة عطا المنان هو الوحيد الذي شكل خطورة علي مجموعة شداد بتساويه في أصوات منصب نائب الرئيس للشئون المالية والتسويق في موادهة نصرالدين حميدتي.. مما حدا بإعادة جولة التصويت مرة أخري في هذا المنصب.. قبل ان يعلن اسامة انسحابه من السباق الانتخابي..!!

* أكثر ما لفت نظري في التصويت لمنصب نائب الرئيس للمسابقات.. ترشح سيف الكاملين إلي جانب الفاتح أحمد باني ضد مرشح التطوير محمد سيدأحمد سرالختم.. وهذا يؤكد التكتيك الواضح في تشتيت الأصوات لمصلحة الإصلاح.. وبالتالي فوز باني سكرتير هلال كادوقلي..!!

* الإنتخابات التي جرت في الثلاثين من أبريل الماضي.. أوضحت الفوارق الكبيرة بين مجموعتي الإصلاح والتطوير.. ولولا كنكشة مجموعة معتصم جعفر ومخاطباتها للفيفا والتي أدت للتجميد.. لرأينا المشاهد التي رأيناها أمس.. من قبل ستة أشهر..!!

* ولكن كانت المكابرة هي سيدة الموقف.. ونالت مجموعة معتصم جعفر تضامنا عاطفياً واسعاً بسبب تصرفات بعض أعضاء مجموعة الإصلاح.. علي غرار همت وحميدتي وسيف الكاملين.. الذين كشفوا عن وجه قبيح للغاية في فترة الصراع الأولي بين المجموعتين..!!

* ولعل هذا ما أجبر مجموعة الإصلاح علي العمل بهدوء والتجهيز لإنتخابات التاسع والعشرين من إكتوبر الجاري.. فيما إعتمدت مجموعة التطوير علي التضامن العاطفي الذي وجدته في أبريل الماضي.. ولم تصل إلي حقيقة تغير الأوضاع..!!

إتجاه الرياح..!!

* عاد شداد القديم.. في شكل جديد.. مع مجموعة جديدة.. ننتظر منها عملاً مغايراً لما كان سائداً في الفترة السابقة.. وحتي في فترات شداد التي إحتضن فيها المجموعة التي فاز عليها..!!

* إنتخابات قامت وفقاً للنظام الأساسي المعتمد من الفيفا.. لأول مرة في تأريخ الجمعيات العمومية لإتحاد الكرة.. ما يفرض علي مجموعة شداد مواكبة هذا التغيير الواضح في المفاهيم..!!

* ومشكلتنا الكبري في المفاهيم.. التي لا زالت حبيسة الموروث القديم الذي كان شداد أحد عرابيه.. فهل سنشهد تغييراً في طريقة شداد نفسه في إدارة الكرة السودانية..!!

* لا نختلف حول حيادية شداد.. ولكن خلافنا في عدم قدرته علي متابعة كل صغيرة وكبيرة في إتحاده.. وقد حدث هذا وهو في كامل صحته بوجود معتصم ومجدي وأسامة.. فكيف سيكون الحال وقد تقدم به العمر..!!

* في السابق قالو أن المشكلة ليست في شداد.. وإنما في معاونيه.. وأن كل التجاوزات التي تمت كان شداد مغيباً تماماً عنها.. فهل سيكسر البروف العائد هذه النظرية..!!؟

* ستكون مجموعة شداد علي المحك.. وعملها تحت أنظار النقاد والمحللين.. ورغم الأمنيات بعمل مختلف من أجل تطور واضح.. إلا أنني غير متفائل إطلاقاً بحدوث هذا التطور.. لأن المشكلة ليست في تعديلات النظام الأساسي.. ولكن في الأشخاص..!!

* التبريكات والتهانئ الخالصة للزميلة ميرفت حسين الصادق الوجه النسائي الوحيد الذي فاز في إنتخابات إتحاد الكرة في مقعد المرأة.. والتهانئ تمتد لكل اللائي نافسن ميرفت في الدخول لمجلس إتحاد الكرة..!!

* فوز شداد.. فوز شخصي على تلميذه معتصم جعفر.. الذي فاز عليه من قبل..!!

* بأي حال عدت يا شداد..!!؟

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد