صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد ومنتخب التزوير !!

80

بدون حجاب

خالد عز الدين

شداد ومنتخب التزوير !!

• عندما انتقدنا اتحاد دكتور معتصم جعفر في تزوير الاعمار لم ننتقده من باب حب وكراهية شخصية ولكننا انتقدناه حرصا علي مستقبل الكرة السودانية ووقوفا ضد السعي وراء مكسب شخصي بتحقيق فوز او نتيجة مؤقتة (كاذبة) بالمشاركة بلاعبين كبار في منتخبات الاعمار السنية ..
• وعندما انتقدنا الاخ اسامة عطا المنان في محاولته لتغيير اعمار اللاعبين لم ننتقده من باب حب وكراهية بل بالعكس فاسامة اشتهر بالود والتعامل الطيب مع الجميع وتقبل الرأي والرأي الاخر ولكننا انتقدنا تصرفه الرياضي لانه يضر بكرة القدم السودانية وما كنا نتوقع ان يستمر الدكتور كمال شداد في في نفس نهج التزوير وهو قائد ثورة التغيير والنهضة والاصلاح او هكذا من المفترض ان يكون لمجموعة رفعت هذا الشعار حتي ولو لم يكن جزء منها في البداية ولكنه الان رئيس الاتحاد والمسؤول الاول عن المنتخبات لذلك فان اعادة اختيار المنتخبات السنية بنفس اللاعبين وبنفس الاعمار هو استمرار في عملية (التزوير) وايقاف لحركة التغيير خصوصا وان كمال شداد قد اصر علي الاجتماع بلجنة المنتخبات في مكتبه واشرف بنفسه علي اختيار المنتخب الاولمبي ووجه بان يكون المدرب الكرواتي مشرفا عليه تاكيدا علي الاهتمام بهذا المنتخب اكثر من المنتخب الاول الذي غادر التصفيات الافريقية مثقلا بالهزائم !!
• صبر الشعب الرياضي السوداني علي اخفاقات المدرب الكرواتي اكثر من صبره علي اخفاقات مازدا المدرب السوداني الذي يصرف بالجنيه السوداني .. وبدلا من ان يحاسب شداد المدرب الكرواتي علي فشله حتي في اختيار اللاعبين (العجائز) للمنتخب الاول جعله مسؤولا عن اختيار لاعبي الشباب ليواصل في نهجه ويختار (عجائز) للمنتخب الاولمبي ..
• مجموعة من اللاعبين كبار السن وقليلي الامكانيات وبعضهم تم شطبه او اعارته بدأ بهم الكرواتي ومساعدوه وتحت مظلة الدكاترة شداد وبرقو .. حسين الجريف قلب دفاع الهلال الذي كان ابرز المرشحين للشطب في الفريق الازرق هذا الموسم تم اختياره للمنتخب الاولمبي وهو ايضا في المنتخب الاول ! مدرب الهلال اختار الابقاء علي محمود امبده واعارة رمضان كابو لهلال الابيض فتم اختياره للمنتخب الاولمبي وبكل تاكيد فان رمضان كابو ليس اقل من 23 عاما كما انه كان مصابا معظم فترات الموسم ولم يشارك مع الهلال منذ فترة طويلة .. وليد الشعلة لاعب فنان وهو احد نجوم الموسم وشارك مع المنتخب الاول في اخر مباراة وهذا يكفي لنقول ان عمره تجاوز الـ23 بسنوات فليس هناك لاعب سوداني الان يلعب اساسيا في المنتخب الاول والاولمبي في نفس الوقت وعمره حقيقي ! وليد جاء من الشعلة للاهلي وهو هداف دوري الدرجة الثانية ببحري واصبح هدافا للاهلي ثم انتقل وجلس علي دكة الاحتياطي في الهلال قبل ان يصبح هدافا للهلال .. الامر لا يحتاج لفهامة .. الشعلة لا يمكن ان يكون اقل من 23 عاما .. ثم نأتي للطفل المعجزة .. نجم نجوم الاهلي مدني وهدافه وافضل لاعبيه عندما كان الاهلي مدني يلعب في الدوري الممتاز .. هل تذكرون اخر مباراة للاهلي مدني في الدوري الممتاز ! ولاء الدين لاعب الهلال المولود في عام (2000) بحسب عمره الذي تم تغييره في اتحاد كرة القدم ايام اسامة عطا المنان فهل نلوم اسامة الان !! ابدا .. بل بالعكس فمن حق اسامة ان يلومنا طالما اننا استبدلنا اسامة الشخص ومازلنا مستمرون في نهج اسامة ! لن اقف كثيرا عند مؤمن عصام وابوجا رغم قناعتي بان عمرهما ليس باقل من 23 ولكن علي الاقل هما في حدود هذه السن رغم ان ابوجا مازال يلعب في شباب الهلال !!! ومن الهلال ننتقل للمريخ الذي تم اختيار لاعب وحيد منه هو خالد النعسان ! اذا كان عمر النعسان اقل من 23 فلماذا قام شداد بالغاء خانات الرديف .. الا يناقض رئيس الاتحاد نفسه وهو يلغي الرديف او الفريق الاولمبي للاندية ويقوم بالموافقة علي اختيار كل الذين كانوا مسجلين في الرديف للمنتخب الاولمبي !! اذا كان نجم الامير البحراوي وهدافه الذي ساهم في صعوده للدوري الممتاز قبل ان يهبط الامير نفسه ويصبح خالد احد نجوم الهجوم المريخي وهو مازال تحت الـ23 فلماذا يجبر شداد المريخ علي تصعيد اللاعب في كشف الفريق الاول !!
• حسين الجريف وكابو والشعلة والنعسان كلهم تم تصعيدهم باوامر شداد بعد الغاء الرديف وكلهم تم اختيارهم بنفس اعمارهم تحت انظار شداد للمنتخب الاولمبي !! أسحق ادم حارس المنتخب الاول ومنتخب الشباب والمنتخب الاولمبي .. هذا اللاعب مثل ولاء الدين موسي .. موجود في كل المنتخبات .. ما شاء الله تبارك الله ! لاعب شباب الخرطوم الوطني محمد اسامة الشهير بحبه القادم من الجريف مثله مثل حسين الجريف .. أمين خليل لاعب الموردة واحد نجومها هذا الموسم لعب مع الموردة في فريق الشباب وانتقل للفريق الاول وصعد بالموردة وعمره تجاوز الـ23 عاما مصطفي الفادني كان لاعبا برديف المريخ وانتقل ليلعب برديف الهلال واختاره كافالي ليكون مع كتيبة الفريق الاول في معسكر سوسة .. نجم رديفي الهلال والمريخ يتم اختياره للمنتخب الاولمبي في الموسم الذي الغي فيه شداد اولمبي الهلال والمريخ بحجة تزوير الاعمار وتخزين اللاعبين الكبار في الرديف !!أتحاد الكرة يحرم الاندية من الاولمبي المزور ويحلل لنفسه !!
• في تسجيلات عام 2016 قام المريخ بتسجيل نجم نجوم ابوسعد بغداد حماد في خانات الرديف وفي تسجيلات 2018 تم اختيار بغداد حماد نجم الرديف (الملغي) للمنتخب الاولمبي ..
• ما يحدث في المنتخب الاولمبي جريمة في حق الكرة السودانية وصدمة كبيرة لاحلام الرياضيين الذين انتظروا تغييرا كاملا في المنتخبات خصوصا السنية وبناء جيل المستقبل في ظل وجود الخبرة الاجنبية التي اتضح انها ايضا تسعي للكسب المزيف !!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد