صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“شقلوب”.. والسواقة الصاح..!!

1٬823

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

“شقلوب”.. والسواقة الصاح..!!

* مرت الايام، وحملت معها تأكيدات عملية على ان الفيديوهات والتسجيلات الصوتية، التي تم تسريبها “لديك العدة”، لم تكن سوى البداية، او لنقل المقدمة المثيرة العملية للكثير من الفضائح، والقصص المسيئة، التي تدور في كواليس النادي الاحمر..!
* الاتفاق، وكل ما قيل عن عملية التآمر مع الاهلي، “وصيف افريقيا”، مرت مرور الكرام.. وحتى ان كل ما قيل عن عقوبات، وتهديدات صدرت من “مدعي الرئاسة الفرحان”، لم تتحاوز مرحلة “الضجة الاعلامية”، التي سرعان ما اختفت، وتلاشت بفعل الارزقية..!
* ولانه “مريخ آخر الزمان”، فقد كان من الطبيعي جدا ان تمر مثل “فضيجة الفيديو” مرور الكرام، رغم ما حوته من معلومات خطيرة جدا، كان الواجب يفرض فتح تحقيق شامل متكامل، وردع كل ليئم متطاول.. لكن ذلك لم يحدث لانه مريخ آخر الزمان ..!
* مرت الايام، وتأكدنا عمليا من حقيقة ان “جل شعب المريخ”، قد قام بتناول “حبوب منع الخجل”، ومهعا كمية معتبرة من ذلك المخدر سريع المفعول، “من النوع اياه” – ابو كديس – بدليل انه تعامل بشكل اكثر من اعتيادي مع الفضيحة..!
* وتأكيدا لمقولة: “من أمن العقاب.. اساء الادب”.. تابعنا عدوى “التسريبات الصوتية”، وهي تنتقل الى محيط اللاعبين، خاصة اولئك الذين يعتقد الواحد منهم انه أعلى واكبر مكانة من الكيان الكبير، الذي بني على اكتاف رجال اوفياء كانوا يسدون قرص الشمس..!
* كانت تسريبات “ديك العدة” المسيئة للكيان، هي المقدمة المناسبة والاكثر ملاءمة لما سيأتي بعدها من تسجيلات صوتية لبعض اللاعبين، حيث سارت جميعها في اتجاه “تقزيم الكيان”، والحط من قدره..!
* التسجيل المسرب الاخيرة، كان بطله بكري “الكواي”، او “شقلوب” الذي واصل “كي القلوب”، بما في ذلك قلوب الارزقية، وهاجم – “بطريقته المعروفة” – مجلس الحديقة.. وما خلى ليه زول..! *********************** شقلوب، وبناء على التسريب الاخير، “ساق جماعة مجلس الموردة”، سواقة بالطريقة الصاح، ولم يترك “لشلة الكومبارس”، او كبيرهم الفرحان، جنبا ليناموا عليه.. “بعدين شن لازمة النوم، والكواي ما عارف روحو مع المشاطيب من الكشف، والا مع المعلقين في السيستم”..؟!
* “الكواي” حقيقة، وخلال التسريب الاخير، “قام جاري بمجلس الموردة”، من المكان الذي انعقدت فيه الجمعية الصورية – التي افتقدت السند القانوني – وما وقف بيهم الا في مطار دبي، حيث يقيم “مدعي الرئاسة الفرحان”..!
* بكري قال “كلامو بكل صدق”، ولم يخرج عن الاطار الجديد للتخاطب، الذي ابتدعه “ديك العدة”، حيث طرح مشكلته بكل وضوح، وفي الهواء الطلق، وسمعها كل الناس.. وهنالك من تعاطف معه، وشرع في تدبير تكاليف العلاج..!
* لقد اختصر “الكواي” الطريق على الارزقية.. وبدلا من ان يعلن احدهم عن فتح باب التبرع واقامة “نفرة كبرى” – من النوع اياه – على شاكلة تلك التي كانت تحدث ايام الرئيس الطوالي – حيث صار الان لاي متبرع يريد المساهمة في علاج شقلوب ان يسلم مساهمته للكواي مباشرة و”بدون وسطاء”..!
* التسريب الصوتي للكواي، لا ولن يكون الاخير، بل اننا وكما تعودنا، سنكون على أهبة الاستعداد لمتابعة احدث التسريبات، والتي نتوقع ان يكون امير كمال او الصيني هو البطل القادم للتسريب المرتقب..!
* الغريبة بكري “الكواي”، لم يتخطى دائرة تقصير مجلس الموردة في حقه، واهماله لعملية علاجه، لاننا توقناه حقيقة ان يكون اكثر صراحة، ويصل الى مرحلة “ديك العدة”، لكن فجأة تذكرنا ان “الديك”، هو “الوحيد من نوعو وما ليهو بديل او مثيل”..!
* ولانها “ما جاطت لا الليلة، ولا امبارح، وانما منذ اليوم الاول لتولي “الرئيس الطوالي”، لمقاليد الامور”، فاننا سنتوقع حدوث اي شئ في قادم الايام.. ولا ولن نستبعد حدوث “الكبة الكبيرة اوي اوي”.. (وربنا يكفينا شر القعاد جنب الحيطة.. عشان ما نسمع اي زيطة)..! ********************** ان ما حدث من فوضى في الفترة الاخيرة، وتابعناه على مسرح الكيان الاحمر، بكل حزن واسى.. ما هو الا انعكاس طبيعي للواقع البائس والمرير، الذي وصل اليه المريخ، بمساعدة الارزقية، وفرقة الكورال، الذين لا هم لهم غير تأمين مصالحهم الخاصة..!
* انه والله من المحزن ان نعلن بان ما حدث من فوضى واستهتار واستصغار، وتقزيم للكيان الاحمر، الذي كان عملاقا، ولا زال يحدث الان، لا ولن يتجاوز مرحلة “المناظر وبس”.. يعني الفيلم لسسه يا جماعة الخير لم يبدأ بعد.. “ابقوا قراب يا احباب”..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* بصرف النظر عن ما انتهت عليه مباراة صقور الجديان امس امام جمهورية الكنغو، الا انني ارى ان “اتحاد الدمار الشامل”، اخطأ في اختيار الجهاز الفني، الذي اثبتت الايام انه لا يملك ما يقدمه، بدليل الهزائم المتتالية التي تجرعها منذ اليوم الاول لاستلام الجهاز الحالي لمهمة التدريب.. اقيلوه ولن تندموا..!
*تخريمة ثانية:* نظل نتمسك بالامل رغم قناعتنا بسطحية “جماعة التدمير”، في اختيار الجهاز الفني الحالي لصقور الجديان.. ولا ادري لماذا برهان و”محسن علامات” بالتحديد..؟!
*تخريمة ثالثة:* “شركة الاحمر”.. تذكروا هذا الاسم جيدا اعزائي القراء، لانني سأعود اليه قريبا، واسرد لكم ما كان يدور داخل مباني تلك الشركة من “انبراشات وشيكات”..!
*حاجة اخيرة:* اي لاعب كرة، سوداني والا غيرو، ولما يعتمد على تلقي “الحقن” باستمرار، فان نهايته في الملاعب تكون “قريبة وغريبة”.. اظنك فاهمني يا.. “فلان الفلاني”..!
*همسة:* نكرر تاني وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    حيرت الجماعة وجننتهم جن يا ود كامل 😆😆😆
    أضرب بالتقيل وخلي الجماعة يجقلبوا ويجعروا يا باشا، وما ترحمهم…..!!
    أهم حاجة في موضوع شقلوب، هي نقطة إنه الدعم حا يمشي ليه طوالي بدون واسطة، دي أبدعت فيها وحا تحرق القلوب حرق 😝😝😝
    ناس المكرمات والكومشنات راحت عليهم !!
    موضوع السماد ما وريتنا ليه !!
    الصبي العجوز العاطل مستعارخي أسي بجيك مارق بساقط قوله !!

  2. سوداني وأفتخر يقول

    اضرب كمان عايز اتوب

  3. محمد الوسيلة محمد يقول

    أولا : المنتخب السوداني فاز بالأمس ومبروك لكل السودانين ولاعزاء لمطبلاتية برقو
    ثانيا : لا ادري ماذا بين المدعو محمد كامل سعيد وبكري المدنية ، ما ان يلفى هذا المدعو فرصة الا ويكيل لبكري المدنية
    ثالثا : المريخ تقزم عندما أتي في غفلة من الزمان لرئاسته ادم سوداكال بمباركة من اصحاب الغرض والمرض امثال المدعو كامل سعيد
    رابعا : سوف تنتظر كثيرا ياصلاح في قضية السماد لان من اساسه لا توجد قضية او اي شي لان المدعى كامل سعيد يحاول ان يشوه سمعة مزمل بالباطل ، نسأل الله له الشفاء من مرض الجقد

  4. Hajjam يقول

    يجازي محنك ياابو صلاح. مع ود كامل عملت ارضي للمستعارخية والمخدرين وقللت نومهم😹😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد