صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شنكارات) تثير جدلا قانونيا في شندي

167

شندي: كورة سودانية
فجرت العقوبة التي اصدرتها اللجنة الادارية التابعة للاتحاد المحلي لكرة القدم في شندي بإعتبار فريق التراجمة مهزوما 0/ 2 لعدم التزام لاعبي الفريق ارتداء (الشنكارات) حيث فجرت العقوبة جدلا قانونيا خاصة عقب قيام الحكم بإلغاء المباراة التي جمعت التراجمة بالشاطيء، وكشفت المتابعات انه لا يوجد في القانون ما يشير الي منح الحكم الحق في إلغاء المباراة في حالة وصول فريق بدون (شنكارات).
المادة (61) توضح الحقائق
اعتمدت اللجنة الادارية على المادة 61/ب/أ من القواعد العامة لعام 2013 تعديل 2014 ولائحة شروط المنافسة للعام 2019م والمادة (9) من الاحكام العامة التى تنص على وجوب لبس واقى الساق، هذا ولم توضح هذه المادة الي فقرة تمنح الحكم الحق في الغاء المباراة، وليس هناك مادة في قانون التحكيم اشارت الي ذلك، حيث كان المطلوب من الحكم ادارة المباراة ورفع تقرير الي دائرة الاختصاص.
الحكم ارتكب خطأ كبير وجاء بسابقة جديدة
ويعتبر ما جاء به الحكم مخالفة وسابقة في الوسط الرياضي، بعد تأكيد المادة المذكورة انه لا يوجد حتي تحديد سقف زمني يلغي الحكم بموجبه المباراة، حيث قام الحكم من تلقاء نفسه بمنح فريق التراجمة ربع ساعة، وهذه ايضا تعتبر سابقة خطيرة.
التراجمة يستأنف القرار
من جهته تقدم نادي التراجمة بإستئناف ضد قرار اللجنة الادارية بإعتبار الفريق خاسرا نتيجة اللقاء امام الشاطيء 0/2.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد