صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شكرا كاريكا الكادرينال والكرار !!

26

بدون حجاب

خالد عز الدين

• في ساعة متاخرة من ليل امس الاول صُدمت مثل الكثيرين بخبر اكتمال المفاوضات مع اكرم الهادي سليم وشطب السمؤل .. فكرت في تغيير عمود الاسم ومهاجمة الكاردينال وما يُعرف باللجنة الفنية (السرية) ومجلس الهلال .. ولكن ظروف الطباعة كانت اقوي والحمد لله في الاعلام الجديد المفتوح حيث دخلت لا تجول في مواقع التواصل الاجتماعي فوجدت اجماعا علي رفض تسجيل اكرم في الهلال انطلاقا من قيم وموروثات ثابته لدي هذا الشعب الكريم واحفاد الخريجين الاوائل .. كان الصوت عاليا رافضا لهذا التعاقد .. كنت اعتقد ان الكاردينال سيصر علي تسجيل اكرم بناء علي مواقف سابقة اخذ فيها الكاردينال جانب العناد والانتصار للذات والعزة بالاثم ولكنه هذه المرة استجاب لنبض الشارع الهلالي وحكم صوت العقل وقرر عدم تسجيل اكرم الهادي واوقف شطب السمؤل فاستحق الشكر .. لا احد يستطيع ان ينكر ان رئيس الهلال له قوة القرار وكان بامكانه ان يصر علي رأي مستشاريه ويسجل اكرم ويشطب السمؤل ويتحمل تبعات ذلك القرار .. وكان الكاردينال سيتعرض لهجوم عنيف من الغالبية العظمي من كتاب الهلال ومن الجماهير ومن الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه هذه المرة لم ينتصر لذاته وانما انتصر للهلال لذلك فانه يستحق الشكر والاشادة هو ومن وقف ضد هذا القرار او تصحيح القرار بما في ذلك اعضاء اللجنة الفنية (السرية) الذين استجابوا لنبض الجماهير وحسب علمي فان اعضاء مجلس الادارة وبقيادة الاخ عصام كرار قد وقفوا ايضا ضد هذا القرار واجتهدوا في تصحيحه فلهم التحية طالما ان سهام النقد كانت ستطولهم كما طالتهم في الايام السابقة ..
• من الطبيعي في عالم كرة القدم ان تخطئ ولكن الطبيعي ايضا ان تتراجع عن الخطأ .. لقد كان شطب السمؤل خطأ ولكنه خطأ تقديري فيمكن للناس ان يتفقوا او يختلفوا حول اداء السمؤل ويقارنوا بينه وبين الطاهر الحاج ومع التاكيد علي ان اللاعبين اصحاب مستوي متوسط الا انني علي المستوي الشخصي افضل السمؤل علي الطاهر الحاج علي الاقل هو لاعب ملتزم بخانته لا يتفلسف ومجتهد علي قدر امكانياته ولا يريد ان يثبت انه (ماردونا) زمانه وثباته الانفعالي افضل بكثير من الطاهر الحاج وهو اكثر قوة وانضباطا في الملعب عكس الطاهر الحاج خصوصا عندما يلعب في الوسط فانه لا يؤدي اي مهام دفاعية ويترك الخصم يتحرك بسهولة في المساحة التي من المفترض ان يغطيها كما انه لا يجيد صناعة اللعب ولا يحرز اهداف ولا يجيد استعمال الراس وليس قويا ومندفعا ومتفلسف بدون قدرة علي الفلسفة ولكنه في الطرف الايمن يمكن ان يكون افضل من اطهر الطاهر .. هذه وجهة نظر يمكن ان تقابلها وجهة نظر فنية اخري وهناك اصحاب قرار في النهاية قرروا اعادة قيد الطاهر الحاج نحترم وجهة نظرهم ونقدر لهم اجتهادهم ونتمني للاعب التوفيق ولكن الخلاف حول اكرم كان خلاف مبادئ وقيم وموروثات تتعلق بالتسجيل في النادي بالاضافة الي رفض اللاعب التسجيل للهلال والانحياز للمريخ في كل المناسبات ..
• بعد هذا نقول بان التسجيلات اكدت عدم وضوح الرؤية للقائمين علي امرها وعدم وضع استراتيجية طويلة المدي وهو ما ظللنا نردده .. اذا اراد الهلال ان يبني فريقا للمستقبل قادرا علي صناعة البطولات فيجب ان يضع خارطة طريق لسنوات تكون واضحة .. فمنذ الان يجب تحديد اللاعبين المغادرين للكشف في الموسم القادم بسبب اذدحام الخانات والتقدم في السن وبعد ذلك متابعة العطاء خلال الموسم طبعا .. كما يجب التركيز علي اللاعبين الذين يشبهون الهلال والتفاوض معهم مبكرا ووضع رؤية المستقبل بالنسبة للشباب ومراقبة اللاعبين الاجانب والتفاوض معهم مبكرا .. نحن نعترف بان مجلس الهلال بقيادة الكاردينال يبذل مجهودا جبارا في بناء الفريق ولكن هذا المجهود تنقصه الاستراتيجية والتخطيط السليم لذلك تحدث مشاكل كثيرة تضر بالاهداف الكبيرة ويتم هدر الكثير من المال والوقت والجهد كما حدث مع المدرب (كافالي) وغيره .. يجب التأني في التعاقدات والقناعة بمن يتم استجلابهم والصبر عليهم وفق خطة مدروسه ..
• في يوم نفس الفرح ببقاء السمؤل والتراجع عن تسجيل اكرم فرحنا ايضا بالطريقة الودودة التي انهي بها قائد الهلال المهذب كاريكا مشواره بكل الود وبدون مشاكل وبابتسامة طيبة .. متمنين له التوفيق في مساره في الفترة القادمة وشاكرين كل الذين بذلوا مجهودا ليخرج كاريكا بهذه الطريقة الهادئية وفي مقدمتهم الكابتن علي قاقارين الذي اجتهد في هذا الامر كثيرا .. كما نكرر شكرنا لرئيس الهلال الذي سلم اللاعب مستحقاته كاملة في وقت يعاني فيه الناس من قلة المال وصعوبة السيولة والضغط الاقتصادي ..
• علي طريقة قطع الكهرباء !
• وأنا اختم هذا العمود منتشيا وفرحا بعودة السمؤل وعدم تسجيل اكرم تذكرت فرحتنا بعودة التيار الكهربائي !! يبدو ان سياسة قطع الكهرباء لها فوائد ايضا .. علي الاقل بخلونا نفرح بعودة السمؤال.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد