صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شكر الله سعيكم

44

نبض الصفوة

امير عوض

شكر الله سعيكم

برمجة غريبة و عجيبة.. وضعتها لجنة الخرمجة.. كل الغرض من ورائها هو أن يتعثر المريخ حتي تذوب الفوارق بينه و بين الهلال المدّلل.

خلال الأسابيع السبعة الأولي (خضع الأحمر و ما زال يخضع) لخمس مباريات خارج ملعبه بواقع أربع سفريات ولائية قاسية لكل من (كادوقلي ـ شندي ـ بورتسودان ـ عطبرة)!!

كل هذه الرحلات.. من الخرطوم لكادوقلي.. ثم العودة للخرطوم و منها لشندي ثم العودة للخرطوم لخوض مباراة بعد خمسة أيام ثم المغادرة لبورتسودان و العودة للعاصمة لخوض مباراة و بعدها التوجه لمدينة عطبرة!! حيث سيخوض الفريق كل تلك المباريات و يخضع لكل تلك الرحلات خلال 30 يوماً فقط!

رالي قاسي.. و قاتل.. كل الغرض منه هو أن يتعثر المريخ مقابل أن يسترد المدعوم الصدارة ليتمكن من الفوز بدوري هذا الموسم و يتم تعويضه عن الخيبات الأفريقية المتتالية.

المريخ و الهلال.. هما قطبا التنافس في الدوري.. و العدالة تقتضي أن تتم البرمجة لهما بنفس النهج و بدون تمييز.. فهل حدث ذلك؟

مباريات الهلال في الجولات السبع الأولي تفضح رغبة لجنة البرمجة و من خلفها اللوبي الأزرق الذي ينحت الصخر مقابل أن يحوز فريقه المدلل علي درع الدوري بعد أن فقده في الموسم الماضي لحساب نادي المريخ.

فهل تعلم عزيزي القارئ بأن الهلال سيلعب خمس مباريات بملعبه خلال الجولات السبع الأولي و أنه سيمكث في الراحة في الأسبوع الحالي و سيسافر ولائياً لمباراة واحدة أمام الفلّاح في عطبرة!!

أين العدالة يا لجنة الخرمجة و المريخ يسافر لأربع مدن.. (كادوقلي في أقصي الغرب) و (شندي في الشمال) و (بورتسودان في أقصي الشرق) ثم (عطبرة في الشمال) مقابل سفرية وحيدة للهلال الذي سينال ثلاثة أسابيع في الخرطوم ثم يسافر لعطبرة ليعود بعدها و ينال ثلاثة أسابيع أخري في الخرطوم؟!!

أين العدالة و المريخ يخوض خمس مباريات خارج ملعبه (بحساب مباراة الخرطوم الوطني) مقابل مباراة وحيدة للهلال خارج معبرته؟!!

اين الحيادية.. و البرمجة الموجهة (بدون قرعة) ترهق المريخ و تبعثر جهوده خلال 7 أسابيع و تمنح نده راحة و مساحة ليتمكن من ردم الهوة و انتزاع الصدارة من أجل التتويج و التعويض الأفريقي؟

الواقع يقول بأن المريخ (حتي لو لم يخسر في شندي) فإنه كان سيتعرّض لظلم تحكيمي تفضحه نوايا الاتحاد و لجانه التي وضعت برمجة (مخجلة و ظالمة) الغرض منها أن يتقدم الهلال نحو الصدارة التي فرّط فيها المريخ بسهولة قبل أن تكتمل فصول هذه المسرحية الهزلية!!

و للأسف.. فمجلس المريخ نائم و تائه عن حقوق فريقه.. و لعل الفوز باللقب من عدمه لا يشكل لدي الفاشلين أهمية قصوي مقابل الجلوس علي المقاعد الادارية الوثيرة أو اجازة النظام الاساسي بحثاً عن المزيد من التشبث بالمقاعد و المكوث لأطول فترة ممكنة تحت الاضواء.

مجلس الفشل لا يهتم بالبرمجة ليعترض عليها.. كما لا يهمه واقع الفريق الفني تحت إمرة ابو عنجة (المتواضع القدرات).. فعضلات المجلس لا تُشرّع إلا حين يتم الحديث حول النظام الأساسي أو ملف العضوية.

المجلس لا يهتم بالاعداد أو التسجيلات أو ملف التدريب أو البرمجة و (مرمطة الفريق بالرحلات مقابل تمييز خصمه).. فكل هم هؤلاء محصور في البحث عن البقاء و تدمير ما تبقي من المريخ.

و لك الله يا زعيم.

*نبضات متفرقة*

الاتحاد العام حرّم المريخ من لاعبه بكري المدينة (أفضل لاعب سوداني) و تكفل مجلس الفشل بتدمير ما تبقي من منظومة النجاح حين فرّط في ميدو و النعسان.

الاتحاد العام وضع برمجته الموجهة و الظالمة.. و تكفل المجلس الفاشل بتكبيل الفريق بإخضاعه لأسوأ اعداد و رهنه لجهاز فني فقير فنياً حد الادقاع قبل أن يدفع به لرالي الاتحاد العام!!

الاتحاد العام و مجلس المريخ شركاء في تدمير المريخ مقابل أن ينال المجلس حظوة الحماية القانونية عبر تطويع القوانين و المزيد من التجاوزات.

أين المدافع الغامبي الذي تم ضمه في التسجيلات الأخيرة؟

متي سيشرف هذا اللاعب لينضم لتحضيرات و مباريات الفريق؟

و متي سيتمكن ريشموند من المشاركة بصورة رسمية و قانونية؟

*نبضة أخيرة*

لا عدالة في دوري دعم المدلل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد