صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شركاء لا اجراء

28

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

اللهم أجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يارب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضا فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاك.. آمين يارب العالمين.. جمعة مباركة..
× أداؤه من حسن الى احسن ورسمه البياني في ارتفاع مستمر.. الأخطاء تضاءلت والايجابيات ارتفعت.. وصحة الهلال وعافيته طمأنت اهله عليه.. فالهلال الذي “جندل” اهلي شندي بالاربعاء علت انيابه وبرز كأسد مفترس ليلة السبت وذلك لامقارنة بين خصم سابق وخصم لاحق وفقط بواقع لهلال جديد ادخل الاطمئنان في نفوس اهله ولا علينا بالجرسة والرجفة والخوفة التي دخلتهم فالسبت لا ولن يكون “اخضر” على المريخاب..!
× البطاقة الصفراء التي نالها ولو فرضنا فرضاً وكسرنا “رقبة القانون” فلا قيمة لها مع مبادرة وليد الشعلة وتضامنه مع كسلا واهلها الطيبين, فالشعلة الحاصل على هذه البطاقة “فاقدة القيمة هو البطل والنجم والرياضي الذي اكد على انسانيته الرياضية ودورها في المجتمع.. واستحق وسام الفارس “بفعلته التي فعل” ويبقى الانسان الأفضل والسياسي الأعظم والعسكري القائد والنجم الأروع بلا منازع للعام 2018م.. ويا اهالي كسلا “الوريفة الشاربة من الطيبة ديمة” هذا هو السودان وانسان السودان وهذا هو الهلال ولاعب الهلال ولله درك يا وليد الشعلة “الوالد” لقيم كادت أن تندثر..!
× بالمناسبة الى وقت قريب كانت فرقنا وبخصوصية عالية للهلال تنزل الى الملعب بمرايل متضامنة مع مرضى القلب والكلى والسرطان وتطعيم الاطفال وكانت الفانلات الداخلية للاعبي الهلال تحمل هذه الشعارات لابرازها في الوقت المناسب.. ويحسب للهلال انه حالياً الاكثر تضامناً مع مستشفى سرطان الاطفال.. فشكراً لوليد الذي احيا قيماً ان كان هناك من يرعاها ويحميها فهو الهلال وبس.. وتباً لحكم يسقط انسانية الانسان..!
× لشيء في نفسه لا في القانون نصاً ولا روحاً.. وبرغبته الشخصية ومزاجه الخاص ابعد الحكم بوي من لقاء القمة عفواً من لقاء الاهلي شندي.. والطريف هنا ان الطرد تم يوم الاربعاء تحسباً ليوم السبت على شاكلة اغنية عقد الجلاد التي تقول “الليلة الجمعة بكرة الاثنين” ولا مشكلة فالليلة الاربعاء وبكرة السبت.. ويابوي الحكم يبعد ثائراً والهلال ينبت ألف ثائر ويا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر..!
× رغماً عن سوء ادارته للمباراة ورغماً عن ان هنالك من قال “يستاهل” إلا انني اقول لحكم مباراة الهلال والاهلي شندي “كفارة والبيك يزول” فالعنف الرياضي مرفوض مرفوض مرفوض واللعب النظيف الداخل فيه التشجيع النظيف هو المطلوب.. ونعم الحكم أوصل الجمهور حد الانفعال وفي كل الاحوال فالانفعال الواصل حد التشنج غير مقبول لأنه بالغ الاضرار ومبروك مقدماً للهلال وهاردلك المريخ ان كان حكم لقاء السبت “حكم نضيف”..!
× بكرة ولانني اردد “يا يوم بكرة ما تسرع” فلا وقت للمطالبة بتحكيم اجنبي لمباراة القمة يسقط الظلم ويعلم حكم مباراة الهلال والاهلي شندي ورفاق له آخرون كيف تدار المباريات وكيفية استعمال القانون.. فالتحكيم الاجنبي ولو كره الاتحاد السوداني لكرة القدم هو المخرج من أزمة تحكيمية خطيرة نعيشها وتغرقنا ونغرق فيها فالتحكيم لا زال وما برح هو الضلع الأعوج لمنافساتنا وفي قلة قضاة عادلين.. فخطوة للامام “اتنين مستحيل”..!
× كتبت ولن امل الكتابة.. تحدثت ولن امل الحديث عن اهمية “نوعية” الاهداف ضد الذين يتحدثون عن “الكمية” في المنافسة على لقب الهداف.. وهدف وليد الشعلة الثاني في مرمى الاهلي شندي والذي هو امتداد لاهداف رائعة احرزها في فرق اخرى ومثلها لوليد طاشين الذي هو امتداد له فأكرر ولن امل التكرار وانحاز بكل صدق للجمال.. لأقول وليد الشعلة هو هداف الدوري لهذا الموسم وعلى محمد عبدالرحمن وآخرون جزاهم الله خيراً ارسال الموافقة الفورية..!
× استلم لاعبو الهلال حافز انتصارهم على الاهلي شندي والعشرون الف جنيه “ما كتيرة من الكاردينال وما كتيرة عليهم” وجميل جداً ان يأتي الحافز دون اعلان أو وعد مسبق.. فلاعبو الهلال “شركاء لا اجراء” وانتصارهم لا من اجل المال والحوافز بل من اجل انفسهم وشعارهم وجمهورهم الوفي المخلص.. وده كلو مختزل في مباراة الغد ولليلة السبت.. “ويا المريخ ارجى الراجيك”..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد