صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شقي الحال يقع في القيد

62

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× الأيادي السودانية العاملة في الصناعات الخشبية والحديد بارعة جداً في تقطيع الخشب وتليين الحديد.. الأيادي العاملة في صناعة الأثاثات من خشب وحديد تتساوى ان لم تتفوق على المستورد من أوروبا وشرق آسيا وان كان هناك ما يعيب فالعيب في عدم حماية الصانعين والصناعة من عقدة المستورد الثقافة السودانية المتوارثة جيلاً بعد جيل..!
× لو كان تنظيم افتتاح الجوهرة الزرقاء بيدي لخصصت مكاناً لقدامى لاعبي الفريق وميزتهم بلبس خاص.. لو كان تنظيم افتتاح الجوهرة الزرقاء بيدي لخصصت مكاناً آخر لكل الاداريين الذين تعاقبوا على النادي مع قلادة على صدر كل واحد منهم.. ومكاناً آخر خصصته لكل من قام بتدريب الهلال.. لو كان تنظيم افتتاح الجوهرة الزرقاء بيدي لاهتممت بالاهلة فقط واخاف ما اخاف ان يكون الاهتمام يوم الافتتاح بالحكوميين والسياسيين ومعظمهم ينتظر مثل هذه المناسبات ليرتدي الأزرق و”يقشر” به..!
× امتلأ كشف الهلال وقتها بلاعبين افذاذ وكان التنافس حامياً على دخول الشكيلة ليقول المدرب البرازيلي نوغيرا للاعبين قولته المشهورة “من يتأخر في شرب الماء لن يجد خانته وهذا ما سيحدث في هلال الفين وتمنتاشر والمهاجمون “هبطرش” والمدافعون “راقدين” وفي الوسط يتنافس المتنافسون وبالتوفيق لكل من بقى أو دخل الى الكشوفات الزرقاء وقولوا آمين يارب العالمين..!
× المريخ لم يغادر اصلاً مربع واحد حتى يعود لمربع واحد فالأمر الذي بدأ لا زال مكانه ورحلة البحث عن رئيس كما بدأت بآدم سوداكال انتهت عنده.. وجديد الرئاسة لو تمت اعادة الجمعية العمومية فانها لن تجد غير سوداكال.. والشاهد ان العمل الاداري بالنادي الكبير اكثر من طارد ولهذا “يطير” ويحسن “الطيران” كل من يقفز اسمه رئيساً للمريخ.. والساقية لسه مدورة..!
× بالمناسبة محمد الياس محجوب والفريق صلاح قوش واللواء الهادي بشرى واسامة داؤود وابوالقاسم برطم ومحمد الشيخ مدني وحتى الهلالي صلاح ادريس لم يسلم هو الآخر من قائمة اختيار رئيس المريخ القادم والمرشحون اعلاه كلهم اعتذروا او اختاروا الرفض صمتاً ليصبح منصب رئيس المريخ لا تشريف ولا تكليف ولا “معروف هو شنو”..!
× بحساب ما له وما عليه وما للهلال وما عليه انتهت منذ فترة طويلة مسألة الكابتن هيثم مصطفى ومن جانبه واصل طموحاته في التأهيل بمجال التدريب حاصلاً على الرخصة الافريقية والاوروبية.. باختصار عرف هيثم مصطفى “البيهو والعليهو” متعاقداً مديراً فنياً للاهلي الخرطومي.. واحسبه سينجح اذا ما غير طريقة تعامله مع الآخر واحس انه مكمل للآخر لا متعالياً عليه ومنتقصاً منه.. باختصار البرنس اليوم برنس الاهلي الخرطومي و”خلوهو في حالو”..!
× بالمناسبة شد وجذب ومد وجزر يملأ الاسافير بين مطالب بعودة هيثم للهلال وبين معارض للعودة.. أياً كان شكلها وموقعها وبلا شك فالآراء الحادة التي ظهرت من كل طرف حول هيثم مصطفى بالاسافير هي التي ستنزل بالمدرجات لينقسم جمهور الهلال ذات الانقسام الذي لا مبرر له وسبق له ان وقع الخلاصة وعد السيد اشرف الكاردينال بتكريم البرنس في افتتاح الجوهرة الزرقاء وهذا يكفي لهيثم وما قدمه للهلال وبربكم فضوها سيرة..!
× اضافة للنجوم الجدد يأتي البطل الجريح نزار حامد كاضافة حرم منها الهلال لنصف العام تقريباً حيث بقى نزار اسير الاصابة اللعينة وهو تواق للمشاركة واداء الضريبة بفدائيته المعروفة و”رجالته” “الفايتة الحد”.. نعم “العين” اصابت نزار وابعدته واظنه اكمل حالياً علاجه ليعود قمراً مع الاقمار القادمين وبدراً كما كان مع البدور القدامى و”ياعين يا عينية ابعدي وابتعدي” عن الاسيادز..!
× مصيبة ادارة المريخ الحالية انها جاءت بعد مجالس ادارات ولجان تسيير قادها جمال الوالي الرئيس طوالي.. مصيبة المجلس الحالي لن تكون في انتظار ما سيقدم والصبر عليه بل لانه مرفوض شكلاً ومضموناً لانه اتى من بعد ادارات لم تكن قابلة للانتقاد وكانت كل “غلطاتها” في نظر الاعلام المريخي “صاح” وكل “غلط” يجب التستر عليه لتقع على رأس الادارة الحالية اخطاء سنوات وسنوات “وشقي الحال يقع في القيد”..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد